غزة - صفا

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي احتلاله وإغلاقه لمعبر رفح لليوم الثامن على التوالي، منذ بدأ اجتياحه البري لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، وعدم إدخال أية مساعدات من معبر كرم أبو سالم، ما تسبب بمنع وصول المساعدات الإنسانية والطبية في ظل استمرار العدوان في معظم مناطق قطاع غزة، إضافة لمنع خروج آلاف الجرحى لتلقي العلاج في الخارج.

يتزامن ذلك مع تصعيد العدوان الإسرائيلي ضد رفح والمنطقة الوسطى وشمال غزة وأحياء الزيتون والصبرة وتل الهوى بمدينة غزة، وحتى منطقة المواصي التي يرغم جيش الاحتلال المواطنين بالنزوح إليها، لم تسلم من الغارات والاستهداف.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن الثلاثاء الماضي، السيطرة على معبر رفح المدني بشكل كامل، بعد ليلة من القصف العنيف استهدفت محيطه ومناطق شرقي المدينة المكتظة بالنازحين، رغم مساعي الوسطاء للتوصل إلى هدنة، وتحذيرات المنظمات الإنسانية والإغاثية والمطالبات الدولية للاحتلال بإعادة فتح معبر كرم أبو سالم، وتلافي حصول مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، حيث يعد المعبر "شريان الحياة" الأساسي لأهالي القطاع.

بدوره، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، إن إغلاق معابر غزة ينذر بكارثة إنسانية جديدة وفقدان مئات المرضى والجرحى حياتهم لعدم توفر الأدوية اللازمة وعدم قدرة المراكز الصحية المتبقية للتعامل مع احتياجاتهم الطبية، وأيضا تفاقم أزمة الأمن الغذائي ووصولها لحالة المجاعة في كافة أنحاء القطاع المحاصر.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال معابر غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال ينشر مشاهد تدمير نفق بطول 800 متر لـ "حماس" في غزة

نشر الجيش الإسرائيلي مشاهد لتدمير نفق بطول 800 متر وعمق 18 مترا لـ "حماس" وسط قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له اليوم الاثنين: "نفذ فريق اللواء القتالي 679 خلال الأسابيع القليلة الماضية عمليات وسط قطاع غزة بهدف تدمير البنية التحتية الإرهابية والقضاء على الإرهابيين وتحديد مواقع أنفاق الإرهاب وتدميرها".

وأضاف: "ألحقت القوات أضرارا كبيرة بقدرات حماس في وسط قطاع غزة، وكثفت سيطرتها على المنطقة. حيث دمرت القوات العشرات من الهياكل الإرهابية، وعثرت على أنفاق، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأسلحة".

مقالات مشابهة

  • أنطونيو جوتيريش يطالب الاحتلال إسرائيلي بفتح جميع معابر قطاع غزة
  • لليوم الثامن على التوالي.. الأجهزة التنفيذية شرق القاهرة تواصل حملة إعادة الانضباط
  • استشهاد جندي مصري برصاص قوات الاحتلال قرب معبر رفح
  • استشهاد جندي مصري برصاص القوات الإسرائيلية عند معبر رفح
  • الدويري: الاشتباك المصري الإسرائيلي على معبر رفح جاء وسط حالة احتقان وتصعيد
  • جيش الاحتلال ينشر مشاهد تدمير نفق بطول 800 متر لـ "حماس" في غزة
  • أول بيان رسمي من جيش الاحتلال على إطلاق النار مع الجيش المصري
  • نشأت الديهي: مصر أظهرت العين الحمراء لدولة الاحتلال
  • معابر غزة: المساعدات لم تدخل القطاع منذ 7 أيار
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات إلى أهالي قطاع غزة (فيديو وصور)