بدأ حريق الغابات في هاواي في 8 من آب/ أغسطس 2023، وأدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص. ويحاول الباحثون التوصل إلى آثار هذه الظاهرة على صحة الناس.

اعلان

وجدت دراسة جديدة أن ما يقرب من نصف الأشخاص في هاواي الذين تأثروا بالحرائق "عانوا من تدهور في الصحة" مقارنة بالعام الماضي.

وكان ما يقرب من 74% من المشاركين في الدراسة يعانون من ضعف صحة الجهاز التنفسي أو ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بسبب ارتفاع ضغط الدم.

أجريت الدراسة على 679 شخصًا، لفهم تأثير الحرائق على الصحة. أكثر من نصف المشاركين يعيشون في منطقة محيط الحريق.

ووجدت الدراسة أن ما يقرب من نصف المشاركين لديهم "علامات انسداد خفيف إلى شديد في الرئة"، وأن 39% منهم يعانون من ضعف وظائف الرئة.

الوصول إلى الرعاية الطبية

ووجد التقرير أن أكثر من أربعة من كل 10 أشخاص واجهوا صعوبة في الحصول على الرعاية الطبية مقارنة بواحد من كل عشرة قبل الحرائق.

قال بعض المشاركين في الدراسة إنهم لم يتمكنوا من الحصول على الرعاية الطبية لأن العيادات احترقت أو لأنهم أعطوا الأولوية للحصول على السكن والوظائف والطعام بعد الكارثة.

وقالت الدكتورة أليكا موناكيا، أحد الباحثين والأستاذة في كلية الطب بجامعة جون أ. بيرنز، إن أولئك الذين أبلغوا عن تعرضهم لحرائق الغابات بشكل أكبر، قد تظهر عليهم أعراض أكثر.

هل يخلّص النوم العميق الدماغ من السموم؟ دراسة تتوصل لنتائج غير متوقعةدراسة: عقار "ويغوفي" لعلاج السمنة يساعد على الوقاية من أمراض القلبدراسة: ثاني أوكسيد الكاربون تزايد 10 مرات في الغلاف الجوي خلال 50 ألف سنة

وحثت موناكيا الأشخاص المعرضين لحرائق الغابات على إجراء فحوصات.

كان ثلثا المشاركين في الدراسة يعيشون في لاهاينا وقت اندلاع الحرائق. أبلغ ما يقرب من نصف المشاركين في الدراسة عن تعرضهم اليومي أو الأسبوعي للدخان أو الرماد أو الحطام.

بدأ حريق الغابات في 8 أغسطس 2023، وأدى إلى مقتل ما لا يقل عن 101 شخصاً، مما يجعله حريق الغابات الأكثر دموية في الولايات المتحدة منذ أكثر من قرن. لقد أحرقت آلاف المباني وشردت 12000 ساكن ودمرت المدينة التاريخية في ماوي.

ووجد الاستطلاع زيادة في الاكتئاب مقارنة بما كان عليه قبل الحرائق أيضًا، حيث ظهرت الأعراض على أكثر من نصف المشاركين.

أبلغ ما يقرب من 30 في المائة من المشاركين في الدراسة عن أعراض قلق معتدلة إلى شديدة.

تأثيرات طويلة المدى

قال الدكتور جوبال ألادا، الأستاذ المشارك في الطب المتخصص في الرعاية الرئوية والحرجة في جامعة أوريغون للعلوم والصحة والذي لم يشارك في البحث، إنه كان من الرائع لو أن المشاركين في الدراسة قد خضعوا لاختبارات وظائف الرئة المماثلة قبل الحريق .

دراسة: النساء يعشن عمرا أطول من الرجال لكنهن يعانين من انخفاض جودة الحياةدراسة تحذّر: لا تثقوا بالذكاء الاصطناعي.. أصبح سيّداً في الخداع والكذب

لكنه أقر بأن ذلك غير ممكن، كما هو الحال في كثير من الأحيان في دراسات مماثلة.

ويأمل أن يحصل الباحثون على التمويل لمواصلة أبحاثهم مع مرور الوقت.

وأشار الدكتور جوبال إلى أن معظم الدراسات العلمية حول الآثار الصحية لحرائق الغابات ركزت على ما يحدث للناس في أيام وأسابيع التعرض ولا يُعرف سوى القليل عن التأثيرات طويلة المدى.

