يمانيون – متابعات
نظّم ناشطون في عدد من المدن الكبرى في العالم تظاهرات مؤيدة لفلسطين، وعمّت التظاهرات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مدناً أوروبية وأميركية، بالتوازي مع تواصل حراك طلابي في الجامعات.

وتظاهر عشرات الآلاف في العاصمة الهولندية أمستردام، السبت، في إطار “يوم التحرك العالمي نصرةً لغزة”، حمل خلالها المتظاهرون لافتاتٍ طالبت بوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، وإيقاف الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال بحق سكانه.

وفي مدينة مالمو السويدية، خرجت تظاهرةٌ حاشدة نصرةً لفلسطين وتنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، وطالب المتظاهرون بإيقاف العدوان على قطاع غزّة، وحمل فيها المتظاهرون أعلام فلسطين ولافتات مساندة لأهالي غزّة.

وأيضاً، تضامن المئات في العاصمة الفرنسية باريس ومدن ستراسبورغ ورين ومدن فرنسية أخرى للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار وإدانة العدوان الإسرائيلي على غزة.

وفي ألمانيا، خرجت تظاهرةٌ حاشدة في مدينة بريمن، بعد إخلاء الشرطة الألمانية جامعة برلين الحرة من الطلاب المعتصمين المؤيدين لفلسطين، أعلن طلاب جامعات بون وبريمن عن تنظيم مخيمات احتجاجية جديدة، فيما لا يزال الطلاب في جامعة كولونيا معتصمين منذ أكثر من أسبوع ضمن ساحات الجامعة في ولاية شمال الراين فيستفاليا.

كذلك، شهدت مدينة ميلانو الإيطالية مسيرة حاشدة، دعماً لفلسطين وتنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

في غضون ذلك، أكّد مراسل الميادين أنّ عمال الموانئ في بريطانيا يستعدون للتظاهر الأسبوع المقبل للمطالبة بمنع صادرات السلاح من بريطانيا إلى “إسرائيل”.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36654 شهيدًا و83309 مصابين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر إلى 36654 شهيدًا و83309 جريحًا، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ244 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن إصابة 6 فلسطينيين أثناء اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيماتها

الصحة الفلسطينية تعلن عن اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة بـ«مجمع الشفاء الطبي»

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء مجزرة شارع الرشيد إلى 104

مقالات مشابهة

  • حملة مقاطعة صحيّة: أكس على الببسي والبرغر وليز في واسط نصرة لفلسطين (صور)
  • نتنياهو يجني ثمار ألاعيبه.. تظاهرات يومية في إسرائيل ضد حكومة الاحتلال (شاهد)
  • في اليوم الـ245 من العدوان.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36654 منذ بداية العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36654 شهيدًا و83309 مصابين
  • مؤيدون لفلسطين يقتحمون مكتب رئيس جامعة ستانفورد الأمريكية.. اعتقال 10 منهم
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شرق دير البلح وسط قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 36586 شهيدًا و83074 مصابًا
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة في اليوم 243 من العدوان الإسرائيلي الغاشم
  • مغنية فرنسية تتضامن مع فلسطين خلال حفل غنائي في تركيا (شاهد)