تُشارك وحدات من القوات المسلحة في تمرين "الأسد المتأهب 2024" الذي تُنفذ فعالياته في الأردن، خلال الفترة من 12 -23 مايو 2024 م، إلى جانب قوات 31 دولة شقيقة وصديقة.

وقال رئيس هيئة تدريب وتطوير القوات المسلحة، اللواء الركن عادل البلوي، إن التمرين يهدف إلى تبادل الخبرات، والتدريب على تخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة، وعمليات الدفاع الجوي الصاروخي، إلى جانب تنفيذ عمليات مكافحة الإرهاب، وعمليات الأمن البحري لمواجهة التهديدات الإقليمية.

وأوضح أن التمرين يستهدف تدريب القوات المشاركة على تنفيذ عمليات أمن الحدود، وتطوير قدرات الوحدات العسكرية لمواجهة وإدارة الأزمات.

وأضاف أن القوات المشاركة في التمرين ستُنفذ تدريبات ميدانية لتعزيز مفهوم العمل المشترك، تضمنت عمليات الاستهداف المشترك، والدفاع الجوي الصاروخي، وعمليات مكافحة الإرهاب في المناطق المأهولة، إضافة إلى عمليات تحرير الرهائن، وعمليات الدفاع والهجوم بالآليات والدبابات، والعمليات السيبرانية، وعمليات المعلومات والاتصالات الإستراتيجية.

يُذكر أن القوات المسلحة ممثلة في رئاسة هيئة الأركان العامة وقيادة القوات المشتركة وأفرع القوات المسلحة (البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي)، تشارك في تمرين "الأسد المتأهب 2024" بقوات فعلية وضباط مخططين وضباط مراقبين.

#القوات_المسلحة تشارك في مناورات تمرين «الأسد المتأهب 2024» في الأردن إلى جانب قوات من 32 دولة. pic.twitter.com/qdKjHsuJbI

— وزارة الدفاع (@modgovksa) May 11, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: القوات المسلحة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

العميد سريع: مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية الغرق

وقال العميد سريع في منشورات له على منصة "إكس"، "مصير السفن المستهدفة خلال الـ 72 ساعة الماضية بسبب انتهاكها حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة هوالغرق، سفينة "Verbena" تغرق في خليج عدن بعداستهدافها بعدد من الصواريخ، وسفينة "TUTOR" التي تم استهدافها بزورق مسير وعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة معرضة للغرق خلال الساعات المقبلة".

واضاف أن العمليات العسكرية اليمنية تهديها القوات المسلحة إلى المجاهدين في غزة الصمود والجهاد وإلى كل الأحرار من أبناء الشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وجددّ تحذير القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لكافةَ الشركاتِ من مغبةِ التعاملِ معَ العدوِّ الصهيوني ومنْ وصولِ سُفُنِها إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةَ، مالمْ فإنها ستتعرضُ للاستهدافِ في منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ وبحسبِ ما جاءَ في البياناتِ السابقة.

واشا العميد سريع الى "إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ماضية بالتوكلِ والاعتمادِ على اللهِ في تنفيذِ توجيهاتِ السيدِ القائدِ يحفظهُ اللهُ في توسيعِ العملياتِ وتطويرِ القدراتِ العسكريةِ إسناداً ونُصرةً للشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ ودفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ ولن تتوقفَ عملياتُ الإسنادِ إلا بتوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

مقالات مشابهة

  • العميد يحيى سريع: مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية هو الغرق
  • العميد سريع: مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية الغرق
  • هيئة بريطانية: السفينة المستهدفة شرق عدن لاتزال تشتعل وتغرق
  • «الدفاع» تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في عمليات «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل» لأداء الحج
  • «الدفاع» تقدم خدمة الإسعاف الجوي خلال موسم الحج
  • عبر الدواب.. القوات المسلحة تجهض عمليات لتهريب المخدرات على الحدود الشرقية
  • القوات المسلحة تعلن عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
  • القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات الوزارة المشاركة في الحج
  • بتوجيهٍ من وزير الدفاع.. رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج