التقى المهندس  أسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة  المهندس محمد الرعيض  رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بليبيا ،  في إطار زيارته الحالية لمدينة مصراتة .

تناول اللقاء التعريف بالأنشطة الاقتصادية بالمدينة والفرص الاستثمارية التي يمكن الاستفادة منها بالشراكة مع الجانب الليبي .
وأشار الشاهد  إلى دعم الدولة والحكومة  المصرية للعمل المشترك مع الدول العربية وخاصة فى المجال التجارى والصناعى لدعم العلاقات بين مصر والبلاد العربية وخاصة دول الجوار الجغرافى مثل ليبيا التى نرتبط معها بروابط استراتيجية وتاريخية يجب أن تتحول لعلاقات تجارية وصناعية متميزة.

وفى سياق متصل شارك المهندس أسامة الشاهد مساء أمس باجتماع مائدة مستديرة نظمه الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بليبيا وبحضور السيد "علي الناظوري"عضو المجلس البلدي لمدينة مصراتة ؛ وعددا من الشركات المصرية .
صرح رئيس الغرفة  التجارية للجيزة أن اللقاء ناقش اهم الامور المتعلقه بتسهيل حركة التجارة والاستثمار بين البلدين و فتح آفاق التعاون الاقتصادي وإنشاء شراكات بين رجال الأعمال وأصحاب الشركات في مصراتة 
أكد الشاهد أن  سوق ليبيا  يعد من أهم الأسواق الواعدة  أمام المنتجات المصرية، كما أن العلاقات الاقتصادية  بين مصر وليبيا لها جذور ممتدرة لعقود طويلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغرفة التجارية سبل التعاون المشترك رئيس الغرفة التجارية أسامة الشاهد مصراتة مصر وليبيا

إقرأ أيضاً:

“قادربوه” يبحث سبل تعزيز العلاقات بين ليبيا وجمهورية الصين الشعبية

الوطن| متابعات

التقى رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه، بالقائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى ليبيا ليوجيان، وذلك بناء على الترتيبات التي من خلال وزارة الخارجية والتعاون الدولي .

وقدم القائم بالأعمال دعوة إلى رئيس الهيئة من رئيس اللجنة الوطنية للرقابة في جمهورية الصين الشعبية لحضور منتدى رفيع المستوى لرؤساء الهيئات والأجهزة الرقابية في الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد المزمع إقامته شهر سبتمبر القادم.

كما تم مناقشة العديد من الموضوعات ذات الشأن الرقابي، وعلى الأخص مشاريع التنمية المتوقفة المنتشرة في ربوع ليبيا التي سبق وإن تم التعاقد بشأنها مع عدد من الشركات الصينية، وإيجاد الحلول الناجعة لتفعيلها، وحل كافة المختنقات والعراقيل أمام عودة الشركات الصينية لاستئناف العمل، وذلك للدفع بعجلة البناء والتنمية المستدامة بما يحقق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

الوسومجمهورية الصين الشعبية عبدالله قادربوه ليبيا

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الروسي ملفات التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الروسي ملفات التعاون المشترك بين البلدين
  • “قادربوه” يبحث سبل تعزيز العلاقات بين ليبيا وجمهورية الصين الشعبية
  • وزير التجارة يبحث نقل التكنولوجيا والتصنيع المشترك مع مدير «التصدير الروسي»
  • الرعيض: خط جوي مباشر سيفتح بين موسكو وطرابلس لتفعيل التعاون الاقتصادي بين البلدين
  • الحداد يبحث مع السفير الإيطالي آليات التعاون العسكري المشترك بين البلدين
  • السفير الروسي لدى ليبيا يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب الليبي تعزيز العلاقات بين البلدين
  • رئيس هيئة الدواء يبحث مع وزير صحة مدغشقر تعزيز سبل التعاون المشترك
  • لبحث سبل التعاون بين الجانبين.. "الغرفة التجارية بالإسكندرية" تستضيف سفير إستراليا
  • "التصديري للصناعات الكيماوية" يبحث التعاون مع الشركة الأردنية تسهيل العمليات التجارية