"عمان": وقعت جمعية الأطفال ذوي الإعاقة اليوم مذكرة تفاهم مع مكتب أمينة البوسعيدية للمحاماة والاستشارات القانونية، وتهدف الاتفاقية إلى استفادة الجمعية من الخدمات والاستشارات القانونية التطوعية التي يقدمها المكتب، وقام بتوقيع الاتفاقية من جانب الجمعية خديجة بنت ناصر الساعاتي رئيسة مجلس إدارة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة ومن جانب المكتب السيدة أمينة بنت محمد بن عبدالله البوسعيدية.

ويأتي توقيع هذه المذكرة بين الطرفين، انطلاقا من أهمية التعاون بين الجمعية ومكتب المحامية في تفعيل الاستفادة ونشر المعرفة القانونية الصحيحة لدى الجمعية والأطفال ذوي الإعاقة وتبادل الخبرات بين الطرفين مع مختلف الثقافات القانونية.

كما سيتكفل المكتب بتقديم الخدمات والاستشارات القانونية التي تطلبها الجمعية مع بذل العناية الكافية والحرص اللازم في الخدمة والعمل القانوني الذي يقوم باتجاه الجمعية على أن تقوم الجمعية بتقديم كافة المستندات والأدلة للمكتب القانوني في الوقت المناسب والالتزام بصحة المعلومات والإفادات والمستندات أثناء تقديم الخدمة القانونية، وستكون مذكرة التفاهم لمدة سنتين قابلة للتجديد بإرادة الطرفين.

وقالت رئيسة الجمعية: "من الأهمية الاستفادة من الخبرات القانونية المعروفة ومساعدتنا في بعض الجوانب القانونية، واكتساب بعض المعلومات القانونية المهمة التي بلا شك ستكون إضافة مهمة لمنتسبي الجمعية والعاملين والأطفال وأسرهم"، وثمنت دور مكتب المحامية السيدة أمينة البوسعيدية للمحاماة والاستشارات القانونية على مبادرتها الطيبة في الخدمات التطوعية وعلى ما أولته من اهتمام خاص بمختلف القضايا التي تتعلق بالجمعية وأطفال ذوي الإعاقة من أجل الارتقاء بمستوى خدمات القانونية بإجراءات أعمال الجمعية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: والاستشارات القانونیة ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين هيئتي «الدواء» و«الشراء الموحد» لتفعيل منظومة التتبع الدوائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت هيئة الدواء المصرية، مذكرة تفاهم مع هيئة الشراء الموحد، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر Africa Health Excon، حيث تتناول مذكرة التفاهم التعاون بين الهيئتين في تفعيل نظام التتبع الدوائي.

ويعد نظام التتبع الدوائي أحد الأنظمة التقنية، والذي يستخدم لتتبع الأدوية من نقطة الإنتاج حتى وصولها إلى المستهلك النهائي، ويهدف هذا النظام إلى ضمان سلامة الأدوية وجودتها، وذلك من خلال مراقبة سلسلة التوريد، ومنع دخول الأدوية المزيفة أو المنتهية الصلاحية إلى السوق.

قام بالتوقيع عن هيئة الدواء المصرية، الدكتور علي الغمراوي، رئيس الهيئة، ومن جانب الشراء الموحد، اللواء طبيب بهاء زيدان، رئيس الهيئة.

تهدف مذكرة التفاهم إلى تعميم منظومة التتبع الدوائي على كافة الجهات ذات الصلة، وذلك من خلال توفير البيانات والمعلومات اللازمة، والعمل على التطبيق وفق القواعد المنظمة لذلك.

جاء ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على المضي قدما في تنفيذ وتعميم منظومة التتبع الدوائي، والتعاون مع كافة الجهات ذات الصلة بهذا الشأن.

IMG-20240607-WA0030 IMG-20240607-WA0027 IMG-20240607-WA0028 IMG-20240607-WA0026

مقالات مشابهة

  • تفاصيل 7 مذكرات تفاهم بين مصر وأذربيجان
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية و جامعة النجاح الوطنية الفلسطينية
  • "سوناطراك" الجزائرية و"سينوبك" الصينية توقعان مذكرة تفاهم
  • «سيدات أعمال أبوظبي» يُوقّع مذكرة تفاهم مع «إيصال»
  • سوناطراك توقع مذكرة تفاهم مع سينوبك الصينية
  • مذكرة تفاهم بين «الدواء المصرية» و«الشراء الموحد» لتفعيل منظومة التتبع الدوائي
  • مذكرة تفاهم بين هيئتي «الدواء» و«الشراء الموحد» لتفعيل منظومة التتبع الدوائي
  • “سيدات أعمال أبوظبي” يُوقّع مذكرة تفاهم مع “إيصال”
  • مذكرة تفاهم في مجال تقديم الخدمات الصحية وبناء القدرات
  • برعاية المحافظ.. مذكرة تفاهم بين تعليم حفر الباطن وجمعية ألفة