التقى معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، اليوم، معالي جنيفر جرانهولم، وزيرة الطاقة الأميركية، وذلك في المقر الرئيس لأدنوك في أبوظبي.

ودار نقاش حول فرص تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية في مجال الطاقة من خلال "الشراكة الاستراتيجية الإماراتية الأميركية للاستثمار في الطاقة النظيفة".

 

وخلال اللقاء، أكد معالي الدكتور سلطان الجابر حرص القيادة الرشيدة على مد وتعزيز جسور التواصل والتعاون مع المجتمع الدولي، وأشار إلى متانة وعمق العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية طويلة الأمد بين الإمارات والولايات المتحدة، وناقش مع معالي جرانهولم الإمكانات النوعية لتقنيات الذكاء الاصطناعي وضرورة تحقيق انتقال منظّم ومسؤول وعادل ومنطقي في قطاع الطاقة.

 

أخبار ذات صلة الطقس المتوقع في الإمارات غداً «الهلال الأحمر» يدشن توسعة جديدة بمستشفى الشيخ زايد لرعاية النساء بإقليم السند



وقامت معالي جنيفر جرانهولم بجولة في مركز التحكم الرقمي "بانوراما" التابع لأدنوك، حيث استمعت لشرح حول جهود الشركة لدمج حلول الذكاء الاصطناعي المصممة خصيصاً لقطاع الطاقة ونشرها في كافة جوانب أعمالها بدءاً من غرف العمليات والتحكم، وصولاً إلى غرف اجتماعات الإدارة التنفيذية لاتخاذ قرارات أكثر ذكاءً تساهم في تعزيز معايير السلامة، وخفض الانبعاثات، وتحقيق قيمة إضافية كبيرة.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سلطان الجابر أميركا الإمارات

إقرأ أيضاً:

طحنون بن زايد يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة شركة إم جي إكس

ترأس سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، رئيس مجلس إدارة شركة "إم جي إكس"، أمس الاثنين، الاجتماع الأول للمجلس.

وأكد سموه خلال الاجتماع، أن الهدف من تأسيس "إم جي إكس" كشركة وطنية تعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، هو الإسهام في بناء مستقبل تقوم فيه التكنولوجيا بدور كبير في خدمة الإنسانية، وتعزيز مستوى الرفاهية والاستدامة والتواصل بين دول العالم.

واستعرض الاجتماع المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، واعتمد مجلس الإدارة خلاله القرارات المتعلقة بالحوكمة المؤسسية والشؤون المالية ذات الأهمية للشركة ومسيرة تطورها.

وقال أحمد يحيى الإدريسي، الرئيس التنفيذي للشركة: "برؤية وتوجيهات سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، تبدأ شركة "إم جي إكس" اليوم، خطواتها الأولى كشركة وطنية طموحة تنطلق من أبوظبي وتركّز على الذكاء الاصطناعي، بالشراكة مع شركات التكنولوجيا الرائدة عالمياً، وتواكب آخر المستجدات بهدف إحداث نقلة نوعية في عالم الابتكار الصناعي".

وتركّز الشركة على تسريع تطوير وتبني الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة، لتمكين وتوظيف التكنولوجيا الرائدة بهدف تحسين حياة الأجيال الحالية والمستقبلية.

حضر الاجتماع معالي خلدون خليفة المبارك، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، وأعضاء المجلس كل من معالي جاسم محمد بوعتابة الزعابي، والسيد بينج شياو، والسيد أحمد يحيى الإدريسي.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدِّمة في إمارة أبوظبي كان قد أعلن عن تأسيس شركة "إم جي إكس" في شهر مارس الماضي من خلال شراكة بين "مبادلة للاستثمار" و"جي 42".

ويعمل مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة الذي تأسس شهر يناير من العام الجاري برئاسة سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، على تطوير وتنفيذ والسياسات والإستراتيجيات المرتبطة بتقنيات واستثمارات وأبحاث الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدِّمة في أبوظبي، ووضع خطط وبرامج تمويلية واستثمارية وبحثية مع شركاء محليين وعالميين، لتعزيز مكانة الإمارة في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة.

أخبار ذات صلة عمدة سيؤول لـ«الاتحاد»: شراكة راسخة بين الإمارات وكوريا الإمارات تستضيف أعمال المؤتمر الدولي لـ «الكيمياء المخبرية» المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • طحنون بن زايد: تأسيس «إم جي إكس» يسهم في بناء المستقبل
  • سيف بن زايد يلتقي نائب رئيس جمهورية صربيا للأمن الوطني
  • أكاديمية CNN أبوظبي تفتح باب التسجيل في دورتها الرابعة
  • سلطان الجابر: الإمارات تعمل على تعزيز دور قطاع الصناعة في التنمية الاقتصادية
  • طحنون بن زايد يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة شركة إم جي إكس
  • “الوطني الاتحادي” يبحث مع وفد ألماني مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والطاقة المتجددة
  • الإمارات: تخصيص 23 مليار درهم إضافية لمشتريات التصنيع المحلي
  • الإمارات تعلن تخصيص 23 مليار درهم إضافية لمشتريات التصنيع المحلي
  • تخصيص 23 مليار درهم لفرص مشتريات مضمونة للتصنيع المحلي
  • سلطان الجابر: أسعار كهرباء تنافسية للشركات الصناعية