استقبل الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، فريق وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والذي يضم، الدكتور محمد عبد العزيز الشاذلي مدير إدارة دعم الجودة والتأهيل للاعتماد.

والدكتور أحمد عبد الوهاب خبير إدارة دعم الجودة والتأهيل للاعتماد، وذلك تزامنًا مع زيارتهم للجامعة لبدء تسليم وتسلم مشروع دعم وتأهيل البرامج التعليمية للاعتماد الدولي SQEPIA بكلية التمريض، ومتابعة إنجازات مشروع دعم وتأهيل البرامج التعليمية بمؤسسات التعليم العالي SQEPIA بكلية الهندسة، ومتابعة إنجازات مشروع دعم وتطوير الفاعلية التعليمية SDEE بكلية الخدمة الاجتماعية.

جاء ذلك بحضور، الدكتورة سماح عبد الله عميد كلية التمريض، والدكتور محمود عبد الناصر مدير وحدة إدارة المشروعات بالجامعة، والدكتور محمد إبراهيم إسماعيل المشرف على مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد بالجامعة.

وفي مستهل أعمال اللقاء، رحب الدكتور أحمد المنشاوي بفريق وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، مثمنًا جهود الوحدة، في إتاحة وتحسين جودة النظام التعليمي بالجامعات الحكومية، بما يتوافق مع النظم العالمية، وتحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم العالي، وذلك من خلال، طرح مشروعات دعم وتأهيل البرامج الأكاديمية بالكليات، للحصول على الاعتماد الدولي من جهات معترف بها دوليا، واستيفاء معايير الاعتماد الدولية، بما يتوافق مع متطلبات الجهات الدولية المتعاقد عليها.

وأكد رئيس جامعة أسيوط، على استمرار دعم إدارة الجامعة لكافة الكليات، للفوز بمشروعات دعم وتأهيل البرامج التعليمية بمؤسسات التعليم العالي للاعتماد الدولي، وتشجيعها لتكون أكثر توافقًا مع معايير الجودة والاعتماد المحلية والعالمية، وذلك تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تم تدشينها من الوزارة في مارس الماضي، وتحقيقاً لرؤية مصر 2030، فيما يتعلق بتطوير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشارت الدكتورة سماح عبد الله، أن الكلية قد فازت بمشروع دعم وتأهيل البرامج التعليمية للاعتماد الدولي SQEPIA بميزانة بلغت (٣ مليون جنيه) من وحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي، و(مليون جنيه) من الجامعة، وتمثلت مخرجات المشروع، فى حصول الكلية على الاعتماد البرامجي الدولي من الهيئة الألمانية للاعتماد الدولي للبرامج AHPGS، بعد استيفاء المعايير الأكاديمية لمتطلبات الجودة والاعتماد، موجهة خالص الشكر لإدارة الجامعة لدعمها اللامحدود للكلية.

مؤكدة أن إدارة الكلية مستمرة في خطتها الطموحة، الهادفة إلى الارتقاء بجودة العملية التعليمية، ومستوى الخريجين، والبرامج التعليمية المتميزة، التي تواكب سوق العمل، والحرص على التطوير، ومواكبة المستجدات بما يلبي التطلعات المستقبلية للجامعة، والمجتمع.

ومن جهته، أوضح الدكتور محمود عبد الناصر، أن برنامج زيارة فريق وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي يتضمن، متابعة وتقديم الدعم الفني، والمادي، واللوجستي لكلية الهندسة، ضمن مشروعات دعم وتأهيل البرامج التعليمية بمؤسسات التعليم العالي SQEPIA، وكذلك كلية الخدمة الاجتماعية ضمن مشروعات دعم وتطوير الفاعلية التعليمية SDEE، وذلك للوقوف على ما تم إنجازه من الخطة التنفيذية لأنشطة المشروعات التي حصلوا عليها ومراجعة معايير الاعتماد وتقديم الدعم الفني اللازم ومتابعة إعداد الكليات للدراسة الذاتية لتقديمها لجهات الإعتماد الدولية.

وأشاد فريق وحدة إدارة تطوير مشروعات التعليم العالي بحجم الخدمات العلمية، والبحثية، والمجتمعية المتميزة التي تقدمها جامعة أسيوط، وهو ما ظهر من خلال حرص كلياتها على الارتقاء بجودة برامجها التعليمية، وتحسين العملية التعليمية بها، وتحديث سياسات وإستراتيجيات التدريس والتعلم بما يتوافق مع التطور التكنولوجي، متمنيًا لكليات جامعة أسيوط التفوق والمضي قدمًا فى خطوات الريادة والتقدم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار جامعة أسيوط أسيوط إدارة مشروعات التعليم العالى تطوير رئيس جامعة أسيوط تطویر التعلیم العالی للاعتماد الدولی مشروعات دعم جامعة أسیوط وحدة إدارة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يفتتح مشاريع عمرانية جديدة في جامعة ميسان

الاقتصاد نيوز - بغداد

 افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، الثلاثاء، عددا من المشاريع العمرانية في جامعة ميسان.

وأكد وزير التعليم وفق بيان للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، خلال تجواله في المشاريع المفتتحة بحضور محافظ ميسان حبيب الفرطوسي ورئيس جامعتها عادل مانع أكد، أن "الوزارة تعمل على وفق رؤية إستراتيجية تتعلق بتطوير الكفاءة الداخلية للجامعات وتجسيد ذلك من خلال افتتاح المشاريع العمرانية بوصفها مرتكزا نحو تحسين البيئة التعليمية والبحثية للطلبة والتدريسيين".

وأضاف، أن "المشاريع الجديدة المفتتحة ستسهم في استيعاب مؤشر الأعداد المتزايدة سنويا من الطلبة، مشيرا في الوقت نفسه إلى مراعاة متطلبات جودة البيئة الأكاديمية".

وشملت المشاريع التي افتتحها وزير التعليم العالي والبحث العلمي في جامعة ميسان- وفقاً للبيان- أبنية جديدة في كلية الصيدلة وقاعات دراسية ومختبرات تطبيقية وعيادات استشارية في كلية طب الأسنان والبوابة الرئيسية للجامعة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ الدقهلية يبحث سبل التعاون المشترك مع الأكاديمية العربية للعلوم المالية
  • وزير التعليم يفتتح مشاريع عمرانية جديدة في جامعة ميسان
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس عددا من الاجتماعات
  • محافظ الأقصر يبحث مع مدير عام فرع الاعتماد والرقابة الصحية سبل ضمان جودة خدمات التأمين الصحي الشامل
  • رئيس جامعة المنيا يترأس اجتماع مجلس كلية التربية الفنية
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تحتفل بتخريج طلاب المدرسة المصرية اليابانية بالإسكندرية
  • جامعة المنصورة تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • جامعة المنصورة أول جامعة مصرية تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • عمان الاهلية بقيادة د. الحوراني … وكلّ الفخر