أثنى كيكي سيتين المدير الفنى الأسبق لفريق برشلونة، بأداء ريال مدريد بعد تتويجه بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، مضيفا أن برشلونة لم يحاول التعاقد مع صلاح نجم ليفربول عندما كان يقود البارسا.

كيكي سيتين يكشف كواليس رحيله عن برشلونة بعد الخسارة الشهيرة أمام البايرن أبرز تصريحات كيكي سيتين مدرب برشلونة الأسبق برشلونة يفوز على ريال سوسيداد بثنائية نظيفة في الدوري الإسباني


قال كيكي سيتين في تصريحات تلفزيونية: ريال مدريد فريق مذهل واستثنائي وبمر بأفضل فتراته في الوقت الحالي وهو احد افضل الاندية بالعالم حاليا وهو على الارجح سيحقق لقب دوري الابطال هذا الموسم بعد فوزه بلقب الدوري الاسباني، في ظل المعنويات المرتفعه للاعبية.



وتابع: خصوصا بعد تخطيه عقبة مانشستر سيتي و بايرن ميونخ في الادوار الاقصائية بدوري ابطال اوروبا هذا الموسم.
 

صلاح

وواصل: حينما توليت تدريب فريق برشلونة لم تحدث اي مفاوضات مع ادارة النادي او نية للتعاقد مع محمد صلاح لكنه بالفعل لاعب كبير واستثنائي.
 

كيليان مبابي
 

وأشار: كيليان مبابي لاعب شباب وسيساهم في تقديم اضافة كبيرة حال انتقاله لفريق ريال مدريد وسينسجم سريعا مع الفريق نظرا لما يمتلكه من امكانيات كبيرة كلاعب وهو من افضل اللاعبين في العالم بالوقت الحالى وسيتطور بشكل أكبر.

وواصل: بالنسبة لي تجربتى مع منتخب غينيا الاستوائية كانت الأمور الامور كانت رغم تطور الكرة في افريقيا لكن في السنوات الاخيرة هذا المنتخب توقف قليلا عن التطور ولكن هناك لاعبين يمتلكون قدرات هائلة لكن يعانون من مشكلة في فهم الامور الخططية التي قد تطور من مستواهم داخل الملعب.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برشلونة ليفربول دوري الابطال فريق ريال مدريد كيليان مبابي کیکی سیتین

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تستدعي «مواهب برشلونة»

 
مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة محكمة إسبانية تصدم «الفيفا»! إسبانيا تعتزم إرسال أسلحة إلى أوكرانيا بقيمة 1.23 مليار دولار


استدعى مدرّب منتخب إسبانيا لويس دي لا فوينتي نجمي برشلونة الصاعدين لامين يامال، وباو كوبارسي إلى قائمة أولية من 29 لاعباً، للمشاركة في كأس أوروبا 2024 لكرة القدم المقرّرة في ألمانيا، فيما استبعد لاعب الوسط الهجومي ماركو أسنسيو.
ويختار دي لا فوينتي 26 لاعباً في القائمة النهائية في السابع من يونيو المقبل، قبل أسبوع على انطلاق النهائيات في 14 يونيو، وتنتهي في 14 يوليو 2024.
وضمّت القائمة جناح برشلونة فيرمين لوبيز، ومهاجم ريال بيتيس أيوسي بيريس لتمثيل «لا روخا» للمرة الأولى.
واستبعد المدرب عدداً من اللاعبين الذين حجزوا مكاناً لهم في المنتخب خلال السنوات الماضية، أمثال ماركو أسنسيو «باريس سان جرمان الفرنسي»، جيرارد مورينو «فياريال» وبابلو سارابيا «ولفرهامبتون الإنجليزي».
وتألّق يامال «16 عاماً» مع برشلونة هذا الموسم، على الرغم من الموسم المخيّب للفريق الذي أقال مدربه تشافي هرنانديز، كما زميله قلب الدفاع كوبارسي.
وقال دي لا فوينتي إنه اختار ثلاثة لاعبين إضافيين، في حال وقوع إصابات حتّى اختيار القائمة النهائية، في ظل المباراة المرتقبة لريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو المقبل.
وأضاف «إنها ضمانة ضد أي انتكاسة قد تحدث في نهائي دوري أبطال أوروبا، أو أثناء التدريبات، مما قد يسبّب مشكلة».
وتابع «جميعهم لديهم الفرصة عينها (للمشاركة في كأس أوروبا)، سنقلّل المخاطر، نملك لاعبين متعدّدي المهارات».
ووصلت إسبانيا المتوّجة باللقب أعوام 1964، 2008 و2012 إلى نصف نهائي النسخة الماضية.
وسيلعب المنتخب المتوّج بكأس العالم 2010 في «مجموعة الموت»، إلى جانب إيطاليا، كرواتيا وألبانيا في المجموعة الثانية.
وتستعد إسبانيا للنهائيات بمواجهة أندورا في الخامس من يونيو ثم أيرلندا الشمالية في الثامن منه.
وهنا التشكيلة:
- حراسة المرمى: أوناي سيمون (أتلتيك بلباو)، أليكس ريميرو (ريال سوسيداد)، دافيد رايا (أرسنال الإنجليزي)
- الدفاع: داني كارفخال (ريال مدريد)، خيسوس نافاس (إشبيلية)، باو كوبارسي (برشلونة)، روبان لو نورماند (ريال سوسيداد)، دانيال فيفيان (أتلتيك بلباو)، ناتشو فرنانديز (ريال مدريد)، إيمريك لابورت (النصر السعودي)، أليكس جريمالدو (باير ليفركوزن الألماني)، مارك كوكوريّا (تشيلسي الإنجليزي)
- الوسط: رودري هرنانديز (مانشستر سيتي الإنجليزي)، مارتن سوبيمندي، ميكل ميرينو (ريال سوسيداد)، ماركوس يورنتي (أتلتيكو مدريد)، فابيان رويس (باريس سان جيرمان الفرنسي)، بيدري، فيرمين لوبيز (برشلونة)، أليكس بايينا (فياريال)، أليكس جارسيا (جيرونا)
- الهجوم: ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد)، خوسيلو (ريال مدريد)، نيكو وليامس (أتلتيك بلباو)، داني أولمو (لايبزج الألماني)، لامين يامال، فيران توريس (برشلونة)، ميكل أويارسابال (ريال سوسيداد)، أيوسي بيريس (ريال بيتيس)

مقالات مشابهة

  • لامين يامال افضل لاعب صاعد وميشيل افضل مدرب في الدوري الأسباني
  • جود بيلينجهام يفوز بجائزة افضل لاعب في الدوري الأسباني
  • مدرب جيرونا يتفوق على أنشيلوتي وسيميوني ويتوج بجائزة الأفضل بالليجا
  • بيلينجهام يحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني للموسم الحالي
  • تشافي يوجه رسالة تحذيرية لخليفته في نادي برشلونة
  • إسبانيا تستدعي «مواهب برشلونة»
  • لاعب جيرونا يحصد لقب هداف "الليجا"
  • تشافي في "مباراة الوداع": أترك برشلونة "مرتاح الضمير"
  • ريال مدريد بطلا للدوري.. والهداف من فريق جيرونا!
  • العميد يواجه العنيد في نهائي دوري الأبطال الأوروبي