مايو 12, 2024آخر تحديث: مايو 12, 2024

المستقلة/- أثار عدد من البرلمانيين الألمان نقاشا حول إمكانية استخدام أنظمة الدفاع الجوي التابعة لحلف “الناتو” لمواجهة الصواريخ الروسية التي تُطلق على أوكرانيا.

ونقلت صحيفة Frankfurter Allgemeine Zeitung عن روديريخ كيسويتر، النائب الألماني من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي المعارض، قوله إن الدول الغربية يمكنها إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا بمساعدة الدفاعات الجوية “عابرة الحدود”.

وتابع كيسويتر: “سيؤدي ذلك إلى رفع العبء عن الدفاع الجوي الأوكراني وسيسمح له بحماية الجبهة”، مذكرا بأعمال العسكريين الأمريكيين والبريطانيين والفرنسيين أثناء صدهم للضربة الإيرانية على إسرائيل في أبريل الماضي.

بدورها، اعتبرت أنغيشكا بروغر، النائبة عن حزب “الخضر”، وضع أنظمة الدفاع الجوي على حدود الدول المجاورة لأوكرانيا لتغطية مناطقها الغربية مقترحا جيدا.

من جهته، قال أنطون خوفرايتر، رئيس لجنة البرلمان الألماني للسياسة الأوروبية، إن ضمان الدفاع الجوي لأوكرانيا من جانب بولندا ورومانيا “لا يجب استبعاده في المستقبل البعيد”.

وأكد خوفرايتر أن هذه الفكرة لا تناقش حاليا حيث أن المهمة الأولوية اليوم تزويد أوكرانيا بالأسلحة والذخيرة.

كما أشار ماركوس فابر، النائب من كتلة “الديمقراطيين الأحرار”، إلى إمكانية حماية الأجواء فوق المناطق الحدودية لأوكرانيا بأنظمة الدفاع الجوي التابعة لحلف “الناتو”.

وتأتي هذه الدعوات في وقت يعاني فيه الجيش الأوكراني من نقص في أنظمة الدفاع الجوي، بينما تواصل روسيا قصف المدن الأوكرانية بالصواريخ.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: أنظمة الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

107 ميداليات لجودو “الشارقة للدفاع عن النفس” في موسم 2023- 2024

اختتم نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس الموسم الرياضي 2023- 2024، بإحراز 107 ميداليات ملونة في البطولات المحلية والدولية، بجانب تحقيق كأسين بالمركز الأول وآخر بالمركز الثالث.

وشهد عدد الميداليات التي حققها النادي، وتوزعت بين 19 ذهبية و27 فضية، و61 برونزية، زيادة كبيرة مقارنة بـ 68 ميدالية في الموسم الماضي، ما يعكس دقة النهج الفني المعتمد، إضافة الى زيادة كبيرة في عدد اللاعبين الممارسين للجودو.
وثمن سعادة أحمد عبدالرحمن العويس، رئيس مجلس إدارة النادي، تعاون اتحاد الإمارات للجودو الذي أسهم في تحقيق نقلة هامة عززت جهود النادي لتطوير اللعبة، ودعم ورعاية مجلس الشارقة الرياضي، واصفاً المكاسب التي تحققت على مستوى استكشاف اللاعبين الموهوبين والنتائج، بالمثالية قياسا بالمواسم الأخيرة، خاصة أن النسبة الغالبة من اللاعبين من ذوي الأعمار المبكرة.
وأكد أن النادي رفد المنتخبات الوطنية بخمسة لاعبين جدد إضافة إلى الفوز بـ 3 ميداليات دولية.وام


مقالات مشابهة

  • ستولتنبرغ يؤيد موافقة ألمانيا على استخدام أسلحتها ضد أهداف في روسيا
  • 107 ميداليات لجودو “الشارقة للدفاع عن النفس” في موسم 2023- 2024
  • النرويج تخصص 240 مليون يورو لتقديم وسائل الدفاع الجوي لأوكرانيا
  • نواب اليمين واليسار المتشددَين في ألمانيا يقاطعون خطابا لزيلينسكي (شاهد)
  • ستولتنبرج يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • ستولتنبرغ يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • روسيا تعلن تحقيق مكاسب ميدانية جديدة قبل قمتين حاسمتين لأوكرانيا
  • ماذا لو فاز؟.. ترامب يضع أهدافا مستقبلية أهمها “ملاحقة بايدن”
  • بن سلمان وبن زايد.. “تقمص دور الناتو”
  • صحيفة روسية: أوكرانيا باتت ساحة لاختبار أسلحة غربية متطورة