أفادت تقارير إعلامية، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في غلق معبري «رفح الحدودي، وكرم أبو سالم» جنوب قطاع غزة، وذلك وسط تحذيرات دولية من وقوع كارثة إنسانية.

ومن جانبه، طالب أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، الكيان الصهيوني بإعادة فتح معبري «رفح، وكرم أبو سالم» في أقرب وقت لدخول المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين العزل.

وفي السايق ذاته، حذرت مصادر طبية من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة، وذلك في حال استمرار غلق معبري «رفح وكرم أبو سالم» ومنع وصول المساعدات الإنسانية والطبية والوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات ومركبات الإسعاف.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء البريطانية «رويترز» نقلاً فصائل فلسطينية، يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024، تعلن مسؤوليتها عن هجوم بقذائف «مورتر» على الجانب الإسرائيلي من معبر كرم أبو سالم واستهداف قاعدة لجيش الاحتلال.

وبناءً عليه، كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي طائراتها الحربية في سماء مدينة رفح الفلسطينية، وسط إطلاق النار بشكل مكثف، إذ يعتبر ذلك بمثابة رد على الصاروخ الذي أطلق من قبل قطاع غزة، بالقرب من معبر كرم أبو سالم، والذي أسفر عنه إصابة 10 جنود إسرائيليين بينهم 4 في حالة حرجة جراء هذا القصف.

اقرأ أيضاً«القسام» تقصف موقع كرم أبو سالم العسكري شرق رفح

صفارات الإنذار تدوي في منطقة كرم أبو سالم بغلاف غزة الجنوبي

مصدر رفيع المستوى: «قصف حماس لمنطقة كرم أبو سالم تسبب في تعثر مفاوضات الهدنة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل اجتياح رفح احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية تل ابيب حركة حماس رفح الفلسطينية رفح فلسطين طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي عمليات عسكرية برفح عمليات عسكرية في رفح غارات إسرائيلية برفح غارات إسرائيلية في رفح غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم فلسطين رفح قصف اسرائيل قصف رفح فلسطين قصف معبر رفح قصف معبر رفح الفلسطيني قطاع غزة قوات الاحتلال مدينة رفح مدينة رفح الفلسطينية مدينة غزة مستشفيات غزة معبر رفح هجوم إسرائيلي في رفح کرم أبو سالم

إقرأ أيضاً:

غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»

البلاد – واس

أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيثس أن صور الموت والدمار التي أعقبت العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم النصيرات للاجئين في غزة تثبت أن كل يوم تستمر فيه هذه الحرب، فإنها “تصبح أكثر فظاعة”. وقال غريفيثس في بيان إن مخيم النصيرات للاجئين يمثل “مركزاً للصدمة العنيفة التي لا يزال المدنيون في غزة يعانون منها”. وأضاف “عندما نرى الجثث المكفنة على الأرض، نتذكر أنه لا يوجد مكان آمن في غزة، وعندما نرى الجرحى الملطخين بالدماء وهم يعالجون على أرضيات المشافي، نتذكر أن الرعاية الصحية في غزة على شفا الانهيار”. وشدد غريفيثس على ضرورة حماية جميع المدنيين، مؤكداً ضرورة إيقاف هذا العذاب الجماعي وأن ينتهي فورا، وأنه يجب إطلاق سراح جميع الرهائن.
وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة في أقل من 24 ساعة إلى أكثر من 300 شهيد، كان آخرهم استشهاد عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بعد قصف منزلهم.
في سياق متصل، وثّقت مؤسسات حقوقية فلسطينية تدمير طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 89 منزلاً مكتظاً بالسكان أمس، خلال تنفيذ مجزرة النصيرات التي راح ضحيتها نحو ألف فلسطيني بين شهيد وجريح.
وأدانت مملكة البحرين واستنكرت بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، التي أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات المدنيين الفلسطينيين الأبرياء، أغلبهم أطفال ونساء، باعتبارها انتهاكًا صارخًا للمواثيق الحقوقية والاتفاقيات الدولية وقواعد القانون الدولي الإنساني، والقيم والأعراف الإنسانية كافة.
وجددت وزارة الخارجية البحرينية الدعوة للمجتمع الدولي، لاسيما أعضاء مجلس الأمن الدولي، إلى ضرورة التدخل العاجل لضمان الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وفرض تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بحماية المدنيين والأعيان المدنية، وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل كامل وآمن ومستدام ودون عوائق، وتغليب الحلول الدبلوماسية لإنهاء الحرب المدمرة والمستمرة منذ أكثر من ثمانية أشهر، وإحياء مفاوضات السلام العادل والشامل، بما يلبي حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.
إلى ذلك، وثّقت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية في تقرير لها، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 9155 فلسطينياً في الضفة الغربية، خلال الأشهر الثمانية الماضية. وأوضحت الهيئة أن قوات الاحتلال اعتقلت أمس الأول 30 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء، وتوزعت الاعتقالات على الخليل وجنين ونابلس وطوباس، لافتةً النظر إلى تفاقم أوضاع الأسرى في ظل استمرار سياسة العزل الانفرادي والاعتداء على الأسرى، وحرمانهم من الزيارات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ37 على التوالي
  • أستاذ علاقات دولية لـرؤيا: المجتمع الدولي يدرك أن تل أبيب سبب أزمة قطاع غزة الإنسانية
  • خبير سياسات دولية: العالم أدرك أن دولة الاحتلال لا تستمع إلى أحد
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ36 على التوالي
  • غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»
  • ‏مصادر فلسطينية: تحذيرات من تعرض الأدوية في الثلاجات إلى التلف لعدم إدخال السولار لتشغيل المولد المغذي لمحطة الأوكسجين بغزة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ35 على التوالي
  • «سرايا القدس» تقصف تجمعات الاحتلال في موقع كرم أبو سالم
  • أستاذ علاقات دولية: تدمير مخيم النصيرات في قطاع غزة جريمة حرب