يترقب عشاق الساحرة المستديرة القمة العربية النارية المنتظرة بين ناديي الزمالك ونهضة بركان المغربي في نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية 2023 – 2024.

الزمالك حجز مقعده في المباراة النهائية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد تخطي فريق دريمز الغاني، بينما صعد نهضة بركان على حساب اتحاد العاصمة الجزائري.

وتشهد مواجهة الزمالك ضد نهضة بركان، صراعًا خاصًا خارج الخطوط بين البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الأبيض ضد منافسه معين الشعباني مدرب الفريق المغربي.

"تتويج يتيم".. تاريخ "جوميز" في النهائيات يرعب الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان بالكونفدرالية مدرب نهضة بركان: أعرف الزمالك جيدًا ونستعد بكل قوة لنهائي الكونفدرالية

ويتطلع كلا المدربين لقيادة فريقه نحو تحقيق الانتصار في مباراة الذهاب غدًا الأحد، ليقترب من حسم لقب بطولة الكونفدرالية الأفريقية في الموسم الحالي.

أرقام جوميز والشعباني قبل نهائي الكونفدرالية الأفريقية

- جوزيه جوميز

تولى جوميز تدريب الزمالك في فبراير الماضي، وقاد الفريق في 14 مباراة، حقق 8 انتصارات، وتعادل في 3 مباريات وخسر مثلها، سجل لاعبوه 20 أهداف، واستقبلت شباكه 10 أهداف، وخسر مع الفريق لقب بطولة كأس مصر أمام غريمه التقليدي الأهلي بهدفين دون رد.

- معين الشعباني

بينما قاد معين الشعباني نهضة بركان في 16 مباراة، انتصر في 9 مباريات بينهما انتصارين اعتباريين أمام اتحاد العاصمة الجزائري، وخسر 3 مباريات، وتعادل في 4 مباريات،.ومن بين الانتصارات الثمانية، سجل لاعبوه 33 هدفًا واستقبلت شباكه 19 هدفًا في المباريات الماضية.

"الثأر" شعار معين الشعباني أمام الزمالك

ويبحث التونسي معين الشعباني عن الثأر من فريق الزمالك بعدما سبق وخسر أمامه لقب بطولة السوبر الأفريقي موسم 2019 – 2020، عندما كان مدربًا لفريق الترجي التونسي.

وفاز الزمالك وقتها على الترجي التونسي بنتيجة 3 – 1 ليتوج بكأس السوبر الأفريقي، ويتطلع الشعباني للثأر من الفارس الأبيض وحصد لقب بطولة الكونفدرالية هذا الموسم.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الزمالك اخبار الزمالك مباريات الزمالك كأس الكونفدرالية بطولات الزمالك جوزيه جوميز معين الشعباني الزمالك ضد نهضة بركان الزمالك ونهضة بركان الکونفدرالیة الأفریقیة معین الشعبانی نهضة برکان لقب بطولة

إقرأ أيضاً:

حمادة طلبة: الزمالك يحتاج صفقات سوبر.. وأرفض محاسبة جوميز بالقطعة

أكد حمادة طلبة لاعب الزمالك السابق، أن بشير التابعي كان وراء ترشيحه للانتقال لصفوف الزمالك، مشيرًا إلى أن الفريق الأبيض يحتاج لضم لاعبين جدد، وهناك عناصر جيدة انضمت لصفوف الفريق في يناير الماضي خصوصا محمد شحاتة وناصر ماهر وعبدالله السعيد.

حمادة طلبة: الزمالك يحتاج صفقات سوبر

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية ETC: "الزمالك يحتاج لثنائي في الخط الخلفي وظهير أيسر، بالإضافة إلى ضم مهاجم جيد، وديفيندر مع دونجا ومحمد شحاتة أيضا وهو لاعب جيد ويحتاج للخبرات، بالإضافة لضم جناح أيمن وآخر في الجبهة اليسرى.. الزمالك يحتاج للاعبين سوبر".

وأضاف: "أحمد حمدي كان يقدم مستوى طيب حتى لحظة إصابته، وهو لاعب جيد وكان يتقدم للهجوم والزمالك سوف يخسره الفترة الحالية بعد الاصابة الطويلة، وعبدالله السعيد من عناصر الخبرة ويمتلك رؤية جيدة، وسيظهر بشكل أقوى مع الزمالك خلال الفترة القادمة".

وتابع: "جوزيه جوميز مدرب جيد ويقدم عملًا جيدًا مع الزمالك وتوج بالكونفدرالية، ولا يجب انتقاده ومحاسبته بالقطعة، المفترض أن يتم محاسبته بعد نهاية الموسم بعد توفير عناصر جيدة، ولكن العيب الوحيد من وجهة نظري هو عدم ثبات التشكيل".

حسين علي يكشف كواليس انتقاله للأهلي في 2008.. ويؤكد: الهدف كان منع انضمامي للزمالك المصري يستأنف تدريباته الجماعية اليوم الثلاثاء استعدادا لمواجهة الزمالك

وأكمل: "جمهور الزمالك داعم وسند للاعبين، وهم العنصر الأهم في المنظومة وكان له دورًا هامًا في الفوز ببطولة الكونفدرالية".

وتطرق طلبة للحديث عن منتخب مصر، وقال: "اتمنى أن نقدم مستوى قوي في المباراتين القادمتين، وكان لا بد من وجود عمر جابر ودونجا، كما أن عمر كمال عبدالواحد كان يستحق التواجد منذ البداية، لان انضمامه جاء لظروف معينة بعد إصابة فتوح، وهناك لاعبين مثل كريم فؤاد ايضا لعب في الجبهة اليسرى، لكن الظروف هي من دفعت الجهاز الفني لمنتخب مصر لضم بعض اللاعبين واستبعاد آخرين".

وأشار إلى أنه مندهش من استبعاد حسام أشرف هداف الدروري المصري من المنتخبات سواء الأول أو الأوليمبي، مؤكدا أنه يجب احترام وجهة نظر حسام حسن، والأهم هو إسعاد الشعب المصري بالوصول لكأس العالم، بعدما أصبحت التصفيات أسهل بكثير من السابق.

مقالات مشابهة

  • جوميز يكتفى بتدريب الزمالك داخل الجيم
  • جوميز يكتفى بتدريبات بدنيه للاعبى الزمالك
  • الزمالك يطالب جوميز بتصعيد الناشئين
  • قرار خاص من جوميز لعدد من لاعبي الزمالك فى المران
  • حمادة طلبة: الزمالك يحتاج صفقات سوبر.. وأرفض محاسبة جوميز بالقطعة
  • جوميز في ورطة.. مدة غياب أحمد فتوح عن الزمالك
  • جوميز يعلن تشكيل مباراة الزمالك والنصر الودية
  • كولر يطلب من جهاز الأهلي مباريات فاركو فى الدوري والكأس
  • قرار حاسم من جوميز داخل الزمالك بسبب الونش
  • نائب رئيس المصري البورسعيدي: كنا نعلم مشاركة الفريق في الكونفدرالية.. ونستهدف ضم صفقات جديدة