انتخابات الغرف السياحية.. تبدأ غرفة المنشآت والمطاعم السياحية أن تشرع في أولى اجتماعاتها لاختيار مجالس إدارات الغرفة يوم 22 مايو القادم لسنة 2024.

أكد أحمد الناظر، المدير التنفيذي لـ غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أنه في تمام الساعة التاسعة صباحاً سوف يبدأ الاجتماع الأول لـ الجمعية العمومية، بحضور أغلبية أعضائها على الأقل، وإنه فى حالة عدم اكتمال النصاب.

ومن المقرر أن تنعقد الجمعية بعد انقضاء ساعة واحدة من الموعد المحدد للاجتماع الأول وهو العاشرة صباحاً ويكون هذا الاجتماع صحيحاً بحضور عُشر (10%) أعضاء الجمعية العمومية على الأقل، مشيراً إلى أن إجراء الانتخابات الخاصة بعضوية مجلس الإدارة ومندوبين الإتحاد ستبدأ إعتباراً من الساعة الحادية عشرة وحتى الرابعة بعد العصر.

وأشار الناظر إلى تسلم الغرفة القائمة النهائية بالمرشحين سواء لعضوية مجلس إدارة الغرفة ومندوبيها بالاتحاد من الاتحاد المصري للغرف السياحية بـ رئاسة أحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، لافتاً إلى أن الغرفة أعدت كافة التجهيزات الخاصة بعقد الجمعية العمومية غير العادية، ومنها تخصيص بطاقة الاقتراع الخاصة باختيار أعضاء مجلس الإدارة.

مهام الجمعية العمومية خلال وقت انتخابات الغرفة

وذكر الناظر أن جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية يتضمن الموافقة على الميزانية العمومية والحساب الختامي للغرفة عن الفترة الإنتقالية من أول يوليو 2023 إلى 31 ديسمبر 2023، وكذلك الموافقة على الموازنة التقديرية لعام 2024، واعتماد تعيين ومكافأة مراجع الحسابات، بالإضافة إلى إعتماد أسماء الفائزين لـ مجالس الإدارة بالتزكية في قائمة المرشحين الخمس نجوم وهما ياسر محمد يسري يوسف التاجوري، وسامح عبد العال عبد الغني، وإعتماد أسماء الفائزين بالتزكية لمندوبي الغرفة لدى الاتحاد المصري لـ الغرف السياحية وهم «حلمي إبراهيم، هشام حبوتة، عمرو إبراهيم، أبو زيد إبراهيم، حسام زكي، محمد فراج، عبد النبي خليل، محمد خليل، عماد الدين إسماعيل، عماد مرقص، أشرف يوسف، طارق عبد الناصر، محمود أبو اليزيد، رامز مسداري، طارق عبد الحليم، وليد محمد، أحمد حسني، دليلة الشاعر، مينا جودة»

ماهية اختيار اعضاء الغرفة الجدد

أكد أحمد الناظر أن إنتخابات مجلس إدارة الغرفة ستبدأ في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الرابعة بعد الظهر، على أن يجب مراعاة التالي، إختيار ﻋﻀﻭﺍﻥ «ﻴﻤﺜﻼﻥ ﺍﻟﻤﻨﺸﺂﺕ ﺍﻷﺭﺒﻊ ﻨﺠﻭﻡ»، وقد ترشح لها كل من «أحمد الصايغ، هشام وهبة، أشرف مسلم»

وﺜﻼﺜﺔ ﺃﻋﻀﺎﺀ «ﻴﻤﺜﻠﻭﻥ ﺍﻟﻤﻨﺸآﺕ ﺍﻟﺜﻼﺙ ﻨﺠﻭﻡ ﻭﺍﻟﻨﺠﻤﺘﻴﻥ ﻭﺍﻟﻨﺠﻤﺔ ﺍﻟﻭﺍحدﺓ»، وقد ترشح لها كل من «برج توماسيان، عبد المنعم ربيع، محمد إمبابي، هشام عبد الله، عمر فتحي»

وﻋﻀﻭ ﻭﺍحد «ﻴﻤﺜل ﻤﻨﺸﺂﺕ ﺍﻟﺤﻠﻭﺍﻨﻲ، ﺍﻟﻜﺎﻓﺘﻴﺭياﺕ، ﺍﻟﻭﺠﺒﺎﺕ ﺍﻟﺴﺭﻴﻌﺔ، ﻤﻁـﺎﻋﻡ العربيات ﻭﻏﻴﺭﻫﻡ إﻥ ﻭﺠﺩ» وقد ترشح لها كل من «على منصور، بعقوب نصار»

ومما يجدر الإشارة إليه أن هناك مرشح واحدفقط تراجع منسحباً عن المعركة الانتخابية على مقاعد مجلس الإدارة هو عضو الغرفة شريف صادق.

