علقت الدكتورة شيرين علي زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، على ضبط أكثر من مليون دجاجة فاسدة.

إنفوجراف.. نصائح مهمة من نقابة الأطباء البيطريين عند شراء وتناول الفسيخ والرنجة نقيب البيطريين يكشف نسبة ضخمة لاستيراد مصر لقاحات الحيوانات دخول هذه الكميات وبقائها مخزنة سنة

وقالت "شيرين علي زكي" في حوارها عبر الإنترنت مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم السبت، "من حقنا كمواطنين نعرف ازاي دخلت هذه الكمية".

وأضافت "وهل دخلت هذه الكمية صالحة وازاي قعدت سنة دون أن يتم بيعها في الأسواق في ظل ارتفاع أسعار الدواجن الحية ولجوء المواطنين إلى الدواجن المجمدة".

خطورة الشاورما في الصيف 

وتابعت "شوفنا النيابة أصدرت قرارا بضبط المستورد كونه المسؤول، وهذه البضاعة يتم تسريبها في أماكن عدة من ضمنها أن يتم فك تجميدها وإعادة وضعها في أكياس خاصة بمجازر مصرية".

واستطردت "قد تتسرب هذه الدواجن إلى محلات الشاورما والتي لا أنصح بتناولها خلال فصل الصيف، وقد تتسبب بالإصابة بالسلامونيلا وهي ضارة بالصحة".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دواجن اسعار الدواجن ارتفاع اسعار الدواجن النقابة العامة فصل الصيف سلامة الغذاء شيرين علي زكي النقابة العامة للأطباء البيطريين

إقرأ أيضاً:

مؤشر الأمن الغذائي في سلطنة عمان يشهد تحسنا في وفرة الغذاء والاستدامة

حقق مؤشر الأمن الغذائي في سلطنة عمان لعام 2022م ارتفاعا في مؤشري وفرة الغذاء بمقدار 7 نقاط، وفي الاستدامة والتكيف بمقدار 8.4 نقطة.

وتولي وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اهتماما خاصا بمنظومة سلامة وجودة الغذاء، حيث حرصت على توفير كافة الممكنات التي تسهم في تطويرها، من خلال الهدف الاستراتيجي المتمثل في "ضمان سلامة وجودة الغذاء وفق الضوابط والتشريعات ومتابعة تنفيذها".

وتمثل هذا الاهتمام عبر إصدار اللوائح والتشريعات والقوانين المنظمة لسلامة وجودة الغذاء والإشراف على تنفيذها بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة، وفي مقدمتها قانون سلامة الغذاء العماني، كما يقوم مركز سلامة وجودة الغذاء بإعداد وتحديث وتبني اللوائح والمواصفات الفنية للمنتجات الغذائية، حيث تم إعداد 7 مشروعات مواصفات ولوائح فنية خليجية، ومراجعة 120 مشروع لائحة فنية ومواصفات وطنية وخليجية بين عامي 2022 و2023م.

وتحرص الوزارة ممثلة في مركز سلامة وجودة الغذاء على متابعة التطورات والمتغيرات المرتبطة بسلامة وجودة الغذاء على المستويين المحلي والدولي عبر القنوات والمصادر الرسمية، مثل متابعة مصادر إنتاج الغذاء (المنشآت الغذائية) والرقابة والتفتيش على المنتجات الغذائية ومطابقة التقارير المخبرية والبيانات الإيضاحية، ومتابعة المنتجات في الأسواق المحلية.

مقالات مشابهة

  • نقيب البيطريين يشارك في احتفالية اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • ضبط 15 شيكارة دقيق قبل بيعها بالأسواق فى الإسماعيلية
  • مؤشر الأمن الغذائي في سلطنة عمان يشهد تحسنا في وفرة الغذاء والاستدامة
  • سلامة الغذاء: 30 ألف طن زيادة في الصادرات الغذائية.. وهولندا والسعودية أكبر الأسواق
  • تشديد وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات
  • سلامة الغذاء: متابعة سير عمل لجان استلام القمح المحلي وتذليل أي عقبات
  • حملات تفتيشية لسلامة الغذاء على الأسواق بمختلف المحافظات
  • تراجع فى الفراخ واستقرار فى البيض .. أسعار الدواجن اليوم بالأسواق
  • أول تعليق من رئيس لجنة البرلمان بشأن طرح فكرة التحول إلى الدعم النقدي (فيديو)
  • أسعار اللحوم اليوم السبت 1-6-2024 بالأسواق قبل عيد الأضحى