#سواليف

أفاد الناطق باسم الدفاع المدني بقطاع #غزة، بأن #الاحتلال #قصف #جباليا بشكل جنوني ولا يمكن التقدم لانتشال الجرحى.

وأضاف في تصريحات نقلتها الجزيرة، أن كل المستشفيات في شمال القطاع خرجت عن الخدمة.

وتابع: لسنا قادرين على العمل في ظل #القصف_الإسرائيلي المتواصل، مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مدنيين أبرياء جلهم من النساء والأطفال.

مقالات ذات صلة استطلاع رأي يصدم إسرائيل.. الطلاب الأمريكيون يؤيدون حماس ورفض حق إسرائيل بالوجود 2024/05/12

إلى ذلك دوت #صفارات_الإنذار في مدينة #عسقلان ومحيطها جنوب فلسطين المحتلة، جراء إطلاق رشقات صاروخية من غزة بحسب ما ذكرته مصادر فلسطينية.

من جهتها أفادت القناة 12 العبرية، بأنباء عن سقوط صواريخ في مدينة عسقلان.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة الاحتلال قصف جباليا القصف الإسرائيلي صفارات الإنذار عسقلان

إقرأ أيضاً:

إسرائيل : دمرنا 75% من قدرات حماس العسكرية ومستمرون  فى رفح

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" بأن "إسرائيل قررت تأجيل خططها لشن هجوم كبير على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وسوف تتصرف بطريقة محدودة، بعد مناقشات مع الولايات المتحدة حول هذا الموضوع".

مندوب مصر بالأمم المتحدة منددًا بالأوضاع الكارثية في رفح الفلسطينية: جريمة إنسانية إعلام عبري: القتال في رفح سيستمر حتى نهاية العام

وقالت الصحيفة الأمريكية إن القادة الإسرائيليين توصلوا إلى إجماع حول الهجوم النهائي على كتائب "حماس" الأربع المتبقية في رفح. وبدلا من الهجوم العنيف بفرقتين، الذي فكرت فيه إسرائيل قبل عدة أسابيع، يتوقع القادة الحكوميون والعسكريون هجوما محدودا يعتقد المسؤولون الأمريكيون أنه سيؤدي إلى سقوط عدد أقل من الضحايا المدنيين، ولهذا السبب، لن يعارض الرئيس الأمريكي بايدن.

 

وأشارت إلى أنه على الرغم من أن "حماس" ستحتفظ بوجودها في غزة، إلا أن القادة الإسرائيليين يقولون إن حوالي 75% من قدراتها العسكرية للحركة قد تم تدميرها، وإن عملية رفح ستقضي على الكثير من القدرات المتبقية.

 

وأضافت: "اتفق مسؤولو الدفاع الإسرائيليون على استراتيجية "لليوم التالي" تشمل قوة أمن فلسطينية يتم سحبها جزئيا من الرواتب الإدارية للسلطة الفلسطينية في غزة. وسيشرف على هذه القوة الفلسطينية مجلس حكم من الوجهاء الفلسطينيين، تدعمه الدول العربية المعتدلة مثل مصر والأردن والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. ويقبل بعض المسؤولين الإسرائيليين، وليس رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أن يكون لهذا الكيان الحاكم علاقات مع السلطة الفلسطينية في رام الله".

 

بشائع الاحتلال تتواصل.. اقتحام وترويع وإطلاق للرصاص شمال الضفة الغربية

مع فجر اليوم الثلاثاء الموافق 21 مايو، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة طوباس شمال الضفة الغربية، من مدخلها الشرقي وانتشر في عدة أحياء بالمدينة.

 

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قامت قوات الاحتلال بإطلاق للرصاص وقت اقتحامها لطوباس، ولم يتم الإبلاغ حتى الآن عن وقوع إصابات.

 

يذكر أن الساعات الأخيرة من أمس شهدت استشهاد أربعة مواطنين، في غارة للاحتلال الإسرائيلي على حي الصبرة، جنوب مدينة غزة.

 

وأفاد مراسل "وفا"، بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة قنديل في حي الصبرة، ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين، وقد جرى نقل جثامينهم إلى مستشفى المعمداني في مدينة غزة.

 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر تشرين الأول، ما أسفر عن استشهاد 35,562 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79,652 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يبدأ عملية جديدة في بيت حانون والمقاومة تشتبك معه برفح
  • قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلا في حي الدرج وسط مدينة غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون تحشيدات قوات العدو الصهيوني شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة
  • سرايا القدس تعرض مشاهد من قصفها لجنود العدو الصهيوني في جباليا
  • الجيش الإسرائيلي يعمق عمليته في رفح ويتخذ مواقع جديدة في ظل "قتال عنيف"
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية العدو الإسرائيلي في قاعدة “زيكيم” العسكرية وفي مدينة عسقلان المحتلة رداً على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف أغلب أحياء رفح الفلسطينية بشكل عنيف
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف بشكل عنيف أحياء الجنينة والسلام
  • هنا غزة.. مشاهد من الشمال تشعل منصات التواصل
  • إسرائيل : دمرنا 75% من قدرات حماس العسكرية ومستمرون  فى رفح