أوضحت شبكة "سكاي سبورتس" اليوم موقف أندية الدوري الإنجليزي الممتاز من إلغاء تقنية الفيديو "VAR" في الموسم المقبل 2024/2025.

موقف أندية الدوري الإنجليزي من إلغاء تقنية الفار

وفقًا لما كشفته صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية أمس، فإن أندية الدوري الإنجليزي ستصوت على إمكانية إلغاء تقنية الفيديو، وذلك بناءً على مقترح من نادي ولفرهامبتون.

كان من المقرر أن يحصل الاقتراح على موافقة 14 ناديًا على الأقل من إجمالي 20 ناديًا مشاركًا في البطولة هذا الموسم، ويرى ولفرهامبتون أن تطبيق التقنية أدى إلى العديد من القرارات السلبية.

عاجل.. شوبير يكشف حقيقة تعاقد الأهلي مع بغداد بونجاح فرمان حسام حسن.. استبعاد 9 نجوم من معسكر منتخب مصر لتصفيات كأس العالم

وعلى الرغم من الاعتراضات من بعض الأندية على التقنية، إلا أن الأغلبية تريد استمرارها، وفقًا لما كشفته الشبكة الشهيرة. ويرى الأندية أن إلغاء تقنية الفيديو سيكون له آثار عكسية وسيضر بمكانة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المتوقع أن لا يتم إلغاء التقنية في الاجتماع المقرر عقده في 6 يونيو المقبل، حيث يتمنى الأندية تحسين التقنية بدلًا من إلغائها، وذلك للحفاظ على مستوى النزاهة في المسابقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدوري الانجليزي أندية الدوري الإنجليزي تقنية الفار تقنية الفيديو الغاء تقنية الفار أندیة الدوری الإنجلیزی إلغاء تقنیة تقنیة ا

إقرأ أيضاً:

مفاجاة كبرى.. أنشيلوتي: الريال لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية


أنور إبراهيم (القاهرة) 

أخبار ذات صلة ليزارازو: ما فعله مبابي رد فعل طبيعي لما تعرض له في «حديقة الأمراء» تيباس: مبابي لا يضمن النجاح مع الريال واسألوا ميسي ونيمار!

فجر الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد مفاجأة كبرى، إذ أوضح أن الريال لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية في صيغتها الجديدة 2025، التي تقام في الولايات المتحدة الأميركية من 15يونيو إلى 13يوليو.
وقال أنشيلوتي في تصريحات لصحيفة «إيل جيورنال»: هذا موقف واضح لا لبس فيه، وحث اللاعبين والأندية على عدم المشاركة في هذه البطولة.
وأضاف: مباراة واحدة للريال تساوي 20 مليون يورو، والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يريد أن يمنحنا هذا المبلغ الهزيل في حالة الفوز بالبطولة وبعد لعب عدد كبير من المباريات، حتى الفوز بكأسها، إنه أمر سلبي وأنا على ثقة من أن أندية أخرى سترفض دعوة الفيفا.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر العام الماضي إدخال نقلة حقيقية على مونديال الأندية، فبعد أن كان عدد الفرق 7 فقط في نسخة 2023، وهي مانشستر سيتي وفلومينينسي وكلوب ليون والنادي الأهلي وأوروا ريد دياموندز وأوكلاند سيتي والاتحاد، سيصبح العدد 32 فريقاً في 2025، وتقام على امتداد ما يقرب من الشهر بصيغة مماثلة لبطولة كأس العالم للمنتخبات، حيث يتم توزيع الفرق إلى 4 مجموعات، ثم مرحلة نهائية، على أن تقام البطولة كل أربع سنوات.
ويشارك من أوروبا في هذه الصيغة الجديدة لمونديال الأندية 12 نادياً، بينهم أبطال دوري الأبطال الأوروبي، خلال السنوات الثلاث الأخيرة (تشيلسي في 2021وريال مدريد في 2022، ومانشستر سيتي في 2023). أما الأندية الأوروبية الأخرى التي تصعد إلى هذه البطولة وعددها 9 أندية، فهي بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند وسالزبورج وباريس سان جيرمان وإنترميلان ويوفينتوس وبورتو وبنفيكا وأتليتكو مدريد، وتم اختيارها على أساس نتائجها في المواسم الأربعة الأخيرة.
وذكر موقع جول العالمي أن الكل ينتظر الآن لمعرفة من سيتبع ريال مدريد ويرفض المشاركة. 

مقالات مشابهة

  • "اليويفا" يعلن عن قرار جديد بشأن استخدام تقنية "الفار" في كأس أوروبا
  • أندية روشن تتسابق على ضم حمدالله
  • الركراكي: أندية أوربية ترفض التصريح للدوليين المغاربة بلعب الأولمبياد
  • عملاق الدوري الإنجليزي يستعد لتقديم عرض لضم النصيري
  • دياز محط اهتمام عملاق الدوري الإنجليزي نادي “أرسنال”
  • خمسيني يفقد 20 كلغ من وزنه بفضل تقنية جراحية مغناطيسية جديدة
  • مدربون: ضعف الإعداد وضغط المباريات أثرا على المردود الفني لدوري اليد
  • موقف أليغري من قيادة نادي الاتحاد
  • مهرجان موازين 2024.. تقنية الهولوغرام تعيد أم كلثوم للغناء على مسرح محمد الخامس
  • مفاجاة كبرى.. أنشيلوتي: الريال لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية