تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وتمضي الرواية الأخيرة قائلة إن الأميرة كانت مثقفة وجميلة وطيبة القلب فأصبحت محبوبة من الجميع لدرجة أن الناس سموا القصر الذي كانت تعيش فيه والمنطقة المجاورة باسمها. ومع مرور الوقت، أصبحت هناك قرية صغيرة تحمل اسمها والتي صارت مزارًا يحج إليه الكاثوليك من كل أنحاء العالم.
 فاطيما هي بلدة تقع في قلب البرتغال، وهي وجهة مرادفة للحج والتفاني للكاثوليك.

يتدفق إليها ملايين الزوار سنويًا من مختلف أنحاء العالم. في 13 مايو من كل عام، تحتفل الكنيسة الكاثوليكية بذكرى تجلي السيدة مريم العذراء في بلدة فاطيما البرتغالية1.

قصة مزار فاطيما تعود إلى عام 1917، حين ظهرت العذراء مريم أمام ثلاثة أطفال رعاة في قرية فاطيما في وسط البرتغال. هؤلاء الأطفال هم لوسيا دوس سانتوس (9 سنوات) وفرانسيسكو وجاسينتا مارتو (8 و6 أعوام على التوالي). وبحسب الرواية الكاثوليكية، أبلغ الأطفال عن تجليات أخرى صاحبتها ما يصفه الفاتيكان بـ"معجزات"، وتشمل رؤية مرعبة للجحيم ونبوءة متعلقة بنهاية الحرب العالمية الأولى وبداية الحرب العالمية الثانية. كما تم تفسير سر ثالث على أنه نبوءة أخرى لمحاولة اغتيال البابا يوحنا بولس الثاني في 13 مايو/آيار من عام 19811.

تعتبر فاطيما مكانًا مقدسًا يجذب الحجاج الكاثوليك من بلدان بعيدة مثل الصين وفنزويلا وتيمور الشرقية. أول رحلة حج إلى المزار كانت في عام 1927، وفي عام 1928 بُنيت عند المزار كنيسة يُعتقد أنها أقيمت في المكان الذي شهد تجلي مريم العذراء. يتوجه الحجاج إلى مزار فاطيما للاستماع إلى القداس والصلاة من أجل السلام. وأصبحت لوسيا دوس سانتوس فيما بعد راهبة كرملية وعاشت حتى سن 97 عامًا، في حين توفي فرانسيسكو وجاسينتا مارتو نتيجة لوباء الأنفلونزا في الفترة 1918-1919. تم تطويب الطفلين في عام 2000 من قبل البابا يوحنا بولس الثاني، وأعلنهما البابا فرانسيس قديسين في عام 20171. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط أقباط الإرثوذكس فی عام

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يكشف عن الموقف الذي سقط فيه مرسي من نظره

كتب- عمرو صالح:

كشف البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عن ذكرياته لثورة 30 يونيو وعن الموقف الذي سقط فيه محمد مرسي من نظره وذلك على حد تعبيره.

وقال البابا، خلال لقائه ببرنامج الشاهد: "كان هناك بنت مسيحية مدرّسة في الأقصر اتهمت بازدراء الأديان واتحكم عليها بغرامة 100 ألف جنيه، وكان رقمًا كبيرًا وقتها".

أضاف:"باقول للدكتور مرسي في واحد مسلم اتهم بازدراء الأديان اتحكم عليه بـ 3 آلاف جنيه، ففوجئت بإجابة غريبة قال لي 100 ألف جنيه أدفعهملك".

وتابع:"هو أنا جاي أشحت منك، هذا ليس الموضوع أنا اتكلم عن فحوى الحكم هنا"، مؤكدًا أن هذا الأمر أسقطه من نظره؛ لأنه لم يكن يتوقع تلك الإجابة أبدًا.

واستكمل:"أنا هنا اتكلم مع رئيس الجمهورية في موضوع في صلب المواطنة والعدالة والقانون، هذا الرد ينتقص اللياقة، بعدها قولت خلاص مفيش حاجة اتكلم فيها".

اقرأ أيضا:

عيد الأضحى 2024.. محافظ الجيزة يوجه بمنع التعديات على الأراضي الزراعية

توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة بشأن المعديات والعائمات خلال عيد الأضحى 2024

رئيسة الأوبرا تكرم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب

مقالات مشابهة

  • انطلاق احتفالات دير العذراء في جبل الطير بالمنيا.. تستمر حتى 13 يونيو
  • نائب محافظ القاهرة يتفقد منطقة شجرة مريم بالمطرية
  • البابا تواضروس يكشف عن الموقف الذي سقط فيه مرسي من نظره
  • بالفيديو – معين شريف يرتّل للسيدة مريم العذراء
  • البابا تواضروس الثاني: ربما كان يزعج الإخوان حالة الاقتراب بين الأزهر والكنيسة
  • البابا تواضروس يكشف كواليس أول لقاء مع المستشار عدلي منصور
  • البابا تواضروس: الاقتراب بين الأزهر والكنيسة أزعج جماعة الإخوان
  • البابا تواضروس الثانى لـ"الشاهد": أدركنا أن محمد مرسي مغيب بعد لقائنا معه
  • سلم من 127 درجة.. تعرف على كنيسة السيدة العذراء التي زارتها العائلة المقدسة
  • البابا تواضروس الثاني: مصر كانت في طريقها إلى المجهول بعد فوز «مرسي» بالرئاسة.. والسيسي منحنا الأمل في المستقبل