عرض برنامج «8 الصبح» المُذاع عبر فضائية «DMC» تقريرًا عن رئيس الوزراء الأسبق زكريا محيي الدين، وذلك بالتزامن مع ذكرى وفاته التي توافق اليوم.

وأوضح التقرير رئيس الوزراء الأسبق ولد في 5 يوليو عام 1918 بمحافظة القليوبية، التحق بالمدرسة الحربية في 6 أكتوبر عام 1936 ليتخرج فيها يوم 6 فبراير 1938، وتم تعيينه في كتيبة بنادق المشاه في الإسكندرية، ثم تخرج من كلية أركان الحرب عام 1948، تطوع أثناء حرب فلسطين، وبعد انتهاء الحرب عاد للقاهرة ليعمل مدرسًا في الكلية الحربية ومدرسة المشاة».

انضمام زكريا محيي الدين إلى تنظيم الضباط الأحرار

وأشار التقرير إلى انضمام زكريا محيي الدين إلى تنظيم الضباط الأحرار قبل قيام ثورة يوليو بحوالى 3 أشهر، وتولى منصب مدير المخابرات الحربية عام 1952 _ 1953، وعُين وزير داخلية عام 1953، وأُسند إليه إنشاء إدارة المخابرات العامة المصرية من قبل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى 1955، وتم تعيينه رئيسًا للجنة العليا للسد العالي في 26 مارس 1960.

وأكد التقرير أنه في عام 1965 أصدر الرئيس جمال عبد الناصر قرارًا بتعيينه رئيسًا للوزراء ونائبًا لرئيس الجمهورية، تُوفي عن عمر يناهز 94 عامًا في 15 مايو 2012.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: 8 الصبح الضباط الأحرار جمال عبد الناصر فلسطين رئیس ا

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز 6 أكتوبر يتابع سير العمل بمحطة مياه الشرب وتوسعاتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، خلال جولة تفقدية، سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب وتوسعاتها بطاقة تصميمة مليون و٦٠٠ ألف م٣/ يوم، وذلك بهدف الوقوف على حالة العمل، وانتظام عملية التشغيل، بالتزامن مع قرب دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وزيادة معدلات الاستهلاك من المياه.

وأوضح المهندس عادل النجار، أن محطة تنقية مياه الشرب الجديدة مقسمة إلى 4 مراحل، كل مرحلة بطاقة إجمالية ٤٠٠ ألف م3 يوميًا، حيث تعمل المرحلة الأولى بكامل طاقتها، وجارٍ تنفيذ المرحلة الثانية، بينما تعمل المرحلة الثالثة حالياً بنصف طاقتها " ٢٠٠ ألف م3"، وجارٍ استكمال دخول باقى الطاقة الإجمالية للمرحلة الثالثة لتصبح ٤٠٠ ألف م٣/يوم، وذلك مع بداية فصل الصيف لتوفير احتياجات السكان من المياه.

وأوضح مسئولو المشروع أن المرحلة الأولى من المحطة تعمل بنظام المروقات التي تحقق الوصول إلى أفضل جودة منتجة، بينما تعمل المرحلة الثالثة بأفضل نظام للتحكم فى جودة المياه المنتجة من خلال معامل محطات المياه بجانب مراقبة الشبكة الخارجية.

وخلال الجولة، أكد رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، ضرورة تشغيل وإدارة وصيانة محطات مياه الشرب ومآخذها وروافعها على أعلى مستوى، وتنفيذ أعمال الصيانة القياسية، للحفاظ على مكونات المحطات، وإطالة عمرها، وكذا التأكيد على الاهتمام بأعمال تنسيق الموقع العام فى كل المحطات، موجهًا بالاستعانة والاستفادة من الشركات المتخصصة في مجال إدارة وصيانة محطات مياه الشرب والمآخذ والروافع الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاق تعاون بين جامعة طرابلس ودار الإفتاء في عكار
  • في ذكرى وفاته.. حسن حسني «نجم خلد ذكرى فنية لا تُنسى»
  • في ذكرى وفاته.. شريهان تطلب الدعاء لشقيقها عمر خورشيد
  • رئيس «المصريين الأحرار»: العلاقات المصرية الصينية تشهد تطورا في عهد السيسي
  • رئيس الوزراء: الدولة تدعم كل رغيف خبز بـ 105 قروش بإجمالي 105 مليارات جنيه سنويا.. الدعم مستمر خاصة في السلع الأساسية التي تمس حياة المواطن وكل محاولاتنا تستهدف ترشيده حتى يتسنى لنا استدامة تقديمه
  • ظهور جديد لرئيس الوزراء الأسبق ‘‘محمد سالم باسندوة’’
  • رئيس جهاز ٦ أكتوبر يتابع سير العمل بمحطة مياه الشرب وتوسعاتها
  • DMC تعرض تقريرا عن حياة الراحل جورج سيدهم في ذكرى ميلاده 
  • رئيس جهاز 6 أكتوبر يتابع سير العمل بمحطة مياه الشرب وتوسعاتها
  • معلومات الوزراء: السيارات الكهربائية تحدث تحولا جذريا بقطاع النقل