كشف السفير الفلسطيني لدى مصر، دياب اللوح، اليوم الأربعاء، عن عدد الفلسطينيين الذين نزحوا من قطاع غزة إلى مصر، جراء الحرب الإسرائيلية التي ما زالت مستمرة حتى اللحظة، حيث يصل العدد إلى حوالي 100 ألف شخص.

وتتواصل جهود المتابعة المشتركة بين السلطة الفلسطينية والجهات المعنية في مصر، على المستوى الوزاري، وخلال أيام تبحث وزرات ومؤسسات مشتركة، جملة القضايا المتعلقة بأوضاع حوالي 100 ألف نازح من قطاع غزة إلى مصر.

وقال السفير الفلسطيني في تصريحات صحفية - أوردتها، صحيفة الأيام الفلسطينية المحلية- إن الوفد الوزارى الفلسطيني، الذي سيصل مصر، قريبان سيكون ممثلاً بوزارات: الخارجية، والتربية والتعليم، والصحة، والتنمية الاجتماعية.

كما يضم الوفد مندوبين عن وزارتي العدل، والاقتصاد، ومسئول الصناديق، ومؤسسات أخرى ذات علاقة، وسيلتقي أعضاء الوفد الوزاري نظراءهم المصريين لبحث ومعالجة احتياجات مواطني القطاع الموجودين في مصر.

وتتضمن المباحثات، ملفات: الإقامة وقضايا الطلبة واستكمال دراستهم، القضايا المتعلقة بالصحة وبأوضاع جرحى ومصابي الحرب وكذلك المرضى، وتسهيل المعاملات المصرفية للنازحين وسائر احتياجاتهم المختلفة.

اقرأ أيضاًبعد 6 أيام.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسحب من حي الزيتون بمدينة غزة

الأونروا: لا يوجد مكان أو شخص آمن في قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السفير الفلسطيني لدى مصر القضية الفلسطينية غزة فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السيسي: على المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤوليته بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

بكين-سانا

جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعوته المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤوليته في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفع الحصار عنه والسماح بدخول المساعدات الإنسانية لسكانه.

ونقل موقع اليوم السابع عن السيسي قوله في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى العربي الصيني اليوم: “إنني أدعو جميع أطراف المجتمع الدولي الفاعلة للاضطلاع بمسؤولياتها الأخلاقية والقانونية لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة، والعمل دون إبطاء على الإنفاذ الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة ووضع حد لحالة الحصار الإسرائيلية والتصدي لكل محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم”.

وشدد السيسي على عدم وجود أي طريقة لإرساء السلام والاستقرار الإقليمي والدولي المنشودين إلا من خلال المعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية، والإقرار للفلسطينيين بحقهم المشروع في الحصول على دولتهم المستقلة.

وأشار إلى أن الانعقاد الدوري المنتظم للمنتدى العربي الصيني يحمل دلالة واضحة على الحرص المتبادل على تعزيز العلاقات المؤسسية /العربية – الصينية/ وتشكيل نظام عالمي أكثر عدالة مع العمل على تعزيز أوجه التعاون الفني المشترك في مواجهة التحديات المرتبطة بحوكمة الاقتصاد العالمي ونقل وتوطين التكنولوجيا إلى جانب مكافحة التغير المناخي، وضمان الأمن المائي.

مقالات مشابهة

  • وعده بالتمثيل معا.. فنان مصري يعلن وفاة طفل فلسطيني في مجزرة رفح (شاهد)
  • شهيد وإصابات بين الفلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • عدد ضخم.. أحدث إحصاء لإصابات جيش الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة
  • قصف إسرائيلي مكثف على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • 5 مجازر إسرائيلية تسفر عنها 53 شهيدا خلال 24 ساعة
  • السيسي: على المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤوليته بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • القصف مستمر.. استشهاد 15 فلسطينيًا جراء العدوان على مدينة رفح
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 359 شهيدًا ومصاباً في 6 مجازر صهيونية جديدة في غزة
  • “دومة” يبحث سبل تطوير قطاع المياه بالمدن الشرقية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلى على غزة لـ36 ألفًا و171 شهيدًا