تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، معرضًا لتصميمات طلاب الفرقة الثالثة شعبة سينوغرافيا بكلية الفنون الجميلة لتصميم الأزياء المسرحية لشخصيات تاريخية وأساطير مختلفة بمعالجة مسرحية حديثة.

وأشاد رئيس الجامعة بالتصميمات الطلابية التي ترقى لمنافسة سوق العمل، موجهًا بعمل دبلومة بالكلية لتدريس الأزياء ومكملاتها، مؤكدًا أن الجامعة تتفرد بكلياتها الفنية التي تساهم في تخريج فنانين مبدعين متميزين.

من جهته، أوضح الدكتور عمرو سامي، عميد الكلية، أن الطلاب نفذوا قطع الأزياء ومكملاتها بالكامل من اكسسوارات واحذية وشنط وتيجان بخامات قابلة لإعادة التدوير.

وأفادت الدكتورة أمنية يحيى، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع، أن الطلاب قاموا بتنفيذ الأزياء وشراء الأقمشة والخامات المناسبة بأنفسهم تحت إشراف أستاذة المادة، كما قاموا بعمل تصوير خارجي وإضاءات لإظهار العمل بشكل متكامل.

وأشار الفنان وليد عوني إلى الاستعانة بالطلاب لاكتشاف جيل جديد من الفنانين والمصممين للمشاركة في الفرق المسرحية.

وهدف المعرض إلى تعليم الطلاب تصميم الأزياء المسرحية وكيفية تنفيذها بالتفاصيل، إلى جانب تعليمهم كيفية العمل الجماعي لخلق عمل بصري إبداعي يؤهلهم لسوق العمل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: افتتاح معرض الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الفرق المسرحية

إقرأ أيضاً:

رئيس «بنها الأهلية»: نسعى للارتقاء بنموذج الجامعات الذكية

عقد مجلس جامعة بنها الأهلية، برئاسة الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس الجامعة، اجتماعه الشهري، بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الحكومية، والدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها الحكومية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سليمان مصطفى القائم بعمل نائب رئيس جامعة بنها الأهلية للشئون الأكاديمية، والدكتور حسين المغربي مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، ومديري البرامج بجامعة بنها الأهلية، و سامية عبدالحميد، القائم بعمل أمين عام الجامعة.

حركة تنموية شاملة علي جميع الأصعدة

وفي بداية الاجتماع، رحب الدكتور جمال سوسة بالحضور من أعضاء المجلس، ثم قدم بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن المجلس وجميع المنتسبين للجامعة التهنئة للقيادة السياسية بمناسبة تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الجديدة منها المنطقة الصناعية بالدلتا الجديدة ومجمع هايير الصناعي الصديق للبيئة، ومحطات رفع المياه في توشكى، وكذلك توسعات الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، معربًا عن تمنيات أسرة جامعة بنها الأهلية باستمرار ما تشهده مصر من حركة تنموية شاملة على جميع الأصعدة.

وأشار إلى أن مراكز ووحدات الجامعة بمثابة خطوة تطبيقية داعمة لنموذج الجامعات الذكية، مؤكدا حرص الجامعة على تمتع الطلاب بكل الوسائل التعليمية والترفيهية والدراسية المبنية على التكنولوجيا الحديثة، مؤكدًا حرص الجامعة على تطبيق نظم المحاكاة وإدارة التعلم التي تركز على تطوير وتوزيع المحتوى التعليمي؛ الأمر الذي يزيد من رغبة الطلاب في التعلم وجعل الطلاب أكثر نشاطًا وحيوية في أنشطة التعلم.

اختبارات الفصل الدراسي الثاني

واستعرض المجلس انتظام اختبارات الفصل الدراسي الثاني بجميع كليات الجامعة كذلك مختلف أنشطة الجامعة خلال شهر مايو الماضي، بجانب عرض أنشطة وحدة التحول الرقمي والحوكمة الذكية وتنفيذ فيديو توضيحي للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة لتسهيل عملية التسجيل الإلكتروني للتقديم المبكر لكليات جامعة بنها الأهلية.

مقالات مشابهة

  • افتتاح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة بكلية الطب ببنها
  • رئيس جامعة السويس يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية التربية
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير الامتحانات بكلية التمريض
  • جامعة أسيوط تُقيم معرضًا فنيًا لكليتي الفنون الجميلة والتربية النوعية
  • معرض لكليتي الفنون الجميلة والتربية النوعية بجامعة أسيوط
  • جامعة أسيوط تقيم معرضاً فنياً لكليتي الفنون الجميلة والتربية النوعية
  • رئيس «بنها الأهلية»: نسعى للارتقاء بنموذج الجامعات الذكية
  • جامعة أسيوط تقيم المعرض الفني "شعلة سلام" لكلية الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض الطلاب الوافدين
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض الطلاب الوافدين بكلية التربية الفنية