بوابة الوفد:
2024-06-07@15:41:16 GMT

صحة بالبحيرة تحتفل باليوم العالمي للتمريض

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

أشاد الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ، بالدور البطولي لأبطال الجيش الأبيض ملائكة الرحمة ، بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للتمريض ، مقدمًا أسمى آيات الشكر والتقدير والتحية والإعزاز، لأبطال المهام الصعبة ، أصحاب الرسالة الإنسانية النبيلة .

جاء ذلك خلال إحتفال مديرية الصحة بالبحيرة باليوم العالمي للتمريض

وأعرب جميعه عن خالص شكره وتقديره لهيئة التمريض ، وعن فخرة   بالدور البارز الذى يلعبه التمريض فى المنظومة الصحية، وأنهم دائما ما يكونون فى المقدمة فى أى حدث ، فهم خط الدفاع عن صحة وأمن وسلامة المواطن ، وكل الكلمات التى تُقال ، لن توفيهم حقهم وأن لهم الأجر والثواب من الله ، نظير ما يقومون به من عمل سامى وإنسانى ونبيل .

كما ثمن وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، كافة الأدوار التي يؤدونها بتفاني وإخلاص، والذين ضربوا أروع وأنبل الأمثلة العظيمة في العمل الدؤوب ، وتقدمهم الصفوف الأولى بشجاعة واصرار ، وإيثار لا مثيل له، مثمنا دورهم البطولي، في خطوط الدفاع القتالية بالجيش الأبيض أمام المعارك الضارية خاصة في ظل الظروف التى مرت بها البلاد وقت جائحة الكورونا .

ومن جانبها وجهت الدكتورة هاله بطيشه التحية والشكر والتقدير لكافة أعضاء هيئة التمريض وخاصة هيئة التمريض البحراوى ، وعلى رأسهم  نبيله درويش مدير إدارة التمريض بالمديرية ، الذين قدَّموا الغالى والنفيس فى مجابهة الكورونا ، مضحيين بأنفسهم وبأمن واستقرار أسرهم ، من أجل التواجد بين المرضى لتمريضهم وخدمتهم ورعايتهم ، وبتقديم ارواحهم تضحيةً للمرضى وفداءً للوطن .

كما تحدث الدكتور أحمد الجميل عن فضل التمريض 

فى المنظومة الصحية ، مؤكدا بأننا نقف جميعا سندًا فى ظهر التمريض ولهم منا كل العون فى مهمتهم الإنسانية وفى سبيل تقديمهم لخدمة راقية تليق بالمواطن البحراوي .

ووجهت نبيله درويش مدير ادارة التمريض بالمديرية ، الشكر للدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ، على إهتمامه اللا متناهى بهيئة التمريض ووعدت بأنها وهيئة التمريض لن يترددوا فى تقديم ارواحهم فداءً للواجب ولخدمة أى مريض .

كذلك قدمت التحية والشكر لجميع قيادات المديرية ، ولجميع هيئة التمريض وقدمت التهنئة لهم بمناسبة اليوم العالمي للتمريض .

يُذكر أن اليوم العالمي للتمريض، يتم الإحتفال به في 12 مايو من كل عام على مستوى العالم، والذي تم تعيينه من قبل المجلس الدولي (ICN) منذ عام 1974، كيوم دولي للإحتفال بالممرضين والممرضات ، وكل من يعمل في هذه المهنة بشكل عام .

حيث أن هذا اليوم يوافق الذكرى السنوية لميلاد فلورنس نايتينجيل التي اشتهرت بأنها مؤسسة التمريض الحديث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العالمی للتمریض الصحة بالبحیرة

إقرأ أيضاً:

قصر ثقافة الطفل بطنطا يحتفل باليوم العالمي للبيئة

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، يومًا ثقافياً وفنيًا، اليوم الأربعاء، بقصر ثقافة الطفل بمدينة طنطا، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة للاحتفال باليوم العالمي للبيئة، والذي يوافق يوم الخامس من شهر يونيو كل عام.

بدأت فعاليات اليوم الذي شهد مشاركة موسعة من جانب الأطفال، تحت إشراف منتصر الفولي مدير القصر، بإقامة معرض فني ضم العديد من اللوحات الفنية التي عبر خلالها الأطفال عن مظاهر التلوث الذي يعاني منه العالم، فيما تم عرض فيلم تسجيلي عن حرص برامج الأمم المتحدة للحديث حول هذا الموضوع الذي بات خطيراً لما يعكسه من مخاطر صحية وبيئية للعالم بأسره.

هذا وقد شهدت الفعاليات المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، تنظيم عدد من الورش الفنية، التي قدمت للأطفال عددا من الطرق لتدوير المخلفات البيئية من الزجاج والكرتون والبلاستيك، لعمل أشكال ونماذج ليتم استخدامها في المنزل بعد تدويرها.

اختتمت فعاليات اليوم بمحاضرة توعوية، قدمها محمد أحمد، أخصائي الثقافة العامة بالقصر، أوضح خلالها أن مصر تواجه في الوقت الحاضر العديد من القضايا والمشاكل البيئية، والتي قد تمثل عقبة أمام التنمية الشاملة، وفي مقدمتها مشكلة التلوث البيئي، فيما أرجع الظاهرة لعدد من الأسباب، منها: النمو الضخم في الصناعات التعدينية والصناعات التحويلية، وما صاحب ذلك من تزايد كمية المخلفات الصناعية والأدخنة المتصاعدة من المصانع، علاوة على التوسع في استخدام مصادر الطاقة الملوثة للبيئة في العديد من نواحي الحياة.

قصر ثقافة الطفل بطنطا يحتفل باليوم العالمي للبيئة
قصر ثقافة الطفل بطنطا يحتفل باليوم العالمي للبيئة

مقالات مشابهة

  • وزارة البيئة تشارك فى فعاليات الاحتفالية باليوم العالمي للبيئة بقصر الأمير طاز الأثري
  • لافروف يحتفل باليوم العالمي للغة الروسية
  • انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي في «الثقافة» بمعرض فني (فيديو)
  • الغربية تحتفل باليوم العالمي للبيئة تحت شعار "أرضنا مستقبلنا.. معا نستعيد كوكبنا"
  • قصر ثقافة الطفل بطنطا يحتفل باليوم العالمي للبيئة
  • وزارة الشباب والرياضة تحتفل باليوم العالمي للبيئة.. صور
  • الغربية تحتفل باليوم العالمي للبيئة بحملات تشجير مكبرة وتنظيف نهر النيل بكفر الزيات
  • شروط «الصحة» للقبول في مدارس التمريض بعد الشهادة الإعدادية 2024
  • سلطنةُ عُمان تحتفل باليوم العالمي للبيئة وتعزز سياسات مكافحة التصحر والجفاف
  • سلطنة عُمان تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الصيد غير القانوني