تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا عن الفنان الراحل أنور وجدي، وذلك تحت عنوان “«فتى الشاشة الأول» في ذكرى رحيله.. محطات في حياة الفنان أنور وجدي”.

وأفاد التقرير: «تحل اليوم ذكرى رحيل الفنان أنور وجدي الذي توفي في 14 من مايو عام 1955، وكان أحد رواد صناعة السينما المصرية والإخراج في الأربعينيات، وصاحب المواهب المتعددة، وظل متربعا لسنوات طويلة على عرش الفن».

وأضاف: «تصدر أفيشات الأفلام لأعوام كفتى أول ودونجوان ومكتشف عدد من النجوم، من أشهرهم الطفلة المعجزة فيروز».

وتابع: «ولد الفنان أنور وجدي في حي الظاهر بالقاهرة، وغادر والده يحيى وجدي من سوريا إلى مصر لأسباب اقتصادية، وتزوج من سيدة مصرية أنجب منها ابنه أنور الذي اختار لقب وجدي كي يقترب من قاسم وجدي المسؤول عن الممثلين الكومبارس حينما كان يعمل بالمسرح».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفنان أنور وجدى برنامج صباح الخير يا مصر انور وجدي الفنان أنور وجدی

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يكشف لـ"الشاهد" كواليس لقائه الأول مع المستشار عدلي منصور

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية: "مشهد ما حدث من اعتداءات وتدمير في سوريا كان أمامي طوال الوقت، بالتزامن مع اعتداء الجماعة الإرهابية على الكنائس المصرية في مختلف أنحاء مصر، لأن خوفي على الوطن كان شديدا للغاية".

وأضاف خلال شهادته مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج "الشاهد" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز": "حين أصبح المستشار عدلي منصور رئيسا مؤقتا للبلاد، قام بزيارة الكنيسة في عيد الميلاد عام 2014، وكان حديثه وخطاباته وأسلوبه يعبرون عن أنه الشخص الذي يصلح للدولة المصرية في ذلك الوقت، فهو قامة كبيرة كان يليق بمصر، كما أن الله وضع حبا كبيرا في قلوب المصريين لهذا المستشار الجليل".

وتابع: "حين أنهى المستشار عدلي منصور فترة الرئاسة، وقدم خطابه الأخير الذي يجب أن يُدرس في كل مكان، فقد قرأته أكثر من 8 مرات، كونه يتسم بالأسلوب المميز والمحتوى والرؤية الخاصة به، لذا قمنا باستقباله داخل الكنيسة وتم إعداد احتفالية كبيرة له بعد إنهاء فترة توليه حكم البلاد".

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاد محمود مرسي .. "وهج الصيف" قضى على حياة العملاق
  • محمد أنور يكشف عن تفاصيل دوره في فيلم جوازة توكسيك
  • د. وجدي زين الدين يطالب بالاهتمام بملف الصحة: المواطن صحيح البدن مصلحة للدولة
  • في ذكرى ميلادها.. كل ما تريد معرفته عن عزيزة حلمي
  • أسرار وكواليس في حياة الفنان محمود المليجي.. فيلم «الأرض» نقطة التحول
  • البابا تواضروس يكشف لـ"الشاهد" كواليس لقائه الأول مع المستشار عدلي منصور
  • في ذكرى وفاته..تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ محمد نجم
  • مزيج روحي من المشاعر الملهمة.. أسرار في حياة الشاعر أحمد رامي
  • محطات في حياة الفنان الراحل محمد نجم.. ما سر إفيه «شفيق يا راجل»؟ (فيديو)
  • في ذكرى وفاتها.. قصة تعارف هدى سلطان على فريد شوقي