وأوضح المدير التنفيذي للغرفة أن قرار أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار رقم 106 لسنة 2024 قد نص على أن يكون عدد أعضاء مندوبي الغرفة في الجمعية العمومية للاتحاد المصري للغرف السياحية، 19 عضواً، وأن التمثيل الفئوي لانتخابات عضوية مجلس الإدارة والتي أشار إليها قرار وزير السياحة والآثار رقم 107 لسنة 2024 قد حدد أن يكون الترشيح لعضوية المجلس وفقاً للتمثيل الذي تضمنه القرار.

اقرأ أيضاًتعرّف على أبرز المهام قيد النقاش في اجتماع اللجنة العمومية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية

الغرف السياحية تجري انتخابات مجالس إداراتها في 22 مايو المقبل

للترويج لسياحة الطعام.. غرفة المطاعم السياحية تدعو للاستثمار في «سفرة مصر»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغرف السياحية أحمد عيسى وزير السياحة والآثار الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن انتخابات الغرف السياحية غرفة المنشآت السياحية غرفة المطاعم السياحية الجمعیة العمومیة الغرف السیاحیة مجلس الإدارة

إقرأ أيضاً:

استطلاعات: اليمين المتطرّف يتصدر انتخابات مجلس النواب في فرنسا

يتصدّر حزب التجمع الوطني الفرنسي اليميني المتطرف نِـيّات التصويت في الانتخابات التشريعية المبكرة مع 34 بالمئة، أي بزيادة قدرها 15 نقطة عن نتائجه قبل عامين، وفق استطلاع نشر الاثنين غداة إعلان حل الجمعية الوطنية.
في دراسة لمعهد "آريس إنتراكتيف-تولونا" لحساب وسائل الإعلام الفرنسية "شالنج" و"ام6" و"ار تي ال"، يأتي اليسار مجتمعا في المرتبة الثانية مع 22 بالمئة من نيات التصويت (حصد 25,7 بالمئة في انتخابات 2022) ومعسكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ثالثا مع 19 بالمئة (مقابل 25,8 بالمئة) وحزب "الجمهوريون" اليميني رابعا مع تسعة بالمئة (مقابل 11,3 بالمئة).
وفق معهد الاستطلاع، سيحصد التجمّع الوطني غالبية نسبية مع ما بين 235 و265 مقعدا، مقابل 89 حاليا في الجمعية الوطنية.
وسيقتصر عدد مقاعد المعسكر الرئاسي على ما بين 125 و155 نائبا (مقابل 249 حاليا). أما تحالف اليسار "نوبيس"، فسيحصل على ما بين 115 و145 مقعدا (مقابل 153 حاليا) و"الجمهوريون" 40 إلى 55 مقعدا (مقابل 74 حاليا).
فاز التجمع الوطني في الانتخابات الأوروبية في فرنسا حاصدا 31,36 بالمئة من الأصوات ومتقدما بفارق كبير عن المعسكر الرئاسي الذي أيده 14,6 بالمئة من الناخبين.
ودفع هذا الفوز الساحق لليمين المتطرف الرئيس ماكرون إلى حل الجمعية الوطنية والدعوة لانتخابات تشريعية مبكرة تجرى دورتها الأولى في 30 يونيو الجاري والثانية في السابع من يوليو المقبل.
وأجري الاستطلاع عبر الإنترنت في التاسع من يونيو والعاشر منه وشمل عيّنة من 2744 شخصا يبلغون 18 عاما وما فوق وبينهم 2340 مسجلين في قوائم الناخبين، وبهامش خطأ يترواح بين 1 و2,3 نقطة.

أخبار ذات صلة فرنسيون يتظاهرون ضد اليمين المتطرف الفائز في الانتخابات الأوروبية خيول «ياس» تخطف أضواء كأس الوثبة في فرنسا المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تأخر إدارات عمومية في أداء ديونها يهدد مقاولات بالإفلاس
  • غزة: إعلان بقائمة السلع المسموح توريدها من الضفة والداخل إلى القطاع
  • أحداث ساخنة داخل جمعية مجمع الإيمان بالمنصورة واستقالات جماعية في مجلس الإدارة
  • الانطلاقة الرسمية لتفعيل الافتحاص الداخلي للجماعات
  • استطلاعات: اليمين المتطرّف يتصدر انتخابات مجلس النواب في فرنسا
  • المصرية اللبنانية: الحوافز والإعفاءات الضريبية ضمانة حقيقية لنمو المشروعات الصغيرة
  • اليورو عند أدنى مستوى في شهر بعد دعوة ماكرون إلى إجراء انتخابات مبكرة
  • غانتس وآيزنكوت وتروبير يستقيلون من مجلس الحرب
  • من يحاسب مجلس الإدارة؟!
  • «تعاونية الصيادين» تعيد انتخاب سليمان العنتلي رئيساً