أعلن الحرس الوطني التونسي اليوم الإثنين إحباط 751 عملية اجتياز للحدود البحرية خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الحالي،مقارنة بـ 756 عملية اجتياز للحدود خلال نفس الفترة من العام الماضي،موضحا أنه تم إنقاد21 ألفا و 545 مهاجرا غير شرعي مقارنة بإنقاذ 17 ألفًا و576 مهاجرا غير شرعي خلال نفس الفترة.

إيهاب أمين يهدي درع الاتحاد الأفريقي للجمباز إلى سفير مصر في تونس دبلوماسي أمريكي: تونس لديها إمكانيات تساعد في تحقيق السلام والأمن بإفريقيا

وذكر الحرس الوطني - في بيان له على صفحته الرسيمة اليوم - أنه تم إحباط 1967 عملية اجتياز للحدود البرية خلال الفترة من يناير إلى أبريل 2024، مقارنة بـ686 عملية اجتياز للحدود البرية خلال نفس الفترة من عام 2023،وبلغ عدد المتسللين الذين تم ضبطهم في اتجاه الدولة التونسية خلال نفس الفترة المذكورة 21 ألفا و 462 مهاجرا غيرشرعي مقارنة بـ 5256 مهاجرا غير شرعي في الـ 4 أشهر الأولى من عام 2023.

وأوضح الحرس الوطني أن الوحدات تمكنت أيضا من ضبط 529 من منظمي ووسطاء عمليات الهجرة غير الشرعية بحرا وبرا مقارنة بـ 203 منظمين ووسطاء خلال نفس الفترة المذكورة،مضيفا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنهم،لافتا إلى انتشال 291 جثة خلال الـ 4 أشهر الأول من العام 2024،مقارنة بانتشال 572 جثة خللا نفس الفترة من العام الماضي.

دبلوماسي أمريكي: تونس لديها إمكانيات تساعد في تحقيق السلام والأمن بإفريقيا

أكد السفير الأمريكي لدى تونس جوي هود، أن تونس لديها مؤهلات وإمكانيات تساعدها في تثبيت السلام والأمن في قارة إفريقيا.

وقال جوي هود - في تصريح خاص لقناة (الحرة) الأمريكية عقب انتهاء مناورات الأسد الإفريقي، "إن هذا يدفع القيادة العسكرية الأمريكية إلى المراهنة على القوات المسلحة التونسية؛ للمساهمة في تثبيت السلام والأمن في قارة إفريقيا".

وأضاف “أن مناورات الأسد الإفريقي تؤكد على أن تونس لديها مؤهلات تساهم في أمن إفريقيا، وهذا الأمر يدفعنا إلى المشاركة في مناورات مشتركة ويدفع القيادة العسكرية الأمريكية إلى المراهنة على القوات المسلحة التونسية”.

وكانت مناورات الأسد الإفريقي - التي أجريت في تونس بين القوات المسلحة التونسية وعناصر من الجيش الأمريكي - قد اختتمت أمس الجمعة، حيث تضمنت تدريبات على عمليات عسكرية تحاكي سيناريوهات واقعية لتحديات يمكن أن تواجه القوات المسلحة التونسية، كالأعمال الإرهابية والتهديدات القادمة عبر الحدود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحرس الوطني التونسي عملية اجتياز للحدود اجتياز للحدود البحرية عملیة اجتیاز للحدود خلال نفس الفترة السلام والأمن الحرس الوطنی مهاجرا غیر الفترة من من العام

إقرأ أيضاً:

بالفيديو| «الحرس الوطني» ينقذ ثلاثة أشخاص علقوا في منطقة جبلية وعرة بمدينة كلباء

أنقذ المركز الوطني للبحث والإنقاذ بالحرس الوطني وبالتنسيق مع شرطة الشارقة ثلاثة أشخاص علقوا في منطقة جبلية وعرة في مدينة كلباء بإمارة الشارقة.
وقام فريق البحث والانقاذ بعملية الإخلاء الطبي للعالقين ونقلهم إلى مستشفى كلباء لتلقي العلاج اللازم.

مقالات مشابهة

  • تونس تدعم العودة الطوعية للمهاجرين
  • مكبات بشرية في 4 دول عربية.. قصة تمويل أوروبا لرمي المهاجرين بالصحراء
  • انخفاض ملحوظ مقارنة بالعام الماضي.. أسعار الأضاحي في مصر 2024
  • بالفيديو| «الحرس الوطني» ينقذ ثلاثة أشخاص علقوا في منطقة جبلية وعرة بمدينة كلباء
  • السفارة التونسية تبحث سبل زيادة التبادل التجاري والاستثماري المصري التونسي
  • فوزي البنزرتي يفكر في ترشح لرئاسة الاتحاد التونسي
  • موقف أحمد عبدالقادر من لقاء العودة بين الأهلي والترجي
  • البحرية التونسية انتشلت 341 جثة لمهاجرين سريين في 2024
  • الحرس الوطني التونسي يضبط 3 عناصر تكفيرية
  • رئيس تونس يقلد منجي الباوندي وسام الجمهورية من الطبقة الأولى