أصدرت المديرية العامة للجوازات من خلال لجانها الإدارية بمختلف إدارات جوازات المناطق, (17537) قراراً إدارياً خلال شهر شوال 1445هـ، بحق مواطنين ومقيمين لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وتنوعت العقوبات ما بين السجن والغرامة المالية والترحيل.
وأكدت الجوازات على جميع المواطنين والمقيمين من أصحاب المنشآت والأفراد عدم نقل أو تشغيل أو إيواء المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم في إيجاد فرص عمل أو سكن أو نقل.


أخبار متعلقة انطلاق ثاني ورش العمل لمنتدى الحوار الاجتماعي الرابع عشر"الوطنية للتربية والثقافة والعلوم" تقود مسيرة العمل السعودي المشترك دوليًاودعت إلى التعاون والإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود عبر الاتصال بالرقم (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، والرقم (999) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض المديرية العامة للجوازات نظام أمن الحدود الإقامة والعمل وأمن الحدود

إقرأ أيضاً:

الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق 9 مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج

مكة المكرمة

أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط قوات أمن الحج بمداخل العاصمة المقدسة (9) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج (الحج بلا تصريح)، وهم مقيمان و(7) مواطنين، لنقلهم (49) مخالفًا، وذلك يوم 27/ 11/ 1445 هـ الموافق 4/ 6/ 2024 م.

وأصدرت اللجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة للجوازات بحقهم (9) قرارات إدارية، تضمنت: عقوبة السجن لمدة (15) يومًا لكل ناقل، وغرامة مالية قدرها (10,000) ريال وتتعدد الغرامة بتعدد كل مخالف يتم نقله، والتشهير بهم، وترحيل الناقلين من الوافدين مع منعهم من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا بعد تنفيذ العقوبة، والمطالبة بمصادرة مركبتين مستخدمتين في النقل قضائيًا.

ودعت وزارة الداخلية جميع المواطنين والوافدين إلى التقيد والالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 9 مخالفين لنظام الأمن لتهريبهم 135 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • قرارات إدارية بحق 8 مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج
  • وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (8) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج
  • الدبيبة يطلع على الإجراءات التنفيذية للجنة التحضيرية لمؤتمر مكافحة الهجرة غير النظامية وأمن الحدود
  • الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق 9 مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج
  • حرس الحدود بجازان يقبض على 7 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 105 كيلوجرامات من نبات القات المخدر
  • القبض على 6 مخالفين بجازان لتهريبهم 90 كيلوجرامًا من القات
  • القبض على 3 مخالفين بعسير لتهريبهم 49 كيلوجراما من الحشيش
  • القبض على 6 مخالفين لأمن الحدود لتهريبهم نبات القات المخدر بجازان
  • حرس الحدود بجازان يقبض على (6) مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم (90) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر