قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن الدولة في بداية انطلاق الوقفات والمسيرات التضامنية مع فلسطين بالمغرب، إثر العدوان الإسرائيلي على غزة، كانت تتجه إلى منعها وفق معلومات لم يكشف مصدرها.

وأضاف ابن كيران، في كلمة توجيهية له خلال لقائه المفتوح مع أعضاء شبيبة العدالة والتنمية خلال المنتدى السياسي السابع، بثها موقع الحزب أمس الأربعاء، « بالمناسبة في الأول… كانت الدولة باغية تمنع هدشي… راني تنهضر معاكم هادي معلومات مشي اللعب… في الأول الدولة كانت غادي تمنع هدشي كامل، ثم بعد ذلك تم التراجع عن ذلك… ».

وكشف ابن كيران، سبب هذا التراجع قائلا: « الدولة عندها عقل… وفي الأخير قررت أن تتراجع وخلات الوقفات… وحسنا فعلت، المسؤولون في الدولة حين يرون أن المنع ستكون نتيجته السياسية سلبية أكثر من إيجابية يتراجعون عنه. والحمد لله ستة أو سبعة أشهر ونحن نرى وقفات هنا وهناك في مدن عديدة كل شيء يمر بسلام.

مع ذلك، أعاب الأمين العام لهذا الحزب على هذه الوقفات قلة المشاركين فيها، مجددا تأكيده أن السلطات المغربية لم تكن لتقدم على منع الوقفات الحاشدة، بل الأكثر من ذلك كانت ستضطر لوقف التطبيع أيضا. وشدد على أنه « في الوقت الذي لهذه الوقفات والمسيرات التضامنية مع فلسطين دور أساسي… الإخوان ديالنا مرخيين! ».

ودعا ابن كيران أعضاء شبيبته إلى الاستمرار في المشاركة بقوة في هذه الوقفات التضامنية مع فلسطين وغزة، كاشفا أن « أبناءه وأحفاده يخرجون باستمرار، وزوجته أكثر منهم جميعا ».

 

 

كلمات دلالية ابن كيران احتجاجات المغرب سلطات غزة فلسطين منع

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ابن كيران احتجاجات المغرب سلطات غزة فلسطين منع التضامنیة مع فلسطین ابن کیران

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأمريكية تتراجع قبل قرار الفيدرالي يوم الأربعاء

تراجعت الأسهم الأمريكية اليوم الإثنين، ليخسر كل من مؤشري "S&P 500" و"Nasdaq" بنسبة 0.2% بالتزامن مع انخفاض مؤشر داو جونز بنحو 40 نقطة، بعدما امتنع المتداولون عن القيام برهانات كبيرة قبل قرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة وإصدار قراءة التضخم الرئيسية في وقت لاحق من الأسبوع.

إلى ذلك تتوقع الأسواق أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة ثابتًا، فيما تتجه كل الأنظار إلى أي تلميحات حول القرارات المستقبلية، خاصة وقت التخفيض الأول لسعر الفائدة والتوقعات الاقتصادية الجديدة.

وقلص المتداولون بعض رهاناتهم على خفض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بعد تقرير الوظائف الذي جاء أقوى من المتوقع الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أيضًا صدور قراءات مؤشر أسعار المستهلكين (CPI) ومؤشر أسعار المنتجين (PPI) خلال الأسبوع الجاري، قبل قرار البنك الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء.

إضافة إلى ذلك كان القطاع المالي وقطاع الصحة أكبر الخاسرين بينما تمكن قطاع الطاقة من تحقيق مكاسب.

وانخفضت شركة Nvidia بشكل طفيف (-0.3٪) فيما تراجعت أسهم AMD بنسبة 5٪ تقريبًا بعد أن قام مورجان ستانلي بتخفيضها إلى "وزن متساوٍ" من "زيادة الوزن".

اقرأ أيضاًلدعم منظومة التحصيل الإلكتروني.. بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع «الهيئـة القوميـة للتأميـن»

التضامن الاجتماعي وبنك ناصر يساهمان بـ ٢٥ مليون جنيه في صندوق استثمار شفاء الأورمان

رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر تعد مركزًا إقليميًا في ظل موقعها الفريد في الشرق الأوسط وأفريقيا

مقالات مشابهة

  • سالفة وبيها ربّاط على نفط البصرة
  • بالصواريخ والمسيرات.. الحوثيون يصعدون إرهابهم في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الأسهم الأمريكية تتراجع قبل قرار الفيدرالي يوم الأربعاء
  • السماوة برقية عاجلة
  • هل تتجه روسيا لحظر النقاب كما فعلت دول أوروبية؟
  • السوداني يستذكر سقوط الموصل: الظروف كانت ملتبسة ولا خطر الآن على وُجود الدولة
  • حكومة الإقليم: مشكلة الرواتب تتجه نحو الحل النهائي
  • أستاذ قانون: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب المجازر في فلسطين على مدار التاريخ
  • إيلان بابيه في منتدى الجزيرة.. أسئلة ومآلات
  • طهران تتقدم بتسعة مقترحات عملية لدعم فلسطين