سواليف:
2024-06-06@16:58:09 GMT

تحذير مهم من الأمن العام

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

#سواليف

 دعا الرائد المهندس محمد الدبوبي من المعهد المروري الأردني، سائقي #المركبات إلى عدم #تعبئة #خزان_الوقود بشكل كامل خلال #فصل_الصيف.

وقال  عبر إذاعة جيش إف إم ان خزان الوقود في حال كان ممتلئاً بشكل كامل قد يؤدي إلى حدوث ضغط عليه وهو ما قد يتسبب بنشوب #حريق مع تسريب الأبخرة منه، بالإضافة إلى إضعاف كفاءة المحرك وزيادة معدل استهلاك الوقود.

وبين أن من النصائح حول تجهيز المركبات استعداداً لفصل الصيف، إجراء الفحوصات الشاملة لمحرك المركبة للتأكد من جاهزيته للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، والتأكد من مستوى السوائل والزيوت في المحرك.

مقالات ذات صلة الأخطر في سجون الاحتلال.. تفاصيل جديدة عن ما يعيشه الأسرى في سجن النقب 2024/05/13

ودعا الدبوبي السائقين إلى ضرورة تغيير الزيوت الصناعية كل 10 كلم، وشبه الصناعية كل 5 كلم والزيوت العادية كل 3 كلم، وفي حال كانت الظروف الجوية تشهد درجات حرارة عالية فلا بد من تغييرها قبل وقتها الطبيعي.

وأشار إلى ضرورة التأكد من فرامل المركبة والإطارات ومستوى ضغط الهواء فيها، وفحص البطارية وفلاتر الهواء للمحرك والمكيف، والتأكد من وجود معدات الطوارئ والسلامة العامة، بالإضافة إلى صلاحية المساحات وإضاءات المركبة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المركبات تعبئة خزان الوقود فصل الصيف حريق

إقرأ أيضاً:

تحذير عاجل من الأرصاد.. رقم قياسي تصل له درجة الحرارة يوم الخميس (فيديو)

كشف الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن موجة حارة تضرب البلاد، ستستمر إلى منتصف الأسبوع القادم، لافتة إلى أن درجات الحرارة سترتفع بدء من الغد حتى تصل نهاية الأسبوع إلى ما بين  40 و45 درجة مئوية فى الظل.  

وأوضحت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الاثنين: "درجات الحرارة المعلنة دائما تكون فى الظل، وتحت أشعة الشمس تكون درجات الحرارة مرتفعة عن هذه الدرجات، ولم نبدأ حتى الآن فصل الصيف الذى سيبدأ فى 20 يونيو".

تجنبوا التعرض لأشعة الشمس.. الأرصاد تُحذر: استمرار الموجة شديدة الحرارة حتى السبت الأرصاد تكشف مفاجأة عن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)

وتابعت: "نحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة، وشرب المياه بصورة كافية وارتداء ملابس قطنية وكذلك ارتداء قبعة أثناء المشي تحت أشعة الشمس".
 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس، اليوم الإثنين، الموافق الثالث من يونيو 2024، موضحة استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء حتى السبت المقبل، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا حار على السواحل الشمالية معتدل ليلًا على شمال البلاد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
نشاط للرياح: 

 أضافت الهيئة، أن هناك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة ومناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء حتى السبت المقبل.

نصائح للمواطنين:
 ناشدت الهيئة، المواطنين بضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس فترات طويلة، شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل، عدم ترك مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات، ارتداء غطاء للرأس عند التعرض لاشعة الشمس، متابعة النشرات للاطلاع على تحديثات الحالة الجوية.
 ويشهد فصل الربيع تقلبات جوية حادة وسريعة تتكون في فصل الربيع المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية وتتجه إلى الصحراء الغربية لمصر تؤدي الرياح في بعض الأحيان إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق أحيانًا، كما يحدث انقلاب حراري وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ويؤدي إلى سقوط أمطار متفاوتة على مناطق من شمال البلاد، وينشط منخفض البحر الأحمر "السودان الموسمي"، ويؤثر على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، ويؤدي لسقوط أمطار تصل لحد السيول على المناطق الجبلية. 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| الاثنين.. 51.6 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات بالشرقية
  • الأمم المتحدة تحذر من “جحيم مناخي” بعد تسجيل سلسلة من درجات الحرارة القياسية حول العالم
  • درجات حرارة غير متوقعة تنتظر صيف 2024.. تحذير من جحيم مناخي
  • تحذير سعودي من درجات الحرارة أثناء موسم الحج المقبل.. كيف تتصرف؟
  • الأمن يدعو الاردنيين لعدم ترك خزان وقود المركبة فارغاً
  • صور| الأمن الأردني يطيح بعصابتيّ تهريب مخدرات على صلة بشبكات إقليمية
  • تحذير من درجات حرارة "أعلى من المعدل الطبيعي" خلال موسم الحج
  • الأمن العام يحذر الأردنيين مجددا من موجة الحر
  • تحذير من أقوى موجة حارة تضرب مصر
  • تحذير عاجل من الأرصاد.. رقم قياسي تصل له درجة الحرارة يوم الخميس (فيديو)