تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الخميس، منظومة النظافة بمدينتي الخصوص وشبرا الخيمة، لمتابعة أعمال نظافة الشوارع، والتأكد من تطبيق منظومة النظافة الجديدة بالمدن.

شملت الجولة المرور على الحملة الميكانيكة بمدينة الخصوص ومحور الخصوص، وشارع 135 ومحور الفريق العصار بحي شرق شبرا الخيمه.كما شملت الجولة المرور بشارع 15 مايو، وشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة.

وخلال الجولة، تفقد المحافظ محور مدينة الخصوص،موجهًا باستمرار أعمال الكنس ورفع الاتربه من على الجانبين، والاهتمام بصيانة المعدات، وتفعيل الورديات المسائية لضبط أي سيارة تلقي بالقمامة بشوارع المدينة.

كما وجه بضرورة تكثيف عدد العمالة والورديات على مدار اليوم، وتفعيل الجمع السكني من أمام المنازل، وتوفير أدوات ومستلزمات النظافة للعمال مع توفير وسائل السلامة والصحة المهنية حرصًا على سلامتهم، ومنع أي تراكمات بالجزر الوسطى، والاهتمام بتشجير الشوارع، والتنسيق مع المرور للعمل على السيولة المرورية للسيارات ومنع الإشغالات على الأرصفة الجانبية.

واستكمل المحافظ الجوله بتفقد شارع 15 مايو بحي  شرق وحي غرب شبرا الخيمة لمتابعه سير أعمال النظافة، مناشدا المواطنين بضرورة التعاون مع الشركة الجديدة والالتزام بمواعيد إخراج القمامة، وعدم إلقاءها في الشوارع، للحفاظ على نظافة المدن وتحسين البيئة.

وفي سياقٍ مُتصل تابع أعمال النظافة بشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، موجها بالإشراف ومتابعة أعمال النظافة وتوجيه المنظومة باستمرار وتحسين النظافة العامة وعدم تواجد أي تراكمات للقمامة داخل المُدن والأحياء.

كما شدد علة شن حملة لضبط النباشين وأيضا التكاتك والسيارات التي تسير عكس الاتجاه والتنسيق مع إدارة المرور لضبط أي توكتوك يسير في الطرق الرئيسية أو على الطريق الدائري بالاضافة أيضًا إلى شن حملة أخرى لرفع السيارات المكهنة في وسط الشوارع الرئيسية ورفعها فورا لتسببها في عرقلة الحركة المرورية.

وفي ختام الجولة تفقد الهجان المنطقة المحيطة بمستشفى الناس، حيث شدد على ضرورة رفع أي تراكمات قمامة ورفع كفاءة النظافة بالمنطقة والعمل على دهان الأرصفة الجانبية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطريق الدائري محافـظ القليوبيــة حي غرب شبرا الخيمة حي شرق شبرا الخيمة مدينة الخصوص شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: بدء تشغيل منظومة الكاميرات الذكية لحماية المنشآت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن، اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، عن التشغيل التجريبي لمنظومة الكاميرات الذكية التي تغطي أغلب مناطق مدينة كفر الشيخ ( محاور الطرق والشوارع والميادين)، وربطها على ( 3 ) نقاط مشاهدة، تضمنت؛ النقطة الأولى بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، والنقطة الثانية بمديرية أمن كفرالشيخ، والنقطة الثالثة بالإدارة العامة للمرور بمدينة كفرالشيخ، والتي تم من خلالهم رصد وتحرير عدد 48 محضر لمخالفات المرور بالإضافة إلى تحرير 37 محضر إشغالات خلال 24 ساعة، على مستوى مدينة كفرالشيخ لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية وفرض سيادة القانون.

وقال محافظ كفر الشيخ إن منظومة الكاميرات الذكية الجديدة تعمل وفق أحدث أنظمة المراقبة والرصد والتسجيل المستمر على مدار 24 ساعة والتي تدعم الرؤية الليلية، كما تم ربطها على نقاط المشاهدة بكابلات إتصالات عالية السرعة لنقل البيانات بهدف تسهيل الإجراءات وفقًا لأحدث التقنيات التكنولوجية في هذا المجال، موضحاً أنه من المقرر الإنتهاء من تغطية جميع مناطق عاصمة المحافظة بالكامل خلال أشهر قليلة .

وأكد محافظ كفرالشيخ، أنه تم تركيب وتشغيل منظومة كاميرات المراقبة الذكية بمدينة كفرالشيخ، لتأمين المنشآت وحماية المواطنين، وأن المحافظة تقدم كافة التسهيلات الممكنة لنجاح منظومة الكاميرات الذكية، ليتم تطبيق هذا النظام لأول مرة في كفرالشيخ للتأمين والمراقبة لمداخل ومخارج المدينة، مما يساعد الجهات الأمنية والرقابية لمتابعة كل ما يحدث داخل المدينة ومحاورها، ومتابعة المرور والسيارات، والتصدى للإشغالات ومواجهة العشوائيات، ورصد وتوثيق المخالفات وربطها بقاعدة بيانات مطورة من خلال أنظمة إلكترونية حديثة في مجال الأمن والسلامة والخدمات.

جدير بالذكر أن منظومة الكاميرات الذكية التي تم تشغيلها تجريبياً بعاصمة المحافظة؛ تأتي في إطار جهود محافظة كفرالشيخ، للتحول الرقمي وميكنة وتحسين الخدمات تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

IMG-20240609-WA0042

مقالات مشابهة

  • 2 يوليو.. محاكمة 3 أشقاء لاتهامهم بالشروع في قتل شخص بالقناطر الخيرية
  • المشدد 15 سنة لعاطل أصاب شخصا بعاهة مستديمة عن طريق الخطأ بشبرا الخيمة
  • 2 يوليو.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • 12 يونيو .. محاكمة مساعد مقاول ونجار لاتهامهما بقتل شخص بشبرا الخيمة
  • الحبس عامين لعامل وبراءة آخر لاتهامهما بالشروع في قتل شخص بالقناطر الخيرية
  • تأجيل محاكمة «مقاول ونجار» لاتهامهم بإنهاء حياة شخص في القليوبية لجلسة 12 يونيو الجاري
  • تأجيل محاكمة مقاول ونجار بتهمة قتل شاب
  • تأجيل محاكمة مساعد مقاول ونجار لاتهامهما بقتل شخص بسكين في شبرا الخيمة
  • تأجيل محاكمة مساعد مقاول ونجار لاتهامهم بقتل شخص بسكين في شبرا الخيمة
  • محافظ كفر الشيخ: بدء تشغيل منظومة الكاميرات الذكية لحماية المنشآت