أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول " أوبك "، اليوم الثلاثاء على توقعاتها بنمو قوي نسبيا للطلب العالمي على النفط في عام 2024، وقالت إنها ستحول التركيز إلى الطلب المتوقع على النفط الخام من تحالف "أوبك+" مما يشير إلى أن التحالف هو الآن المنصة الرئيسية للتعاون لدعم سوق النفط.

 

" أوبك "

 

وقالت المنظمة في تقريرها الشهري إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع بمقدار 2.

25 مليون برميل يوميا في عام 2024، وبواقع 1.85 مليون برميل يوميا في عام 2025.

 

ولم تغير منظمة البلدان المصدرة للبترول " أوبك "، أيا من توقعاتها عن الشهر الماضي.

 

وهذا هو التقرير الأخير قبل اجتماع تحالف " أوبك +" المقرر عقده في الأول من يونيو/حزيران لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم تمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط إلى النصف الثاني من العام.

 

وتعبر منظمة البلدان المصدرة للبترول " أوبك "، عن تفاؤلها بشأن التوقعات الاقتصادية.

 

وقالت في التقرير "رغم بعض الاحتمالات الهبوطية، فإن الزخم المستمر الذي لوحظ منذ بداية العام قد يوفر اتجاها صعوديا إضافيا لنمو الاقتصاد العالمي في عام 2024 وما بعده".

 

توقعات بانخفاض المتوسط السنوي لسلة خامات أوبك لـ81.7 دولار 2024 قبل اجتماع أوبك.. العراق: نرفض أي تخفيضات على الإنتاج

 

منظمة البلدان المصدرة للبترول " أوبك "

 

" أوبك "

 

ونفذ " أوبك +" سلسلة من خفض إنتاج النفط منذ أواخر عام 2022 لدعم السوق. ويستمر الخفض الأحدث البالغ 2.2 مليون برميل يوميا حتى نهاية يونيو/حزيران ما لم يتم تمديده، وأشارت بعض المصادر داخل أوبك+ إلى احتمال تمديده.

 

وترى أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول " أوبك "، اليوم الثلاثاء على توقعاتها بنمو قوي نسبيا للطلب العالمي على النفط في عام 2024، وقالت إنها ستحول التركيز إلى الطلب المتوقع على النفط الخام من تحالف "أوبك+" مما يشير إلى أن التحالف هو الآن المنصة الرئيسية للتعاون لدعم سوق النفط.

 أن استخدام النفط سيستمر في الارتفاع خلال العقدين المقبلين ولم تتوقع ذروة يصل لها الطلب على النفط.

 

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول " أوبك "، أيضا إنها لن تقدم بعد الآن بيانات حول حساب الطلب العالمي على خامها، والذي كان بمثابة مؤشر على قوة السوق، وستركز على تقدير الطلب على النفط من "أوبك+".

 

وقال مصدر في " أوبك +"، التي نشرت تقريرا عن هذا التغيير الأسبوع الماضي، إن هذه الخطوة تعكس حقيقة أن الطلب على نفط أوبك+ أصبح الآن أكثر أهمية، إذ أن اتفاق إعلان التعاون هو الإطار الحالي للتعاون في سوق النفط.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوبك منظمة البلدان المصدرة للبترول منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك طلب العالمي النفط تحالف أوبك النفط الخام الخام سوق النفط العالمی على النفط فی عام 2024

إقرأ أيضاً:

النفط يستعيد جزءًا من عافيته نسبيًا رغم تسجيله ثالث خسارة اسبوعية

السومرية نيوز-اقتصاد

ارتفعت أسعار النفط العالمية اليوم الجمعة، إذ أشارت تطمينات من السعودية وروسيا إلى الاستعداد لوقف اتفاقات الإنتاج مؤقتا أو عكسها، لكن الأسواق تتجه صوب تكبد ثالث خسائر أسبوعية على التوالي. وزادت العقود الآجلة لخام إلى اكثر من 80 دولارا للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات إلى 75.59 دولارا.

وقال يب جون رونغ، استراتيجي السوق: تمكنت أسعار النفط من استعادة بعض الخسائر خلال الأيام القليلة الماضية، مستفيدة من بعض التطمينات من أوبك + بشأن قرارها الأخير بشأن العرض".

وأضاف: "قد نتوقع أن تحوم أسعار النفط حول مستوى 76-80 دولارًا، حيث تحاول المعنويات الاستقرار في انتظار إشارات للخطوة التالية."

وارتفعت الأسعار يوم الخميس عندما حاولت السعودية وروسيا طمأنة الأسواق بشأن اتفاقات التوريد، لكنها مستعدة للأسبوع الثالث على التوالي من الانخفاضات بعد أن رأى المحللون أن اجتماع أوبك + يوم الأحد يشير إلى ارتفاع العرض وهو أمر هبوطي بالنسبة للأسعار.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، بما في ذلك روسيا، على تمديد معظم تخفيضات الإنتاج حتى عام 2025، لكنها تركت مجالا لإلغاء التخفيضات الطوعية من ثمانية أعضاء تدريجيا.

مقالات مشابهة

  • ‎النفط ينخفض في الأسواق العالمية
  • واردات الصين من النفط الخام في مايو تتراجع 8.7%
  • استقرار النفط بعد تطمينات أوبك بلس
  • رغم ارتفاعه.. النفط في طريقه لثالث خسارة أسبوعية
  • النفط يستعيد جزءًا من عافيته نسبيًا رغم تسجيله ثالث خسارة اسبوعية
  • ارتفاع سعر النفط اليوم مع استعداد أوبك لوقف اتفاقيات الإنتاج مؤقتًا
  • وزراء: أوبك+ قد تعدل اتفاق خفض الإنتاج إذا لزم الأمر
  • روسيا تعلق على قرار تخفيض أوبك الطوعي للنفط
  • النفط يواصل الصعود بدفعة من توقعات خفض الفائدة الأميركية
  • الإمارات تؤكد التزامها تجاه أوبك بلس والمستهلكين