وضع قانون مكافحة جرائم الإنترنت المعروف بـ«قانون جرائم الإنترنت»، عقوبات رادعة تشمل الحبس والغرامات المالية لكل من من انتفع دون وجه حق عن طريق شبكة النظام المعلوماتى، أو إحدى وسائل تقنية المعلومات، بخدمة من خدمات اتصالات أو خدمات قنوات البث المسموع والمرئي.

 

وتعد شبكات الواي فاي من الأمور التي لا يحب أحد الإفصاح عنها للآخرين، ولكن هناك البعض يقوم بتهكير تلك الشبكات للاستمتاع بباقات الإنترنت دون مقابل وذلك بسبب انتشار برامج وتطبيقات السرقة التي تساعدهم في ذلك.


وترصد بوابة "الفجر" في السطور التالية عقوبة سرقة شبكات الواي فاي كالآتي:


ونصت المادة 13 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات المعروف إعلاميًا بـ «قانون مكافحة جرائم الإنترنت» على أن: «يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 شهور وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من انتفع دون وجه حق عن طريق شبكة النظام المعلوماتى، أو إحدى وسائل تقنية المعلومات، بخدمة من خدمات اتصالات أو خدمات قنوات البث المسموع والمرئي.»

 

ويعاقب القانون بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه ولا تتجاوز 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من دخل إلى موقع أو حساب خاص أو نظام معلوماتى مستخدما حقا مخولا له، فتعدى حدود هذا الحق من حيث الزمان أو مستوى الدخول.

 

ونص القانون على عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من دخل عمدا أو دخل بخطأ غير عمدي وبقي دون وجه حق على موقع أو حساب خاص أو نظام معلوماتي محظور الدخول عليه.


وإذا نتج عن ذلك الدخول إتلاف أو محو أو تغيير أو نسخ أو إعادة نشر للبيانات أو المعلومات الموجودة على ذلك الموقع أو الحساب الخاص أو النظام المعلوماتي، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مائتي ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جرائم الانترنت باقات الإنترنت عقوبة الحبس قانون مكافحة جرائم قانون مكافحة جرائم الإنترنت شبكات الواي فاي مكافحة جرائم الإنترنت قانون جرائم الإنترنت مكافحة جرائم قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات تقنية المعلومات جنیه ولا ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

“روس كوسموس” تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت

روسيا – أعلنت وكالة “روس كوسموس” الروسية أنها تعمل على مشروع لتطوير دفعة من الأقمار الصناعية المخصصة لتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت.

جاء في بيان صادر عن الوكالة :”وقعت روس كوسموس عقدين مع شركة ريشيتنيوف الروسية لإنتاج أربعة أقمار من نوع Skif، مخصصة لتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت”.

وأشار البيان إلى أن شركة “ريشيتنيوف” ستتولى مهمة تصنيع وإطلاق الأقمار الأربعة الجديدة، ومهمة اختبار هذه الأقمار في الفضاء”.

أقمار Skif التي تعمل روسيا على تطوير عدة نماذج منها، ستستخدم لتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت للأرض، وأطلق أول قمر منها مع 3 أقمار صناعية أخرى من نوع Gonets-M في أكتوبر 2022، على متن صاروخ روسي من نوع Soyuz-2.1b من قاعدة بايكونور الفضائية.

وستطلق هذه الأقمار في إطار مشروع Sphere الروسي الذي يهدف إلى استحداث منظومة من الأقمار الصناعية المخصصة لتقديم خدمات الاتصالات وخدمات الإنترنت للأرض وخدمات استشعار الأرض عن بعد، كما ستخصص بعض أقمار هذا المشروع لإجراء الدراسات العلمية ومراقبة الطقس والمناخ وبيئة الأرض.

المصدر: روس كوسموس

مقالات مشابهة

  • “روس كوسموس” تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت
  • بطء الهاتف ونفاد البطارية.. علامات تؤكد أن هاتفك مخترق
  • احذر الترويج للشائعات يعرضك لعقوبات رادعة.. القانون يوضح
  • متى تصل عقوبة الاتجار في المخدرات لـ "الإعدام"؟.. القانون يجيب
  • "روس كوسموس" تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت
  • عن شبكات النقل غير المرخّص لها.. هذا ما ستقوم به اوجيرو
  • أمن القاهرة يكشف لغز جرائم انتشار السرقات
  • الحبس أم الغرامة.. بماذا عاقب قانون مزاولة مهنة الطب انتحال صفة دكتور؟
  • تصل لـ500 ألف.. تعرف على غرامات التعدي على الغير باستخدام حيوان خطر
  • الذكاء الاصطباحى