المقاومة الفلسطينية قصفت مدينة عسقلان مما أسفر عن إصابة "إسرائيليين"

دخل عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ219، ليواصل الاحتلال استهداف المدنيين في القطاع المحاصر، إضافة إلى تدمير البنى التحتية في مختلف مناطق غزة.

فيما قصفت المقاومة الفلسطينية مدينة عسقلان مما أسفر عن إصابة "إسرائيليين"، وواصلت استهداف قوات الاحتلال في محاور مختلفة بالقطاع.

إلى ذلك دوت صفارات الإنذار في مدينة عسقلان ومحيطها جنوب فلسطين المحتلة، جراء إطلاق رشقات صاروخية من غزة بحسب ما ذكرته مصادر فلسطينية.

من جهتها أفادت القناة 12 العبرية، بأنباء عن سقوط صواريخ في مدينة عسقلان.

توسيع رقعة التدمير

وفي تطورات ميدانية أخرى، وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته على المدنيين، خاصة في رفح جنوبا وأحياء مدينة غزة وجباليا شمالا.

وأفاد الناطق باسم الدفاع المدني بقطاع غزة، بأن الاحتلال قصف جباليا بشكل جنوني ولا يمكن التقدم لانتشال الجرحى.

اقرأ أيضاً : إعلام عبري: هاليفي يهاجم نتنياهو برسالة قاسية

وأضاف، أن كل المستشفيات في شمال القطاع خرجت عن الخدمة.

وتابع: لسنا قادرين على العمل في ظل القصف الإسرائيلي المتواصل، مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مدنيين أبرياء جلهم من النساء والأطفال.

تل أبيب تشتعل

واندلعت مواجهات بين شرطة الاحتلال ومتظاهرين في تل أبيب خرجوا بالآلاف للشوارع للمطالبة بإقالة حكومة الاحتلال الإسرائيلي ورئيسها بنيامين نتنياهو، بعد أن وجهت كتائب القسام رسالة مفادها "صفقة تبادل حرية وحياة.. ضغط عسكري موت وفشل". 

وأفادت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، بأن شرطة الاحتلال قامت بقمع المتظاهرين في تل أبيب واعتقلت عددا منهم بينهم عدد من ذوي المحتجزين في قطاع غزة.

هذا ما أكدته صحيفة هآرتس العبرية، باندلاع مواجهات في تل أبيب بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون بإقالة الحكومة وإبرام صفقة تبادل مع حركة حماس.

وكانت أعلنت عائلات المحتجزين "الإسرائيليين" في قطاع غزة، التصعيد لإسقاط حكومة نتنياهو، وسط دعوات للخروج للشوارع في تل أبيب ومدن فلسطين المحتلة بالآلاف للتظاهر، بعد إعلان الناطق العسكري لكتائب القسام أبو عبيدة وفاة محتجز متأثرا بإصابته جراء قصف طيران الاحتلال على مناطق في القطاع. 

وقالت عائلات المحتجزين في تصريحات صحفية، السبت، إن نتنياهو يقود "اسرائيل" إلى فشل كامل ولا توجد استراتيجية واضحة للحرب حتى الآن. 

وأضافت العائلات أن حكومة بنيامين نتنياهو تخلت عن المحتجزين في غزة وتركتهم للموت، مشيرا إلى أنه وصلتهم شهادة جديدة من أحد المحتجزين تظهر الحالة المزرية لهم.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وبذلك يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 620 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 272 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي، بحسب الحصيلة المعلنة.

وأصيب 3,407 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 524 منهم بالخطرة، 906 إصابة متوسطة، و 1,977 إصابة طفيفة.

 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قطاع غزة الحرب في غزة الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي حركة المقاومة الاسلامية حماس الاحتلال الإسرائیلی مدینة عسقلان فی تل أبیب قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: نتنياهو يرفض طلب عقد اجتماع لمناقشة صفقة المحتجزين

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن إعلام إسرائيلي، بأن نتنياهو يرفض طلب الوزيرين جالانت وجانتس عقد اجتماع لمناقشة صفقة المحتجزين بعد وصولها إلى طريق مسدود.

حزب العمال البريطاني: نؤيد جهود المحكمة الجنائية الدولية لاعتقال نتنياهو مستشار الرئيس الفلسطيني: نأمل إصدار “الجنائية الدولية” مذكرة باعتقال نتنياهو

وذكرت القاهرة الإخبارية، أن سوليفان يشعر بخيبة أمل بعد لقائه نتنياهو ويرى أنه لا خطة لدى إسرائيل لإنهاء الحرب.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "اعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.
 

مقالات مشابهة

  • فيديو المجندات المحتجزات لدى الفصائل في غزة يحرج نتنياهو.. لماذا أُعيد نشره؟
  • حدث ليلا.. غضب عارم في تل أبيب وصدمة لنتنياهو وقرار جديد بشأن المفاوضات
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون تحشيدات قوات العدو الصهيوني شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة
  • سفير واشنطن لدى الاحتلال: التطبيع بين تل أبيب والرياض يتطلب تهدئة في غزة
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يتحدى الشارع الإسرائيلي وعائلات الأسرى
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يرفض طلب عقد اجتماع لمناقشة صفقة المحتجزين
  • بعد 8 أشهر من العدوان.. مذكرة الجنائية الدولية باعتقال نتنياهو تثير القلق في تل أبيب
  • تصعيد أممي تجاه الاحتلال بعد 228 يوما للحرب على غزة
  • 228 يوما من العدوان.. عشرات الشهداء والجرحى وتصعيد أممي تجاه الاحتلال
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال قرب مفترق بلدة طمون جنوب مدينة طوباس