استقبل ميناء دمياط خلال الـ24 ساعة الماضية 12 سفينة، بينما غادره 15 سفينة، كما وصل إجمالي تداول السفن الموجودة بالميناء 37 سفينة منها السفينة (ORNAK) والتي ترفع علم جزر باهاما ويبلغ طولها 228 مترا وعرضها 32 مترا القادمة من فرنسا وعلى متنها حمولة تقدر بـ 63 ألف طن من القمح لصالح هيئة السلع التموينية.

 

وذكر بيان صادر عن هيئة الميناء اليوم السبت أن ذلك يأتي في إطار جهود الدولة وتأكيدًا على جاهزية مرافق ميناء دمياط لاستقبال ناقلات القمح لضمان توافر السلع الاستراتيجية وتلبية احتياجاتها من القمح.

وأضاف البيان أن حركة الصادر من البضائع العامة بلغت 43 ألفا و898 طنا شملت 16 ألفا و606 أطنان يوريا و6845 طن أسمنت معبأ و2163 طن أسمنت صب و2198 طن رمل و7968 طن علف بنجر و198 طن ملح معبأ وألف طن مولاس و6920 طن بضائع متنوعة.

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 44 ألفا و476 طنا شملت 14 ألفا و50 طن قمح و7960 طن ذرة و6200 طن فول صويا و1800 طن كسب عباد و8068 طن خردة و6398 طن حديد.

وتابع البيان أن حركة الصادر من الحاويات بلغت 1069 حاوية مكافئة كما بلغت الحاويات الواردة 177 حاوية مكافئة في حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 38 حاوية مكافئة.

وأشار البيان إلى أن رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح وصل 45 ألفا و221 طنا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 277 ألفا و833 طنًا.

كما غادر الميناء 4 قطارات بحمولة إجمالية 4881 طن قمح متجهين إلى صوامع القليوبية وشبرا وكوم أبو راضي، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا 3507 حركات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيئة السلع التموينية ميناء دمياط القليوبية حبوب مرافق صوامع استراتيجية القطاع الخاص الدولة

إقرأ أيضاً:

ميناء دمياط وجامعة بني سويف يوقعان مذكرة تفاهم لإعداد خريجين متميزين

وقعت هيئة ميناء دمياط مذكرة تفاهم مع جامعة بني سويف ممثلة في كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، بهدف تعزيز أواصر التعاون ووضع إطار بين الجانبين فيما يخص تبادل الزيارات والاستفادة من الخبرات ونقل العلوم والتكنولوجيا والخبرات الحديثة وتوطينها وتطويرها بما يعود بالمنفعة على الجانبين.

تقديم الدعم والمساندة للطلبة

وأكد اللواء بحري أ.ح أحمد حواش حرص هيئة ميناء دمياط على تقديم جميع الدعم والمساندة للطلبة من منطلق مسئوليتها المجتمعية للربط بين المواد العلمية والنظرية والواقع العملي بالشراكة مع جامعة بني سويف للمساعدة في إعداد خريجين مؤهلين علمياً ومهنياً قادرين على تحقيق التنافسية في سوق العمل.

وأضاف أنَّ هذا التعاون سيكون إضافة جديدة وقوية لاسيما أن جامعة بني سويف التي تشمل كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء تعد من أهم الجامعات المصرية التي تقدم برامج تعليمية وتدريبية متميزة بما يحقق المنفعة المتبادلة، حرصاً منهم على تنمية الاستثمار في العنصر البشري، وهو الأمر الذي أكّده الدكتور منصور حسن.

تقديم الخدمات الجامعية

وأضاف أنَّ جامعة بنى سويف على استعداد كامل للتعاون بتقديم الخدمات الجامعية المختلفة حرصاً من الجامعة على تحقيق أقصى استفادة متبادلة بين الجانبين.

ووقع المذكرة كل من اللواء بحري أ.ح أحمد حواش رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط والدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، وذلك بحضور الدكتور أسامة شلبية عميد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس، وقيادات هيئة ميناء دمياط.

مقالات مشابهة

  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العآمة في ميناء دمياط
  • تفاصيل حركة الصادرات والواردات بميناء دمياط البحري 
  • منتهى الصلاحية..تحرير محضر حيال أحد مضارب الأرز بدمياط
  • ميناء دمياط يستقبل 34 ألفا و785 طن بضائع عامة
  • ميناء دمياط توقع مذكرة تفاهم مع "علوم الملاحة" ببني سويف لتعزيز التعاون
  • ميناء دمياط وجامعة بني سويف يوقعان مذكرة تفاهم لإعداد خريجين متميزين
  • ميناء دمياط يستقبل 41 سفينة خلال 24 ساعة
  • ميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح
  • ميناء دمياط يستقبل سفينة القمح الضخمة وادي طيبة
  • مصر تتسلم 63 ألف طن قمح من روسيا عبر ميناء دمياط البحري