وفيما يتعلق بالجهد المبذول من قبل الباحثين، قال: "هذا عمل مهم نأمل أن يؤثر على صناع القرار والسياسات".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كنوز ثقافية وأدبية من التراث الإسباني... تعرّف على خزنة سيرفانتس في مدريد شراكة "بلا حدود": روسيا والصين تؤكدان على تعميق العلاقات خلال زيارة بوتين إلى بكين الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين مؤيدين لفلسطين في جامعة كاليفورنيا حرائق الصحة هاواي حماية الطبيعة الغابات المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| الحرب في غزة تتصدر جدول أعمال القمة العربية وإسرائيل تدفع بقوات إضافية إلى رفح يعرض الآن Next عاجل. إنطلاق أعمال القمة العربية في البحرين.. محمود عباس يتهم حماس بتوفير الذرائع لإسرائيل لمهاجمة غزة يعرض الآن Next بعد يوم من محاولة اغتياله.. حالة رئيس وزراء سلوفاكيا "خطيرة للغاية" يعرض الآن Next "يلقبونني بالشهيد الحيّ".. ناجٍ من مجزرة دير ياسين يروي تفاصيلها المروعة في الذكرى الـ76 للنكبة يعرض الآن Next لدفع إسرائيل إلى وقف اجتياح رفح... جنوب إفريقيا تتجه مجددًا إلى محكمة العدل الدولية اعلانالاكثر قراءة لقاء التطبيع.. المغرب يتحول إلى مصنع مهم للمسيرات العسكرية الإسرائيلية ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة رئيس وزراء سلوفاكيا في "حالة حرجة" بعد إصابته بإطلاق نار تغطية مستمرة| قتلى وجرحى في قصف على تجمع للسكان في غزة ونتنياهو يقول إن عملية رفح ستستغرق أسابيع نشطاء يعرقلون مؤتمر غوغل ويحتجون على العلاقات التجارية مع إسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين حركة حماس غزة فرنسا ذكرى النكبة بنيامين نتنياهو شي جينبينغ فلاديمير بوتين سلوفاكيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس غزة فلسطين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس غزة فلسطين حرائق الصحة هاواي حماية الطبيعة الغابات المناخ إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين حركة حماس غزة فرنسا ذكرى النكبة بنيامين نتنياهو شي جينبينغ فلاديمير بوتين سلوفاكيا السياسة الأوروبية المشارکین فی الدراسة من نصف المشارکین یعرض الآن Next ما یقرب من أکثر من

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: الاعتراف بفلسطين كدولة معلق على شرطين.. والسيسي طرح نموذجا ثالثا

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، إن السلطة الفلسطينية الحالية في رام الله قامت على أساس اتفاقيات أوسلو في عام 1993 أي منذ 31 عاما، ونظريتها البدء بتكوين سلطة صغيرة ليس لها صلاحيات كبيرة، وجلوس منظمة التحرير الفلسطينية مع إسرائيل للتفاوض على القضايا المعلقة وبعد الاتفاق تعترف تل أبيب بفلسطين كدولة.

الاعتراف بفلسطين كدولة معلق على شرطين

وأضاف «رشوان»، خلال لقاء ببرنامج حديث الأخبار، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الاعتراف بفلسطين كدولة معلق على شرطين؛ الأول الاتفاق حول القضايا، والتي سيستغرق بشأنها سنوات أخرى، والشرط الثاني بأن إسرائيل هي التي تعترف.

الرئيس السيسي طرح نموذجا ثالثا

وأشار إلى أن الرئيس السيسي طرح نموذجا ثالثا، وهو الاعتراف بالدولة الفلسطينية كعضو كامل العضوية، ويكون الجالس على الطاولة دولتين متساويتين مختلفتين حول قضايا، لكن أن يكون الأصل الاعتراف بالدولة الفلسطينية غير معلق بالانتهاء من قضايا إسرائيل ستماطل فيها، وغير معلق على إرادة واحدة تسمى إرادة تل أبيب.

مقالات مشابهة

  • لجنة المعلمين: قرار استئناف الدراسة بولاية الخرطوم “سياسي معيب”!
  • تحمِل مخاطر صحية.. زيادة أعداد المراهقين الذين يتناولون المكملات الغذائية للعضلات في كندا
  • أكثر من 1.5 مليون حاج يصلون إلى السعودية حتى الآن
  • العالم يحترق.. ارتفاع درجات الحرارة يشعل النيران في 5 دول بينهم «أمريكا»
  • المغير: تواصل حرائق الغابات والحماية تتجند لمجابهتها
  • ضياء رشوان: الاعتراف بفلسطين كدولة معلق على شرطين.. والسيسي طرح نموذجا ثالثا
  • تزيد خطر حرائق الغابات.. موجة حارة تجتاح اليونان وتركيا
  • في يورو 2024.. الألمان يفضلون المنازل على الملاعب
  • المركز الثقافي القبطي و«تأثير» يطلقان ندوة «أرضنا مستقبلنا» لمواجهة التصحر
  • دراسة صادمة.. الألمان يفضلون مشاهدة مباريات يورو 2024 في المنزل