أوضح النائب محمد صلاح، عضو مجلس النواب، تفاصيل إشراك القطاع الخاص في إدارة بعض المستشفيات الحكومية، مشيرًا إلى أنه سيتم إشراك القطاع الخاص في إدارة وتشغيل بعض المستشفيات من البداية أو المستشفيات التي بها سوء إدارة، متابعًا، أن الأسعار لن تزيد على الإطلاق والمواطن لن يُضار لأنه سيتلقى الخدمة الأفضل وبذات الأسعار دون أي زيادة فيها.

وأضاف النائب محمد صلاح خلال لقائه ببرنامج «صالة التحرير» تقديم الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على قناة صدى البلد، أن مقدم الخدمة في العالم أجمع يكون بمشاركة القطاع الخاص، موضحًا: الدولة ستشرك القطاع الخاص في تقديم الخدمة الصحية بهامش ربح واضح ومعلن.

العلاج على نفقة الدولة

وتابع «صلاح»، أن أزمة القطاع الصحي في مصر هي حساب تكلفة الخدمة الصحية سواء من حيث أجور العاملين، وخدمات، وأجهزة، وأدوية وغيرها.

التأمين الصحي الشامل في النظام الجديد يتيح الحصول على الخدمة دون تحمل تكاليفها

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن التأمين الصحي الشامل في النظام الجديد بمشاركة القطاع الخاص يتيح للمواطن الحصول على الخدمة دون أن يتحمل تكاليفها وإنما تتحمل منظومة التأمين الصحي الشامل التكاليف.

واختتم النائب محمد صلاح، أن العلاج على نفقة الدولة في المستشفيات الحكومية يكون إما بالخضوع بقرار العلاج على نفقة الدولة بتقرير طبي، أو وفق موافقة من التأمين الصحي حال توافره.

اقرأ أيضاًالتعاون الدولي: توقيع اتفاقية الخدمات الاستشارية لمنظومة التأمين الصحي الشامل

«صحة الشيوخ» تتفقد أعمال تطوير مستشفيات التأمين الصحي بالأقصر

رئيس هيئة الرعاية الصحية لـ«الأسبوع»: المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل يستفيد منها 12 مليون مواطن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إجراءات إصدار طلب العلاج على نفقة الدولة التأمين الصحي العلاج على نفقة الدولة طلب العلاج على نفقة الدولة التأمین الصحی الشامل القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

صحية الشورى تناقش الاستثمار في القطاع الصحي الخاص

استضافت اللجنة الصحية والاجتماعية بمجلس الشورى اليوم عددًا من المعنيين بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، وذلك ضمن سلسلة مناقشات تجريها اللجنة حول تعزيز الاستثمار في القطاع الصحي الخاص في سلطنة عمان.

وخلال اللقاء قدم المختصون بريادة عرضًا مرئيًا تضمن رؤية ورسالة وقيم الهيئة، وممكناتها وخططها ضمن خطة رؤية عمان 2040م، كما جرى استعراض آلية ونظام تصنيف المؤسسات المتبع لدى الهيئة، ودورها في تنمية وتطوير المؤسسات من خلال الدراسات والاستشارات والحوافز والدعم الفني والتدريبي لتلك المؤسسات الناشئة، كما تطرق العرض إلى البرامج والمبادرات التي تحتضنها الهيئة في مجالات مختلفة، وجهودها في التحول الرقمي والخدمات الإلكترونية التي تطبقها للمستفيدين.

وقام المختصون في الهيئة بإطلاع أعضاء اللجنة على جهودها في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الصحي في سلطنة عمان، حيث تم عرض نماذج لتلك المؤسسات الناشئة العاملة بالقطاع، التي تلقت الدعم واستعراض المبادرات التي تبنتها الهيئة في القطاع الصحي.

من جانبهم، أكد أصحاب السعادة أعضاء اللجنة خلال مناقشاتهم على ضرورة دعم المؤسسات الصحية من خلال تقديم الدعم اللازم لتلك المؤسسات الناشئة، وتحفيز الشباب العماني على الاستثمار في هذا القطاع من خلال إيجاد حوافز وتسهيلات إضافية خاصة، كما استعرضوا مقترحاتهم وملاحظاتهم على بعض المبادرات التي تبنتها الهيئة من خلال التنسيق مع عدد من الجهات الحكومية المرتبطة بالاستثمار في هذا القطاع؛ من أجل تحسين وتطوير جودة تلك المبادرات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للجنة برئاسة سعادة منصور بن زاهر الحجري.

مقالات مشابهة

  • «التلوانى» يبحث مع الملحق التجاري الروسى تعزيز التعاون في إدارة الدواء والسياحة العلاجية
  • الرعاية الصحية والملحق التجاري الروسي يبحثان تعزيز التعاون في إدارة الدواء والسياحة العلاجية
  • صحية الشورى تناقش الاستثمار في القطاع الصحي الخاص
  • مستشار الرئيس للشئون الصحية: التأمين الصحي الشامل ضروري لـ توفير أفضل خدمة ورعاية لغير القادرين»
  • السبكي: التخطيط الصحي المبني على المنهج العلمي الأساس لنجاح التغطية الصحية الشاملة
  • "السبكى" يشارك في جلسة عن "ريادة تحقيق العدالة الصحية: مسار مصر نحو التأمين الصحي الشامل"
  • اللجنة الصحية تناقش تعزيز الاستثمار في القطاع الصحي الخاص
  • محافظ أسوان يتفقد مشروعات حياة كريمة ومنظومة التأمين الصحي الشامل بكوم أمبو
  • «الرعاية الصحية» تعقد شراكات إستراتيجية للميكنة والتحول الرقمي للخدمات
  • استعراض الاستثمار في القطاع الصحي الخاص بـالشورى