أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي عاد إلى أرض الوطن بعد المشاركة في الدورة الـ33 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي انعقدت بالبحرين.

خالد أبو بكر: كلمة السيسي بقمة البحرين حملت رسائل هامة وكبيرة بعد حصول الرئيس السيسي عليها.. ماذا تعرف عن جائزة بطل السلام 2024؟ كلمة السيسي خلال قمة البحرين

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه واهم من يتصور أن الحلول الأمنية والعسكرية قادرة على تحقيق الأمن، ومخطىء من يظن أن سياسة حافة الهاوية يمكن أن تحقق نفعا، منوها بأن مصير المنطقة ومقدرات شعبها أهم وأكبر من أن يمسك بها دعاة الحروب.

وأشار السيسي، خلال كلمته أمام القمة العربية الـ 33 المُذاعة عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الخميس، إلى أن مصر التي أضاءت شعلة السلام في المنطقة لا تزال رغم الصور القاتمة متمسكة بالأمل لانقاد المنطقة من الغرق في بحار لا تنتهي من الحروب، موجها رسالة المجتمع الدولي: "إن ثقة جميع شعوب العالم في عدالة النظام الدولي تتعرض لاختبار لا مثيل له، وتبعات ذلك ستكون كبيرة على السلم والأمن الدوليين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي المجتمع الدولي الدول العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي مجلس جامعة الدول العربية الرئيس السيسي يعود إلى أرض قمة البحرين

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ» يثمّن كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر إغاثة غزة

قال محمد البدري عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إنّ كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان، جاءت شافية ووافية للأوضاع المزرية التي يشهدها قطاع غزة، حيث جدد دعوته للمجتمع الدولي بتكثيف وتضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة، من خلال عدة مطالب هامة وعاجلة. 

إسرائيل المسؤول الأول عن الأوضاع الصعبة لأهالي قطاع غزة

وأوضح البدري في بيان، أنّ الرئيس السيسي حرص على توجيه عدة مطالب لتضافر جهود وإرادة المشاركين في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة باتخاذ خطوات فورية وفعالة وملموسة لإنفاذها، وفي مقدمتها التشديد على الوقف الفوري والشامل والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين وحماية المدنيين وعدم استهداف البني التحتية أو موظفي الأمم المتحدة، إضافة إلى توفير الظروف اللازمة للعودة الفورية للنازحين الفلسطينيين في القطاع إلى مناطق سكنهم التي أُجبروا على النزوح منها بسبب الحرب الإسرائيلية. 

ولفت إلى أهمية مطالبة الرئيس المجتمع الدولي والقوى الفاعلة بـ إلزام إسرائيل بإنهاء حالة الحصار والتوقف عن استخدام سلاح التجويع في عقاب أبناء القطاع وإلزامها بإزالة العراقيل أمام النفاذ الفوري والمستدام والكافي للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، إضافة إلى توفير الدعم والتمويل اللازمين لوكالة الأونروا، ما يؤكد ثبات الموقف المصري على الدعم غير المسبوق للأشقاء في قطاع غزة ويعري الاحتلال الإسرائيلي أمام العالم. 

وثمّن عضو مجلس الشيوخ، كلمة الرئيس السيسي، مؤكدا أنّها تعكس الإرادة المصرية الحقيقية في إرساء السلام بالمنطقة والحفاظ على مقدرات وحقوق الشعب الفلسطيني في الحياة تحت دولته المستقلة، وإنهاء احتلال دام لعقود، كما حملت رسائل شديدة اللهجة بإدانة إسرائيل على كل جرائمها فهي المسؤول الأول عن الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها أهالي قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ» يثمّن كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر إغاثة غزة
  • «إكسترا نيوز» تبرز ملف «الوطن» بشأن كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة لغزة
  • السيسي يعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • الرئيس يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة
  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية في غزة
  • السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد المشاركة في رئاسة مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • السيسي يعود لأرض الوطن بعد مشاركته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • «نقل النواب»: كلمة الرئيس في مؤتمر الإغاثة الإنسانية الطارئة لغزة تحمل رسائل مهمة
  • السيسي: حل الدولتين السبيل الوحيد لإحياء السلام في المنطقة
  • وقف إطلاق النار بغزة وإعادة فتح معبر رفح تتصدران المباحثات المصرية الأمريكية