بوابة الوفد:
2024-06-06@06:48:55 GMT

ندوة حول معوقات النقابات المستقلة

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

تبدأ مساء بعد الغد الثلاثاء ندوة نقاشيـة تضامنيـة لمناقشة المعوقات التي تواجه  النقابات العمالية المستقلة وخاصة نقابة العاملين بأندية هيئة قناة السويس  في ظل عدم تنفيذ قانون النقابات 213 لعام 2017 .

وزارة العمل تعلن عن فرص عمل في السعودية.. التفاصيل

وتعرض نقابة العاملين بأندية هيئة قناة السويس مؤخرا  من وزارة العمل أدت لإيقاف نشاط النقابة بشكل تام.

 

الندوة تبدأ في الخامسة مساء الثلاثاء 14 مايو 2024، بمقر دار الخدمات النقابية والعمالية ببرج المبتديان.
 

 

دعوة الحلقة النقاشية - Copy

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النقابات العمالية المستقلة قانون النقابات ندوة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 652 مواطنا في قوافل جامعة قناة السويس الطبية بقرية "جلبانة"

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة حريصة على الاستعانة بكفاءات من أعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات والمجالات، وتوفير الرعاية الصحية والخدمية للمناطق والقرى الأكثر احتياجًا عبر قوافل شاملة مجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر البشرية.

وأضاف أن القوافل التي يُطلقها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة تنهض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية والفكرية، وتوفير خدمة طبية متميزة للفئات غير القادرة ودعم الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف المحافظات والمشاركة في أنشطة خدمة المجتمع في مختلف المجالات الحياتية.

جاء ذلك ضمن تصريحات رئيس الجامعة على إطلاق قافلة طبية شاملة لقرية «جلبانة» التابعة لمدينة القنطرة شرق محافظة الإسماعيلية، لتقديم خدماتها للمواطنين في 11 تخصصًا طبيا مختلفا، تحقيقاً لأهداف مُبادرة القرن، وتعزيزًا للدعم الطبي وتشخيص الحالات والاحتياجات الطبية للمواطنين بمقار قراهم.

شارك بالقافلة عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وتم صرف العلاج المجاني لكى تساهم في تخفيف الأعباء على المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجًا.

وتابع "مندور" أن القافلة قدمت خدماتها الطبية والتوعوية لعدد من المواطنين، وصل لـ 652 مواطنًا ومواطنة، حيث تم الكشف على 100 حالة طب أسنان، 152 عظام، 46 بعيادة الأنف والأذن، 15 حالة جراحة، 60 أمراض جلدية، 62 أطفال، 65 باطنة، 35 رمد، 18 طب أسرة، 14 نساء و 90 طب أسرة، أما الخدمات البيطرية فقد تم تقديمها إلى 400 مُربي لـ 1080 حالة بيطري.

وأضاف رئيس الجامعة أن القافلة قامت بعقد ندوات توعوية على هامش الفعاليات الطبية، حيث قدمت كلية التمريض توعية للأمهات عن أهمية النظافة الشخصية للطفل والتغذية السليمة، وكيفية التعامل مع حالات ارتفاع الحرارة وأماكن وضع الكمامات وأهمية الالتزام بالسوائل والعلاج، إلى جانب توعية الأمهات بأخطاء الوجبات الجاهزة والمواد الحافظة، أهمية التغذية السليمة للوقاية من أمراض الانيميا وطرق الرضاعة السليمة.

فيما قدمت كلية الزراعة خدماتها لـ 40 مزارع من خلال الزيارات الميدانية للبساتين المنزرعة والتعرف على بعض المشكلات ورصدها وتقديم إرشادات للتعامل مع تلك المشكلات، مع توزيع المبيدات الزراعية التي يتم صرفها بالمجان.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُكرم الدكتورة داليا صبري الفائزة بجائزة الأبحاث العلمية
  • 49 عامًا على فتح قناة السويس أمام الملاحة بعد «انتصارات أكتوبر»: «شريان للازدهار»
  • تكريم طبيبة فائزة بجائزة البحث العلمي بجامعة قناة السويس
  • ندوة توعوية حول الآثار السلبية للتدخين بجامعة قناة السويس
  • من موظف بسيط إلى ثري.. كيف حارب حبيب السكاكيني الفئران وبنى قصره؟
  • مطرب المهرجانات مسلم يتغيب عن التحقيق معه في نقابة الموسيقيين
  • انتظام امتحانات نهاية العام الدراسي بجامعة قناة السويس
  • حسام الخولي: حكومة مدبولي اتظلمت.. وشكر واجب لهم لجهدهم الفترة الماضية
  • تقديم الخدمة الطبية لـ 652 مواطنا خلال قوافل جامعة قناة السويس بقرية "جلبانة"
  • الكشف على 652 مواطنا في قوافل جامعة قناة السويس الطبية بقرية "جلبانة"