يصر غاري لينيكر نجم منتخب إنجلترا وبرشلونة الإسباني السابق على أنه لن يتوقف عن التحدث علنًا عما يجري في غزة في ظل ما يتعرض له سكان القطاع من قصف وتقتيل وتجويع منذ أكثر من 7 أشهر على يد الاحتلال الإسرائيلي.

وقال لينيكر في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية "إن ما يحدث في غزة هو أسوأ شيء رأيته في حياتي، وهناك الكثير من الضغوط على الشخصيات في بريطانيا لكي يلتزموا الصمت".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2موعد مباراة نهضة بركان والزمالك بنهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية والقنوات الناقلةموعد مباراة نهضة بركان ...list 2 of 2هل ميسي معدل وراثيا وما علاقته بالتوحد وبروس لي؟هل ميسي معدل وراثيا وما علاقته ...end of list

وأضاف "هناك ضغوط شديدة تمارس ضد الأشخاص الذين يتحدثون علنًا ضد إسرائيل، ولكن أنا يمكنني التحدث لأنني آمن إلى حد ما ولا أستطيع الصمت".

"It's the worst thing I've seen in my lifetime."

British broadcaster & football legend @garylineker talks Gaza with me on #MehdiUnfiltered and reveals: "I cry on a regular basis when I see certain images on social media."

Full show: https://t.co/Pk6BzTJQnx pic.twitter.com/Jk6VDEVBcI

— Mehdi Hasan (@mehdirhasan) May 10, 2024

وتابع "ليس لي أي مصلحة فيما يحدث. فأنا لست مسلما، ولا يهوديا، ولست فلسطينيا ولا إسرائيليا. فأنا أرى الأمور من الخارج ومن منظور موضوعي، ولكن لا يمكنني أن أفكر في أي شيء أسوأ مما رأيته في حياتي. الصور المتواصلة للأطفال الذين يقتلون يوميا".

وختم "نعرف ما حصل في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. ولكن ما إن ترفع صوتك للتحدث عما يقومون به هناك (يقصد الجيش الإسرائيلي في غزة) حتى يتم اتهامك بأنك مناصر لحماس واتهامات أخرى من هذا القبيل".

جاء كلام لينيكر لاعب توتنهام وإيفرتون وليستر سيتي السابق في حوار مع المذيع البريطاني ـ الأميركي مهدي حسن، في برنامجه على منصة "زيتيو" الإخبارية، التي أطلقها مؤخرا في الولايات المتحدة بعد استقالته من قناة "إم إس إن بي سي" الأميركية عقب وقف برنامجه الناجح، والتضييق عليه ومحاولة تهميشه والطلب منه الابتعاد عن التقديم مع الحفاظ على أجره الكبير، وذلك بسبب انتقاداته لإسرائيل.

وأفادت وزارة الصحة في القطاع أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في غزة، كان نتيجتها 28 شهيدا و69 مصابا.

وبذلك، يرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و971 شهيدا، و78 ألفا و641 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتشن إسرائيل، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على قطاع غزة المحاصر، تسببت في استشهاد وجرح ما يفوق 100 ألف فلسطيني غالبيتهم من الأطفال والنساء، وخلفت دمارًا وخرابا واسعين وكوارث صحية وبيئية وأزمات إنسانية، وفق مسؤولين حكوميين وأمميين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات فی غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقصف مناطق في الجنوب اللبناني

عناصر من الجيش اللبناني نجت من القصف

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، غارات جوية وقصف مدفعي على مناطق في الجنوب اللبناني.

وذكرت مصادر محلية أن عناصر مركز الجيش اللبناني في بلدة بسطرة في بلدة كفرشوبا نجوا من قصف مدفعي مباشر واقتصرت الأضرار على الماديات.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: استهدفنا نقطة مراقبة لحزب الله جنوبي لبنان

وأضافت أن عناصر من الدفاع المدني نجت من قصف مباشر خلال محاولتهم إخماد النيران في أطراف بلدة كفرشوبا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مدفعية الاحتلال قصفت منشآت وقساطل وخزانات ومكاتب مشروع الليطاني الذي ينفذه مجلس الإنماء والإعمار في بلدة مركبا وتسببت بحريق في المشروع. 

وخرق طيران الاحتلال الحربي جدار الصوت فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل، وألقى بالونات حرارية.

اقرأ أيضاً : تقرير | زيارة وزير خارجية إيران في مقدمة المشهد وأسئلة عن التوقيت والمضمون

وتشهد الحدود اللبنانية الجنوبية توترات مع جيش الاحتلال منذ أن أطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في الـ7 من تشرين الأول/تشرين الأول، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودخل عدوان الاحتلال على غزة يومه الـ242 على التوالي، من خلال استهداف أوجه الحياة في القطاع برا وبحرا وجوا. وشن غارات على مناطق مختلفة من القطاع مما تسبب في استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان إلى 36,479 شهيدا، و82,777 جريحا منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 644 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 293 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,720 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 570 منهم بالخطرة، و967 إصابة متوسطة، و2,183 إصابة طفيفة.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يحرقون أراضي زراعية في الضفة للمرة الثانية في أسبوع
  • إعلام إسرائيلي: الشاباك يبدأ تحقيقات بشأن أحداث 7 أكتوبر
  • جيش الاحتلال يقر بمقتل جندي وإصابة آخر على الحدود مع لبنان
  • 244 يوما للعدوان على والاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدرسة تؤوي نازحين بغزة
  • الفاو: مليون شخص في غزة سيواجهون المجاعة حتى الموت بحلول تموز
  • إعلام عبري: الشاباك بدأ تحقيقات داخلية بشأن أحداث 7 أكتوبر
  • إعلام عبري: شاباك بدأ تحقيقات داخلية بشأن أحداث 7 أكتوبر
  • هكذا استهدفت إسرائيل أعضاء الكونغرس لجلب الدعم للحرب في غزة
  • هيومن رايتس: إسرائيل قصفت 17 بلدة لبنانية بالفسفور الأبيض
  • الاحتلال يقصف مناطق في الجنوب اللبناني