أعلن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية عن رفع حظر صيد القبقب في مياه بحر الخليج العربي، وذلك بعد انتهاء فترة الحظر التي استمرت لثلاثة أشهر.
وأوضح المهندس فهد الحمزي، مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية، أن فترة السماح لسرطان البحر «القبقب» أو السلطعون والكابوريا وأبو الجنيب والقبروص في المياه الإقليمية للمملكة على ساحل الخليج العربي تبدأ يوم الخميس 16 مايو 2024 م، بعد فترة حظر بدأت من 15 مارس للعام الجاري.


أخبار متعلقة أمير الشرقية يدشن عدة مباني لجمعية التنمية الأهلية بالمنطقةأمير الشرقية لمنسوبي الجوازات: واثقون من استعداداتكم لاستقبال ضيوف الرحمنوبيّن الحمزي أن فرض الحظر خلال الفترة الماضية ساهم بشكل كبير في الحفاظ على مخزون القبقب، مما أدى إلى تحسن ملحوظ في توفره في المصايد خلال موسم صيده الحالي.غذاء للأسماك
فيما أوضح المهندس وليد الشويرد، مدير عام مركز أبحاث الثروة السمكية في المنطقة الشرقية، أن أنثى القبقب تضع بيضها لأول مرة خلال فترة تتراوح بين 2 إلى 9 أشهر بعد التزاوج.
وأشار إلى أن القبقب يُعد غذاءً هامًا للأسماك وقناديل البحر خلال مراحل نموها الأولى. لافتا إلى أن القبقب، الذي ينتمي إلى فصيلة القشريات، يقوم بدفن نفسه في الطين خلال فصل الشتاء، ويظهر مع ارتفاع درجات الحرارة في فصلي الربيع والصيف.
يُذكر أن القبقب يُعد من الأصناف البحرية المفضلة لدى الكثيرين من أهالي المنطقة الشرقية. ويتميز طعمه اللذيذ وقيمته الغذائية العالية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن المنطقة الشرقية وزارة البيئة والمياه والزراعة سرطان البحر القبقب المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين "سجون الشرقية" والجمعية السعودية للسكر

بارك صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بديوان الإمارة اليوم الأحد، توقيع اتفاقية بين المديرية العامة لسجون المنطقة الشرقية، والجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء.
وجاء ذلك بحضور الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، تجمع الشرقية الصحي، ومستشفى قوى الأمن بالدمام.
أخبار متعلقة خدمات مجانية.. علاج حسي متطور للأطفال المصابين بالتوحد في الأحساءسفلتة الشوارع وتطوير المداخل.. مشاريع تنموية وخدمية في النعيرية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين "سجون الشرقية" والجمعية السعودية للسكر - اليوم أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين "سجون الشرقية" والجمعية السعودية للسكر - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });خدمات صحية لنزلاء ونزيلات السجونوقدم العميد عبد الله بن محمد المطيري مدير السجون بالمنطقة الشرقية لسمو أمير المنطقة الشرقية شرحًا عن الاتفاقية وما ستقدمه من خدمات صحية لنزلاء ونزيلات السجون في المنطقة.
ويأتي ذلك من خلال التكامل مع الجهات ذات العلاقة، التي تقدم وتشرف على الخدمات الصحية مما يشكل داعمًا ورافدًا للجهود المبذولة لتعزيز صحة الإنسان، ووقايته من الأمراض والاهتمام بمرضى السكري بشكل خاص وتوفير الأدوية والأجهزة لهم.
من جهته قدم الأستاذ عبد العزيز بن علي التركي، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء، لسمو أمير المنطقة الشرقية شرحًا عن أهداف الاتفاقية والتعاون المشترك لتحسين جودة الحياة صحيًا للذين يعانون من مرض السكري، أو الوزن الزائد والسمنة وتثقيفهم بالتعاون مع المديرية العامة للشئون الصحية لتوفير حياة صحية آمنة لنزلاء ونزيلات السجون.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين "سجون الشرقية" والجمعية السعودية للسكر - اليوم أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين "سجون الشرقية" والجمعية السعودية للسكر - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });رعاية ودعم من سمو أمير المنطقة الشرقيةورفع المطيري الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية، على رعايته ودعمه للبرامج المقدمة من الإدارة العامة للسجون بالمنطقة.
حضر توقيع الاتفاقية الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية والتي يمثلها مدير المركز الصحي بسجن الدمام العقيد سليمان بن سعد القحطاني، وتجمع الشرقية الصحي ويمثله الرئيس التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي الدكتور عبدالعزيز بن محمد الغامدي، ومستشفى قوى الأمن بالدمام، ويمثله مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن بالدمام الإنابة الدكتور بشر بن عدنان عداس.

مقالات مشابهة

  • أمين الشرقية يتابع أعمال تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • الزادمة يؤكد على أهمية عودة الإدارة والمؤسسات الحكومية إلى الجنوب وإعادة إعماره
  • أمير الشرقية يرعى تخريج 500 خريج وأم من مستفيدي "جمعية بناء"
  • نائب أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق
  • نائب أمير الشرقية يستقبل قائد قوة أمن المنشآت في المنطقة
  • أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق
  • عودة الأمطار إلى عدد من مناطق المملكة
  • أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين "سجون الشرقية" والجمعية السعودية للسكر
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز التنموي
  • نائب أمير المنطقة الشرقية يستقبل صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز التنموي