تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الخميس، منظومة النظافة بمدينتي الخصوص وشبرا الخيمة، لمتابعة أعمال نظافة الشوارع، والتأكد من تطبيق منظومة النظافة الجديدة بالمدن.

شملت الجولة المرور على الحملة الميكانيكة بمدينة الخصوص ومحور الخصوص، وشارع 135 ومحور الفريق العصار بحي شرق شبرا الخيمة، كما شملت الجولة المرور بشارع 15 مايو، وشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة.

وخلال الجولة، تفقد المحافظ محور مدينة الخصوص، موجهاً باستمرار أعمال الكنس ورفع الأتربة من على الجانبين ، والاهتمام بصيانة المعدات، وتفعيل الورديات المسائية لضبط أي سيارة تلقي بالقمامة بشوارع المدينة.

كما وجه بضرورة تكثيف عدد العمالة والورديات على مدار اليوم، وتفعيل الجمع السكني من أمام المنازل، وتوفير أدوات ومستلزمات النظافة للعمال مع توفير وسائل السلامة والصحة المهنية حرصًا على سلامتهم، ومنع أي تراكمات بالجزر الوسطى، والاهتمام بتشجير الشوارع، والتنسيق مع المرور للعمل على السيولة المرورية للسيارات ومنع الإشغالات على الأرصفة الجانبية.

واستكمل المحافظ الجوله بتفقد شارع 15 مايو بحي  شرق وحي غرب شبرا الخيمة لمتابعة سير أعمال النظافة، مناشدا المواطنين بضرورة التعاون مع الشركة الجديدة والالتزام بمواعيد إخراج القمامة، وعدم إلقائها في الشوارع، للحفاظ على نظافة المدن وتحسين البيئة.

وفي سياقٍ مُتصل تابع أعمال النظافة بشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، موجها بالإشراف ومتابعة أعمال النظافة وتوجيه المنظومة باستمرار وتحسين النظافة العامة وعدم تواجد أي تراكمات للقمامة داخل المُدن والأحياء.

كما شدد على شن حملة لضبط النباشين وأيضا التكاتك والسيارات التي تسير عكس الاتجاه والتنسيق مع إدارة المرور لضبط أي توكتوك يسير في الطرق الرئيسية أو على الطريق الدائري، بالاضافة أيضًا إلى شن حملة أخرى لرفع السيارات المكهنة في وسط الشوارع الرئيسية ورفعها فورا لتسببها في عرقلة الحركة المرورية.

وفي ختام الجولة تفقد الهجان المنطقة المحيطة بمستشفى الناس، حيث شدد على ضرورة رفع أي تراكمات قمامة ورفع كفاءة النظافة بالمنطقة والعمل على دهان الأرصفة الجانبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النظافة الجديدة عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية محافظ القليوبية مدينة الخصوص نظافة الشوارع شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: الانتهاء من مشروعات حياة كريمة في شبين القناطر قريبا

أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن مبادرة حياة كريمة بشبين القناطر تسعى لإحداث تنمية حقيقية للمواطن، فضلاً عن رفع كفاءة البنية التحتية لشبكات المرافق، كما أنها تقتحم مشكلات مزمنة نعانيها منذ سنوات طويلة، موضحا أن العديد من المشروعات أوشكت على الانتهاء وبلغت نسب تنفيذ عالية، مؤكدا على الالتزام بالجداول الزمنية حتى تدخل تلك المشروعات حيز الخدمة في مواعيدها المقررة، لتوفير الحياة الكريمة. 

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ للمشروع القومي والمبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري بقرى مركز شبين القناطر لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات، إذ شملت الجولة زيارة كل من نقطة إطفاء طحانوب ومستشفى شبين القناطر المركزي والوحدة الصحية بالقلزم ونقطة إطفاء طحوريا وموقف سيارات طحوريا والوحدة الصحية بكفر الصهبي وأعمال رصف طريقي الأحراز وكفر حمزة.

أعمال تطوير نقطة إطفاء طحانوب

وبدأ المحافظ الجولة بمتابعة أعمال تطوير نقطة إطفاء طحانوب، إذ وصلت نسبة التنفيذ إلى 53%، ويتم تنفيذ المشروع من قبل جهاز تعمير القاهرة الكبرى، ويهدف إلى تحسين خدمات الإطفاء في المنطقة وتوفير بيئة عمل آمنة لرجال الإطفاء.

واطلع الهجان خلال الزيارة على مراحل التطوير المختلفة التي تم تنفيذها في النقطة، واستمع إلى شرح من المسؤولين عن المشروع حول الأعمال المتبقية وجدولها الزمني، مؤكدا أهمية مشروع تطوير نقطة إطفاء طحانوب في تحسين خدمات الإطفاء في المنطقة وتوفير بيئة عمل آمنة لرجال الإطفاء. 

مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة

وتابع محافظ القليوبية، مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة في مجال الصحة بمدينة شبين القناطر؛ للوقوف على نسب التنفيذ الفعلية على أرض الواقع ولتذليل كافة المعوقات حيث تفقد المحافظ اليوم أعمال إنشاء مستشفى شبين القناطر المركزي ضمن مبادرة حياة كريمة، وتأتي الجولة ضمن جولات المحافظ المُكثفة لمتابعة إنجازات مشروعات المبادرة الرئاسية، للانتهاء منها في أوقاتها المُقررة لإدخالها الخدمة للتيسير على المواطنين وتقديم كافة الخدمات لهم.

وتقع المستشفى على مساحة 16 ألف متر مربع، والمبنى الرئيسي مُقام على مساحة 4500 متر مربع، وستصل تكلفة الأعمال الإنشائية إلى 2.4 مليار جنيه، ويقوم على التنفيذ والإشراف الجهاز المركزي للتعمير.

وأوضح المحافظ أنه جار العمل على قدم وساق للانتهاء من إنشاء المستشفى خلال هذا العام، مشيرا إلى أن المستشفى مكون من أربع مبان مختلفة، المبنى الرئيسي للمستشفى بالإضافة إلى مبنى لتجميع البلازما ومدرسة للتمريض ومبنى للغازات الطبية ووصلت إجمالي نسبة التنفيذ إلى 60%.

وأضاف أنه تم الانتهاء من توريد جميع مكونات المستشفى ومكونات الشيلر والمحولات، وجار العمل لتأسيس منظومة التكييف المركزي والحريق، بالإضافة إلى التشطيبات الداخلية وأعمال المحارة والسباكة في الطوابق التي تم الانتهاء من صبها، إذ جرى تكثيف العمل خلال الفترة الماضية وتشهد المستشفى تطورا ملحوظا في الإنشاءات.

كما تفقد المحافظ خلال جولته أعمال إنشاء موقف سيارات قرية طحوريا والذي يخضع أيضًا لأعمال تطوير وتجهيز شاملة تهدف إلى تحسين خدمة المواطنين، موجها بسرعة توريد مكونات الموقف ومن بينها التندات الحديدية ورصف باكيات الموقف وإنشاء بلدورات لتنظيم عملية دخول وخروج السيارات، موجها بتكثيف العمالة للانتهاء من الموقف بالكامل خلال 15 يوم من تاريخه، مشيرا أنه سيتابع ما استجد من أعمال بالموقف خلال جولة ميدانية أخرى سيتم تنظيمها خلال أيام.

وأكد المحافظ أهمية تحسين خدمات المواقف، وذلك لتوفير بيئة مريحة وآمنة للمواطنين مشيرا أننا نعمل على تطوير جميع المواقف بالمحافظة بشكل تدريجي لضمان حصول المواطنين على خدمات أفضل.

كما تفقد المحافظ نقطة إطفاء طحوريا والتي تقع على مساحة 350 متر وتم الانتهاء منها بنسبة 90%، إذ يتم الآن أعمال بلاط السيراميك والدهانات واستكمال الموقع العام، إذ وجّه المحافظ بضرورة الانتهاء من الوحدة بالكامل خلال 15 يوما لتسليمها لمديرية أمن القليوبية لتشغيلها.

وأكد أن تطوير نقاط الإطفاء هو أمر ضروري لضمان سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم، ونعمل على تطوير جميع نقاط الإطفاء بالمحافظة بشكل تدريجي لضمان سرعة الاستجابة لبلاغات الحريق والحد من أضرارها.

كما تفقد أعمال إنشاء الوحدة الصحية بالقلزم والمكونة من 3 طوابق وتقع على مساحة 1500 متر ووصلت نسبة تنفيذها إلى 70% وسيتم الانتهاء منها خلال شهرين حيث شدد المحافظ على ضرورة دفع الأعمال وتكثيف العمالة والانتهاء منها وفق الجدول الزمني المحدد، وإلا سيتم سحب الأعمال واتخاذ الإجراءات القانونية مشيرا أنه سيقوم بجولات مكثفة لمتابعة المشروعات المتأخر تسليمها والتنسيق مع الشركات المنفذة لتذليل أي معوقات.

وخلال الجولة، التقى محافظ القليوبية، بعددٍ من المواطنين واستمع لمطالبهم وشكواهم، موجها مسؤولي الجهات ذات الصلة بدراسة هذه المطالب، وتقديم الحلول الإيجابية لتلك المشكلات. 

 

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 15 سنة لـ «سائق» لاتهامه بترويج مخدر «الميثامفيتامين والحشيش» بـ القليوبية
  • المشدد 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لـ "سائق" متهم بحيازة الترامادول بقصد التعاطي بـ القليوبية
  • محافظ الغربية يتفقد محطتي الصرف الصحي بقريتي ميت حبيب وهاشم
  • محافظ الشرقية نسير بخطى ثابتة لتنفيذ خطة تطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية
  • تأجيل محاكمة صاحب مقهى لاستعراضه القوة مع شقيقين وقتل أحدهم في القليوبية
  • محافظ القليوبية يتفقد سير العمل في مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية: الانتهاء من مشروعات حياة كريمة في شبين القناطر قريبا
  • محافظ الإسماعيلية يتابع رصف منطقة الإسكان الاجتماعي بمدينة المستقبل
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال تطوير ورصف منطقة الإسكان الاجتماعي بمدينة المستقبل
  • محافظ الشرقية يتفقد أعمال تطوير الشوارع بمنشية السادات والكونت شديد