العمانية: نظّم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة لقاء تعريفيا بالسوق المركزي للخضراوات والفواكه "سلال". تضمن اللقاء الذي أقيم في مبنى كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا بولاية بركاء كلمة قدمها المهندس حمود بن سالم السعدي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان رئيس مجلس إدارة الفرع، قال فيها: "إن الهدف من إقامة هذا اللقاء هو تعزيز الوعي بأهمية السوق المركزي للخضراوات والفواكه "سلال"، ودوره في تنظيم وتطوير النشاط التجاري في هذا القطاع الحيوي، الذي يرتبط مباشرة بمنظومة الأمن الغذائي وبجذب الاستثمارات الأجنبية في قطاع الغذاء، وذلك بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي ورؤية عُمان 2040م".

كما تم تقديم ورقة عمل عن السوق المركزي للخضراوات والفواكه "سلال" قدمها المهندس طارق المجيني مدير مكتب إدارة المشاريع تطرق فيها إلى نقاط القوة للسوق، منها استخدام أحدث التقنيات في عملياته التي تسهم في رفع كفاءة الزبائن وإدارة عملياتهم التجارية بصورة متقدمة وممكنة، كما يتمتع ببنية أساسية متطورة تسهل عملية تخزين وتوزيع الخضراوات والفواكه بكفاءة عالية، وتوفير حلول لوجستية متكاملة للتخزين المركزي البارد والجاف لتقليل التالف من الخضراوات والفواكه والمحافظة على جودته.

ويهدف السوق المركزي للخضراوات والفواكه "سلال" إلى تحسين منظومة القطاع الزراعي من حيث تسهيل عملية تسويق وبيع وتوزيع المنتجات الزراعية، كما أنه يسهم في دعم الاقتصاد المحلي من خلال توفير فرص عمل للشباب، ما يعزز الإنتاج المحلي والتطوير في القطاع الزراعي، بالإضافة إلى التسويق للمنتج المحلي العماني في السوق المركزي "سلال". حضر اللقاء التعريفي سعادة السيد طارق بن محمود البوسعيدي والي بركاء، وعدد من المسؤولين بالقطاعين الحكومي والخاص.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«المصرية للحوم»: منتجاتنا بأسعار أقل عن السوق المحلي بنسبة تصل إلى 40%

كشف العميد محمود السعدني رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين، تفاصيل إعلان الوزارة ضخّ 150 طنا من اللحوم الطازجة يوميا بـ1500 منفذ بمناسبة اقتراب عد الأضحى.

وقال رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن في وزارة التموين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلامييين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي: «نضخ يوميا نحو 98 طنا ونصل إلى 140 و150 طن لحوم طازجة وضأن وسوداني، واللحوم تقل عن أسعار السوق بـ30% إلى 40%».

وأضاف: «أسعار اللحوم السوداني 285 جنيها، واللحوم البلدي الطازج 353 جنيها، ولحوم الضأن الطازجة 360 جنيها، علاوة على الدواجن المحلية والمستوردة».

لجان للكشف على الأبقار

وتابع رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين، أنّ اللحوم آمنة تماما ولجان من الهيئة العامة للخدمات البيطرية موجودة في بلد المنشأ للكشف على الأبقار قبل شحنها إلى مصر، وفور وصولها إلى مصر يتم الكشف عليها للتأكد من سلامتها، وبعد الذبح يجري الكشف على اللحوم مرة ثالثة ثم تشحن من توشكى وسفاجا في عربات مبردة حتى تصل إلى القاهرة ليجرى الكشف عليها مرة رابعة بواسطة أطباء الشركة وأطباء من الإدارة المركزية للخدمات البيطرية».

مقالات مشابهة

  • تنظيف الشعاب المرجانية في جنوب الباطنة
  • الدولار الأمريكي يستمر في التداول أعلى 47.5 جنيه وسط تغيرات جديدة بالسوق المحلي
  • وظائف في القطاع الخاص بجنوب الباطنة
  • لقاء تعريفي لمكاتب المحافظين حول "نظام إدارة الوثائق الخصوصية"
  • تجار الخضار والفواكه يؤكدون وفرة المنتجات وسط تباين للأسعار
  • أسعار الخضروات والفواكه في السوق العبور بمصر اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • البنك المركزي: أصول القطاع المصرفي تمثل 135.9% من الناتج المحلي الإجمالي
  • التعريف باللائحة التنظيمية للمبادرات الشبابية في جنوب الباطنة
  • «المصرية للحوم»: منتجاتنا بأسعار أقل عن السوق المحلي بنسبة تصل إلى 40%
  • عاجل| مصادر: هيئة الدواء وافقت حتي الآن على زيادة 430 صنف بالسوق المحلي