قال الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة والرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية، إن الجامعة منذ إنشائها كانت تستهدف إتاحة التعليم للمتفوقين وليس القادرين فحسب. 

الجامعة الألمانية الدولية: نحرص على مواكبة أحدث البرامج التكنولوجية فوز طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة في أسبوع القاهرة للتصميم

جاء ذلك خلال احتفالية الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة لتسليم منح التميز الأكاديمي لطلاب الجامعة المتفوقين بكلياتها، بحضور يوليوس جورج لوى، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور سليم عبد الناظر، رئيس الجامعة، ولورينا مور، الملحقة الثقافية بالسفارة الألمانية في القاهرة.

 

ونوه رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة بأنه يسعى للتركيز على قدرات الشباب وتوفير المنح التعليمية لهم لثقته الكبيرة بهم. 

وأعرب رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة عن فخره بإنجازات الجامعة وفوز طلابها بالمرتبة الأولى في نهائي العالم لمسابقة iIEEE، مقدما الشكر لأعضاء هيئة التدريس على جهودهم المبذولة مع الطلاب.

وأضاف الرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية أن الجامعة تستهدف تقديم العلم الألماني المتقدم إلى الطلاب المصريين. 

نصائح رئيس الجامعة الألمانية الدولية للطلاب

ووجه الدكتور سليم عبد الناظر، رئيس الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، عدة نصائح للطلاب لتحقيق التقدم العلمي والعملي. 

ونصح رئيس الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة الطلاب بتحديد هدف قابل للتحقيق، والاستثمار في أنفسهم من خلال اكتساب المعلومات وتطوير القدرات. 

وحث رئيس الجامعة الألمانية الدولية الطلاب على الاهتمام بالصحة الجسدية، والسعي لتحقيق النجاح بشتى الطرق بالصبر والهدوء. 

وأعربت لورينا مور، الملحقة الثقافية بالسفارة الألمانية في القاهرة، عن فخرها ببرنامج منح التميز الذي تقدمه الجامعة الألمانية الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة. 

ولفتت الملحقة الثقافية بالسفارة الألمانية إلى أن فرص الحصول على هذه المنح متاحة لطلاب الجامعة المتفوقين، ويشكل رابطًا قويًا بين الجامعة وألمانيا. 

وقدمت الجامعة الألمانية الدولية منح للسفر إلى ألمانيا لـ21 طالبا متفوقا بها، على أن تتكفل بمبلغ مالي يغطي تكاليف السفر والإقامة في ألمانيا طوال فترة المنحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة الألمانية العاصمة الإدارية الجامعة الألمانية بالقاهرة الجامعة الألمانیة الدولیة بالعاصمة الإداریة رئیس الجامعة الألمانیة الدولیة مجلس أمناء الجامعة الألمانیة الجامعة الألمانیة بالقاهرة رئیس مجلس أمناء الجامعة الإداریة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة النيابة الإدارية يشهد الجلسة الافتتاحية بقاعة مجلس الشيوخ.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شَهدَ المستشار حافظ عباس – رئيس هيئة النيابة الإدارية، وبتشريف الدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة، والمستشار بهاء الدين أبو شقة – وكيل مجلس الشيوخ، صباح اليوم الخميس، بمقر مجلس الشيوخ المصري، الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادي الأول لنموذج محاكاة مجلس الشيوخ، والتي جرت فعالياتها بقاعة مجلس الشيوخ المصري.
جاء ذلك بحضور كل من المستشار عبد الناصر خطاب – عضو المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار عبد الحليم محمود - عضو المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار الدكتور محمد أبو ضيف – الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار منتصر عبد العال – مدير إدارة النيابات، والمستشار محمد علاء المهدي – مستشار وزير الشباب والرياضة، والمستشار مختار محمد علي – عضو اللجنة الدائمة للانتخابات، والمستشار محمد عبد المعطي – عضو اللجنة الدائمة للانتخابات، والمستشار محمود سمير – مدير وحدة التحول الرقمي، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة، وأعضاء مجلس الشيوخ ولجنة الشباب والرياضة بالمجلس.

ومن الجدير بالذكر أن تلك الانتخابات قد شهدت، ولأول مرة إطلاق المنصة الرقمية والتي تشكل المرحلة الثانية للمنظومة، إذ جرت من خلالها العملية الانتخابية بالكامل بداية من طلب الترشح مرورًا بالتصويت وحتى إعلان النتيجة

وبمقتضاها تم انتخاب رئيس ووكيلي نموذج محاكاة مجلس الشيوخ المصري ورؤساء ووكلاء وأمناء سر اللجان النوعية بالمجلس البالغ عددها "١٤ لجنة"، وذلك من خلال بيئة إلكترونية لا ورقية بالكامل باستخدام المنصة الرقمية لمنظومة التصويت المميكن وبرنامج التصويت الإلكتروني الذي سبق وأن قامت النيابة الإدارية بإيداعه كمصنف محمي بحق المؤلف بمكتب حقوق الملكية الفكرية بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ITEDA".

وفي كلمته، رحب المستشار حافظ عباس – رئيس هيئة النيابة الإدارية بالحضور، ووجه الشكر للدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة، ولمجلس الشيوخ لاستضافته هذا الحدث الأول من نوعه، وأكد أن النيابة الإدارية كانت سباقة في دمج رؤيتها الشاملة للتحول الرقمي مع تمكين وتعزيز آلية الانتخابات التي تشكل الركيزة الأساسية للممارسة الديموقراطية، فكان برنامج التصويت الإلكتروني للنيابة الإدارية الَّلبِنَة الأولى لمشروع عملاق لمنظومة الانتخابات الإلكترونية، والذي أجريت من خلاله العديد والعديد من انتخابات مجالس النقابات والأندية وغيرها من الهيئات، لندشن اليوم مرحلة جديدة من المنظومة وهي إطلاق المنصة الرقمية التي جرى من خلالها عمليات الترشح والتصويت وإعلان النتيجة لهذا المجلس من شباب مصر الذي يشكل محاكاة لمجلس الشيوخ الموقر، والتي أتت تتويجًا لبروتوكول التعاون المثمر بين النيابة الإدارية ووزارة الشباب والرياضة ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

وأنهى الكلمة برسالة وجهها للشباب الحضور متمنيًا لهم التوفيق باعتبارهم مستقبل الوطن والجمهورية الجديدة التي تسابق فيها مصر الزمن لتتبوأ المكانة التي تستحقها تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية.

ومن جانبه، رحب الدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة بالحضور، ووجه الشكر للمستشار حافظ عباس – رئيس الهيئة، ولمجلس الشيوخ الموقر، مشيدًا بحرص المستشار حافظ عباس، على متابعة كافة التفصيلات المتعلقة بمنظومة الانتخابات الإلكترونية، وما شهدته وزارة الشباب من تعاون مع النيابة الإدارية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة العدل لتعميم تلك التجربة الوليدة على كافة الجهات والهيئات التي تجري انتخاباتها تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة،
وأنهى الكلمة بالتأكيد على أهمية تدريب الشباب وتطوير ملكاتهم وأن وزارة الشباب تضع على رأس أولوياتها دعم مشاركتهم الفعالة في كافة المناحي السياسية والاجتماعية والثقافية.

يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون الذي سبق توقيعه بين النيابة الإدارية ووزارة الشباب والرياضة ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والذي يهدف إلى تعميم تجربة التصويت المميكن على انتخابات الأندية ومراكز الشباب وكافة الجهات والهيئات التي تتولى وزارة الشباب والرياضة تنظيم انتخاباتها.

 

مقالات مشابهة

  • الجامعة اليابانية ووفد دبلوماسى ألمانى يؤكدان أهمية التبادل الثقافى بين البلدان بالإسكندرية
  • وفد من السفارة الألمانية يزور الجامعة اليابانية لبحث التعاون المشترك
  • الأوقاف: افتتاح أول إدارة للدعوة بالعاصمة الإدارية الجديدة قبل نهاية يونيو
  • الأوقاف: افتتاح أول إدارة للدعوة بالعاصمة الإدارية يونيو الجاري
  • الأوقاف: افتتاح أول إدارة للدعوة بالعاصمة الإدارية الجديدة قبل نهاية الشهر الجاري
  • الأوقاف تفتتح أول إدارة للدعوة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • قرار جمهورى بتعيين 4 أعضاء بمجلس أمناء التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى
  • مجمع ضخم.. فيديو و10 صور ترصد مقرات البنوك بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • رئيس النيابة الإدارية يشهد دور الانعقاد العادى الأول لنموذج محاكاة مجلس الشيوخ
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية يشهد الجلسة الافتتاحية بقاعة مجلس الشيوخ.. صور