أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة الإمارات تحتفي باليوم العالمي للتمريض في اليوم العالمي للتمريض.. «ملائكة الرحمة» في خدمة الإنسانية

حصدت «M42»، الشركة العالمية التي تسعى نحو مستقبل مستدام للصحة باستخدام أحدث التقنيات، شهادة اعتماد الرعاية الصحية العالمية المرموقة للتميز في تجربة السفر الطبي للمرضى الدوليين، وذلك تقديراً لمنهجيتها المبتكرة في رعاية المرضى وتحقيقها محصلة تقييم إجمالية استثنائية بلغت 91%.


وتؤكد هذه الشهادة التزام الشركة بتقديم الرعاية المتميزة وحرصها على دعم المرضى الدوليين خلال رحلتهم العلاجية، مع تبني أرقى المعايير الأخلاقية وتفانيها بتقديم الرعاية العطوفة التي تراعي مختلف الثقافات لتكون مناسبة لجميع الجنسيات.
ويقدم قسم خدمات المرضى الدوليين في الشركة الدعم الشخصي، عبر سفراء متخصصين يعملون على تلبية احتياجات المرضى ومرافقيهم وضمان حصولهم على رحلة يسيرة منذ لحظة تواصلهم الأولى حتى مغادرتهم.
وبحصولها على هذه الشهادة تنضم «M42» إلى نخبة عالمية من أفضل مزودي خدمات الرعاية الصحية حول العالم المعتمدين، بما يتوج إنجازاً لافتاً لها في تطوير قطاع السياحة العلاجية في المنطقة.
وقال حسن جاسم النويس، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمجموعة «M42»: «تقدم المجموعة مزيجاً فريداً من نوعه يجمع بين التقنيات الصحية وخدمات الرعاية واسعة النطاق لمعالجة تحديات الصحة عموماً وليس الرعاية الصحية فقط، ونواصل تطبيق هذا النهج الطموح ضمن شبكتنا العالمية المتطورة، ويأتي الحصول على شهادة اعتماد الرعاية الصحية العالمية في إنجاز هو الأول على مستوى المنطقة ليؤكد التزامنا بعافية وسلامة الجميع. ولا شك في أن أولويتنا جميع أفراد المجتمع وليس المرضى فحسب، ويمثل هذا الإنجاز دلالة على تفانينا في خدمة المرضى وسعينا الدؤوب لترسيخ مكانة دولة الإمارات وجهة رائدة للسياحة العلاجية».
وباتت دولة الإمارات مركزاً للسياحة العلاجية بعد تحقيق هذا القطاع وتيرة نمو لافتة، فوفقاً لأحدث الإحصائيات من المتوقع أن يسجل سوق السياحة العلاجية نمواً لافتاً في الدولة ليصل حجمه إلى 273.72 مليار دولار بحلول عام 2027، بزيادة كبيرة على الحجم المسجل في عام 2019 والبالغ 104.68 مليار دولار.
تهنئة
قالت رينيه ماري ستيفانو، الرئيس التنفيذي لاعتماد الرعاية الصحية العالمية: «نتوجه بالتهنئة إلى خدمات المرضى الدوليين في M42 لنيل شهادة الاعتماد المرموقة للتميز في تجربة السفر الطبي للمريض، في خطوة جعلت المجموعة أول مؤسسة في منطقة الشرق الأوسط تحوز على تكريم هذا البرنامج، وتمنح هذه الشهادة المؤسسات فرصة فريدة للنظر بعمق في ممارساتها لخدمة المرضى الدوليين، بما يقود لتغييرات إيجابية على مستوى الجودة والسلامة تقود نحو الارتقاء بتجربة المرضى ككل.. وتمثل الشهادة أداة قوية لزيادة شهرة المؤسسات بين المرضى وشركات التأمين الدولية، وتلعب دوراً حيوياً في ترسيخ ثقة المرضى».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الرعاية الصحية الإمارات السياحة العلاجية الرعایة الصحیة العالمیة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: تأثير حرب غزة يمتد للمنظومات الصحية في الدول المجاورة

قالت حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنطقة شرق البحر المتوسط في منظمة الصحة العالمية اليوم
الثلاثاء إن منظومات الرعاية الصحية في الدول المجاورة لقطاع غزة تتعرض لضغوط بسبب إجلاء آلاف المرضى ذوي الحالات الحرجة للعلاج في
هذه الدول من إصابات معقدة وأمراض. وأضافت أن هناك “تأثيرا كبيرا على مصر ولبنان وسوريا باعتبارها  دول مجاورة بشكل مباشر للأراضي الفلسطينية المحتلة”.
وأفادت المنظمة أن أقل من نصف مستشفيات غزة، وعددها 36، تعمل جزئيا منذ 30 مايو أيار بسبب تدمير معظم البنية التحتية الطبية في الهجوم الإسرائيلي المستمر منذ ثمانية أشهر.
وتابعت حنان بلخي في إفادة صحفية “تستضيف مصر عددا كبيرا من المرضى، لكن هناك حاجة إلى إجلاء وعلاج ودعم بين سبعة آلاف على الأقل وأكثر من 11 ألف مريض… في مستشفيات متخصصة”.
وأدى ذلك إلى زيادة الضغط على “المنظومات الصحية الهشة بالفعل  في الدول المجاورة”.  وأضافت “الأمر ليس كخياطة جرح”، في إشارة إلى الإصابات العادية الشائعة بين المرضى في غزة.
وقالت “أنت تتحدث عن كسور مركبة، وكسور في الجمجمة، وكسور مركبة في عظم الفخذ، وتمزق في الأعضاء الداخلية… من الصعب جدا إيجاد هذا النوع من الرعاية ونقل المرضى بسرعة لتلقيه”.
وقالت المنظمة إنه لم تنفذ أي عمليات إجلاء طبي منذ السابع من مايو أيار بعد سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح. كما أثر إغلاق المعبر في جنوب قطاع غزة بشكل كبير على قدرة
المنظمة على توصيل الإمدادات الطبية الأساسية إلى القطاع.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاًالعالمبعد نفاد الوقود والمستلزمات الطبية.. “الصحة الفلسطينية”: انهيار المنظومة الصحية بقطاع غزة بأكمله

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس “الرقابة الصحية”: الابتكار والبحث العلمي ركيزتان أساسيتان لتطوير الرعاية الطبية
  • رئيس الاعتماد والرقابة الصحية يشارك في تكريم المؤسسات الفائزة بجائزة "نرعاكم كأهالينا" على مستوى إفريقيا
  • «السبكى» يبحث مع وزير صحة زيمبابوي سبل التعاون فى السياحة العلاجية
  • مصر وزيمبابوي تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال تنمية السياحة العلاجية
  • «التلوانى» يبحث مع الملحق التجاري الروسى تعزيز التعاون في إدارة الدواء والسياحة العلاجية
  • الرعاية الصحية والملحق التجاري الروسي يبحثان تعزيز التعاون في إدارة الدواء والسياحة العلاجية
  • عاجل:- اعتماد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية بالأقصر بنسبة نجاح 80%
  • الصحة العالمية: تأثير حرب غزة يمتد للمنظومات الصحية في الدول المجاورة
  • هيئة الرعاية الصحية: شراكات استراتيجية مع الرعاة الدوليين للميكنة والتحول الرقمي للخدمات
  • نهيان بن مبارك: هدفنا تجسيد كوادر الرعاية الطبية لمبادئ التسامح