حذَّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة على جميع  الأنحاء تستمر لمدة 6 أيام متواصلة.

وتتابع بوابة الفجر الإلكترونية كل التفاصيل حول الموجة الحارة، كما أعلنتها الأرصاد الجوية، وكم مدتها، وما الظواهر التي تبدو على صعيد الأيَّام القادمة؟

شديد الحرارة

حسب تقرير هيئة الأرصاد الجوية، يتوقع أن يكون الطقس اليوم شديد الحرارة في معظم المناطق، بينما يكون معتدلًا على السواحل الشمالية.

ومن المتوقع أن تكون الأجواء مائلة للبرودة في شمال البلاد وحتى شمال الصعيد ليلًا وفي الصباح الباكر، ومعتدلة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

اعتبارًا من اليوم الخميس

وتوضح الهيئة أنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا على معظم الأنحاء، مما يشير إلى بدء موجة حارة إلى شديدة الحرارة اعتبارًا من اليوم، حيث من المتوقع زيادة درجات الحرارة بمقدار 3 درجات لتصبح 33 درجة العظمى في الظل، بينما تبقى درجات الحرارة الصغرى عند 19 درجة.

طقس السبت والأحد المتوقع

وبالنسبة لذروة الموجة الحارة، من المتوقع أن تحدث يومي السبت والأحد المقبلين 18 و19 مايو، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 36 درجة العظمى، وأن تكون درجة الحرارة الصغرى يوم السبت 25 درجة ويوم الأحد 23 درجة.

وقد نصحت الأرصاد المواطنين بارتداء الملابس القطنية وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وزيادة شرب المياه الباردة على مدار اليوم، وارتداء أغطية الرأس للوقاية من حرارة الطقس، وتأجيل المشاوير غير الضرورية إلى بعد ساعات الذروة، التي تتراوح ما بين الساعة 1 وحتى 4 عصرًا.

ظواهر يجب الحذر منها

وبالنسبة للظواهر الجوية المؤثرة، حذرت الخرائط الجوية من تأثير 3 ظواهر جوية، حيث رصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، مما قد يؤدي إلى تشكل عواصف رملية وأتربة على فترات متقطعة. وأشارت الهيئة إلى أن سرعة الرياح قد تصل من 40 إلى 60 عقدة في الساعة.

طقس يوم الجمعة.. درجات الحرارة

 درجات الحرارة المتوقعة غدا على عموم الجمهورية
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة المسجلة غدا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 35 درجة مئوية

والسواحل الشمالية  34 درجة مئوية

جنوب سيناء  36 درجة مئوية

شمال الصعيد  38 درجة مئوية

جنوب الصعيد  41 درجة مئوية

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية الهيئة العامة للارصاد الأرصاد الجوية تفاصيل الموجة الحارة الأرصاد الجویة درجات الحرارة من المتوقع الحرارة ا

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تُحذر المصطافين بالبحر الأحمر.. وتوجه نصائح للمواطنين بشأن حالة الطقس (فيديو)

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد استمرار انخفاض قيم درجات الحرارة، والتي تعتبر أقل من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام؛ نتيجة تأثرنا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب التي تحجب جزء من أشعة الشمس.

الأرصاد تكشف حقيقة التعرض لصيف أكثر حرارة.. وموعد انكسار الموجة التي تشهدها البلاد أمطار رعدية وانخفاض حرارة.. الأرصاد تعلن طقس 6 أيام حتى الأحد

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن مصادر الكتل الهوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، والمعتدلة نسبيًا في درجات حرارتها، موضحة أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة 30 درجة مئوية، موضحة أن الطقس اليوم حار ربيعي نهارًا بالقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، معتدل ليلًا بمعظم محافظات الجمهورية، مع وجود نشاط للريحا بأغلب محافظات الجوية يساعد على تلطيف الأجواء أكثر وخاصة مع دخول المساء.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد اليوم نشاط للرياح على البحر الأحمر تصل سرعاته من 30-50 كم/س؛ مما يؤدي لاضطراب الملاحة البحرية، محذرة المصطافين بالبحر الأحمر من ارتفاع الأمواج من 1.5-2.5 متر، منوهة بأن هذا الطقس يستمر حتى غدًا الخميس، على أن نشهد ارتفاع تدريجي وطفيف في درجات الحرارة اعتبارًا من الجمعة المقبلة وعلى مدار الأسبوع المقبل.

وناشدت، المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، ووضع غطاء للرأس حال وجود ضرورة للخروج، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل وأهمها المياه، والتواجد بأماكن جيدة التهوية، ومتابعة النشرات الجوية باستمرار.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال أيام.. بينها موجة حارة
  • درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • موجة حارة تضرب البلاد: أسبابها وموعد انتهائها
  • هدوء يسبق الموجة الحارة.. «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر من عودة الموجة الحارة.. تصل 44 درجة على هذه المناطق
  • موجة حارة تنتظر المصريين.. و8 طرق للتعامل معها
  • استعدوا لارتفاع جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس الأيام المقبلة.. وخبراء: تحسن الأحوال الجوية اليوم وحتى الجمعة
  • انخفاض في درجات الحرارة ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • الأرصاد تُحذر المصطافين بالبحر الأحمر.. وتوجه نصائح للمواطنين بشأن حالة الطقس (فيديو)