دبي - «الخليج»
أعلن مجلس أمناء مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية اختيار سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، «شخصية عام 2024» تقديراً لدور سموه في دعم التعليم وتحسين حياة الآلاف من المحتاجين في العديد من مناطق العالم، من خلال قيادة سموه لمؤسسة طيران الإمارات الخيرية، ما عزز من الحضور الإماراتي على خارطة العمل الخيري والإنساني على مستوى العالم، وكذلك رعاية سموه للعديد من مؤسسات المجتمع المعنية بمساندة الجهود الحكومية في رعاية الأطفال والطلبة وذوي الهمم .


وصرح حميد محمد القطامي رئيس مجلس أمناء مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية بأن «اختيار سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم شخصية عام 2024 هو اختيارٌ صادف أهله ويحمل تقديراً عظيماً لقامةٍ وطنيةٍ كبيرة لها بصمات متميزة في مسيرة حافلة من العمل والعطاء الوطني والإنساني»، مضيفاً أن «إسهامات سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم وافرة ومشهودة في بناء قطاع اقتصادي مزدهر وفي مساندة قطاعات عديدة تمس بناء الإنسان وتحسين حياته سواء في الدولة أو في مناطق أخرى من العالم».
وأكد أن «مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية تقدر التأثير الايجابي لسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم كأحد الشخصيات المتميزة والحريصة على الثوابت الوطنية والإنسانية والملهمة للعمل والمثابرة والعطاء وخاصة في مجال دعم التعليم».
ويتمتع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، بسجل حافل بالإنجازات على مدى 39 عاماً، باعتباره أحد روّاد التنمية الاقتصادية القوية التي تشهدها دبي، إذ يقود التوسع الناجح في قطاع الطيران الذي يشكّل رافداً كبيراً من روافد الناتج المحلي الإجمالي في الإمارة، كما أن لسموه دوراً فعالاً في وضع السياسات والاستراتيجيات الاقتصادية والاستثمارية والمالية التي تدعم الرؤية التنموية الشاملة لدبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الشيخ أحمد بن سعيد الإمارات للعلوم الطبیة حمدان بن راشد

إقرأ أيضاً:

فيديو | منصور بن محمد يتفقد سير العمليات في مطار دبي الدولي وهيئة الطيران المدني

دبي- الخليج
أجرى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، الأربعاء، زيارة ميدانية إلى مطار دبي الدولي (DXB) للاطلاع على سير العمليات والإجراءات التي تقدمها الجهات المعنية في المطار، والجهود المبذولة لضمان أعلى مستويات الخدمة للمسافرين. كما زار سموه أيضاً هيئة دبي للطيران المدني، واطلع على سير العمل والإجراءات المتبعة وآليات التشغيل الخاصة بالطائرات بدون طيار وذلك لضمان سلامة المجال الجوي لإمارة دبي.
ورافق سموه في جولتَيه التفقديتَين الفريق محمد أحمد المري، نائب رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، وعدد من أعضاء المجلس، وهم الشيخ سعيد بن أحمد بن خليفة آل مكتوم واللواء عبيد مهير بن سرور ، واللواء أحمد محمد بن ثاني، وحمد عبيد المنصوري، وسعادة جمال الحاي، ومحمد عبدالله لنجاوي، وابراهيم حسن علي أهلي، والدكتور عبدالله محمد بو سناد، وعمر علي سالم العديدي، الأمين العام للمجلس، وعدد من كبار المسؤولين وممثلين عن الجهات الحكومية المعنية.
وأشاد سموه بجهود مطارات دبي، بقيادة وإشراف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مطارات دبي والرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات، والجهود المبذولة من قبل جميع الشركاء الاستراتيجيين، بما في ذلك شرطة دبي وجمارك دبي وهيئة دبي للطيران المدني والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي ومؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية . وأثنى سموه على روح الفريق الواحد التي جسدتها طواقم وفِرَق عمل المطار لضمان تقديم خدمات متميزة تلبي أعلى المعايير الدولية .
واستمع سموه إلى شرحٍ من كبار مسؤولي مختلف أقسام المطار حول جاهزية المرافق والطواقم وإجراءات العمل المتبعة. وشملت الجولة نقاط التواصل مع المسافرين، بما في ذلك مراقبة الجوازات والأمن والجمارك والأمتعة وغيرها .
كما تفقد سموه غرفة العمليات الخاصة بالطائرات بدون طيار في هيئة دبي للطيران المدني للاطلاع على أحدث التقنيات والأنظمة المستخدمة في مراقبة وتنظيم الطائرات بدون طيار، وأثنى سموه على جهود فرق العمل في الهيئة بإشراف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، مثمناً تفاني الموظفين المختصين في إدارة عمليات التشغيل الخاصة بالطائرات بدون طيار وضمان استيفاء أعلى معايير الأمن والسلامة لأجواء الإمارة.
كما اطلع سموه على آلية تشغيل أحدث أنظمة الرصد للطائرات بدون طيار لحماية الأجواء، مما يرسخ المكانة المرموقة لإمارة دبي كنموذجٍ في تبني أفضل الممارسات والإجراءات المعتمدة دولياً . وأكد سموه خلال الزيارة على أهمية مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة في مجال عمليات الطائرات بدون طيار في سبيل تعزيز أمان وسلاسة تشغيلها.
واختتم سموه الزيارة بتوجيه الشكر والثناء لجميع أعضاء فريق العمل بالهيئة تقديراً لتفانيهم وجهودهم المبذولة، مشيراً إلى أن تميزهم في أداء مهامهم يعكس الرؤية الطموحة لدبي في أن تكون رائدة عالمياً في مجال الطيران المدني.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: هدفنا استباق المستقبل والابتكار والتميز في التعليم
  • منصور بن محمد يتفقد سير العمليات في مطار دبي الدولي
  • فيديو | منصور بن محمد يتفقد سير العمليات في مطار دبي الدولي وهيئة الطيران المدني
  • منصور بن محمد يتفقد سير العمليات في مطار دبي الدولي وهيئة الطيران المدني
  • حمدان بن محمد يوجه بإطلاق مبادرة لتأهيل المعلمين بمدارس دبي في مجال الذكاء الاصطناعي وإعداد الطلاب للمستقبل
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق الدورة السابعة من مسابقة “مبتكرون”
  • حمدان بن محمد: برؤى محمد بن راشد نركز على توظيف الذكاء الاصطناعي في جعل دبي الأكثر استعداداً للمستقبل
  • حمدان بن محمد: تسريع مواكبة القطاع الحكومي لثورة الذكاء الاصطناعي
  • حمدان بن محمد: «خلوة الذكاء الاصطناعي» منصة سنوية لاستعراض أحدث التطبيقات والفرص المستقبلية
  • محمد بن راشد يعتمد 2,160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين بـ 1.68 مليار درهم