أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، رغبة موسكو في تعزيز تعاونها مع بكين في مجال الطاقة، وذلك خلال زيارته المعرض الروسي الصيني في هاربين، في اليوم الثاني من زيارته للصين.

اعلان

أشاد الزعيم الروسي بالعلاقات المتنامية بين البلدين، معبرًا عن إعجابه بالنمو الملحوظ في التجارة الثنائية. وفي ظل التوترات المتزايدة مع الغرب، ركز بوتين خلال زيارته على التبادلات التجارية والثقافية بين روسيا والصين.

بوتين يحدد الصين محطة لأول رحلة خارجية له منذ بدئه ولاية خامسة كرئيس لروسيا شراكة "بلا حدود": روسيا والصين تؤكدان على تعميق العلاقات خلال زيارة بوتين إلى بكينشاهد: روسيا تستخدم صواريخ "غراد وأوراغان" متعددة الإطلاق في ضرب القوات الأوكرانية في دونيتسك

وفي خطاب ألقاه خلال افتتاح المعرض، أعرب بوتين عن افتخاره بنتائج العلاقات الاقتصادية بين روسيا والصين، وقال: "قبل بضع سنوات فقط، كان رقم المليار دولار في حجم التجارة يُعتبر نجاحًا كبيرًا، أما الآن فقد تجاوزت التجارة الثنائية 240 مليار دولار وفقًا للإحصاءات الصينية".

وأضاف بوتين قوله: "إن روسيا مستعدة وقادرة على تزويد الاقتصاد والشركات والمدن الصينية، بالطاقة والضوء والحرارة الصديقة للبيئة وبأسعار معقولة، بشكل موثوق ودون انقطاع".

موقف محايد

وتقول الصين أنها تتخذ موقفًا محايدًا في الصراع القائم على الأراضي الأوكرانية، رغم  أنها أيدت موقف الكرملين بأن الغرب استفز روسيا لمهاجمة أوكرانيا، وتواصل بكين توفير الدعم لموسكو لإنتاج الأسلحة.

وكانت الصين، التي لم تنتقد الغزو الروسي، قد اقترحت خطة سلام صيغت على نطاق واسع في عام 2023، تدعو إلى وقف إطلاق النار ومحادثات مباشرة بين موسكو وكييف. في حين رفضت أوكرانيا والغرب هذه الخطة لأنها لم تدعُ روسيا إلى مغادرة الأجزاء المحتلة من أوكرانيا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شراكة "بلا حدود": روسيا والصين تؤكدان على تعميق العلاقات خلال زيارة بوتين إلى بكين بوتين يحدد الصين محطة لأول رحلة خارجية له منذ بدئه ولاية خامسة كرئيس لروسيا ما هي الأسلحة النووية التكتيكية التي ستستخدمها روسيا في تدريباتها العسكرية ؟ فلاديمير بوتين روسيا الصين طاقة علاقات دبلوماسية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. غزة| إطلاق نيران إسرائيلية كثيفة في مخيم جباليا ودول غربية عدة تحذر حكومة نتنياهو من الهجوم على رفح يعرض الآن Next في محكمة العدل الدولية: إسرائيل تعتبر قراءة جنوب إفريقيا للقانون مشوهة وتنكر الإبادة في غزة يعرض الآن Next دروس تعليمية وسط الدمار وتحت القصف..ماذا عن التعليم في غزة؟ يعرض الآن Next إسبانيا ترفض استقبال سفينة محملة بالأسلحة متجهة إلى إسرائيل يعرض الآن Next شاهد: لقطات جديدة لحادث مرعب يُظهر لحظات سبقت تدلي شاحنة من فوق جسر في الولايات المتحدة اعلانالاكثر قراءة ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة لقاء التطبيع.. المغرب يتحول إلى مصنع مهم للمسيرات العسكرية الإسرائيلية بروكسل تطلب من دول الاتحاد الأوروبي استقبال جرحى من قطاع غزة البيان الختامي للقمة العربية يدعو إلى نشر قوات حماية دولية في فلسطين ووقف فوري لإطلاق النار في غزة لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا وإلقاء القبض على المهاجم

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل حركة حماس غزة الصين روسيا فرنسا فولوديمير زيلينسكي الشرق الأوسط فيديو Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل حركة حماس غزة الصين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل حركة حماس غزة الصين فلاديمير بوتين روسيا الصين طاقة علاقات دبلوماسية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل حركة حماس غزة الصين روسيا فرنسا فولوديمير زيلينسكي الشرق الأوسط فيديو السياسة الأوروبية روسیا والصین یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد ورئيس اللجنة الدائمة لنواب الشعب الصيني يبحثان العلاقات

بكين - وام 
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، اليوم، مع تشاو له جي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، العلاقات الثنائية والعمل المشترك لتنميتها في المجالات الاقتصادية والتنموية والبرلمانية، وذلك في إطار زيارة دولة يقوم بها سموه إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة.

كما تطرق اللقاء، الذي جرى في قاعة الشعب الكبرى في بكين، إلى دور البرلمان في البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية ودفعها إلى الأمام خاصة في المجال التنموي بما يصب في مصلحة شعبيهما الصديقين، إضافة إلى أهمية البرلمانات في دعم السلام والتفاهم المشترك على المستوى العالمي.

واستعرض الجانبان أهمية العلاقات البرلمانية في تعزيز البعد الشعبي للعلاقات الثنائية، ما يبني جسوراً من التعارف بين الشعبين الإماراتي والصيني.

حضر اللقاء عدد من أعضاء الوفد المرافق لصاحب السمو رئيس الدولة خلال زيارته إلى الصين.

مقالات مشابهة

  • بعد يوم من لقائه نظيره الصيني.. وزير الدفاع الأمريكي يؤكد أن "الحرب مع بكين ليست وشيكة"
  • بوتين وتوكايف يبحثان هاتفيا التعاون في مجال الطاقة والخدمات اللوجستية
  • ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف"
  • محمد بن زايد يبحث ورئيس اللجنة الدائمة لنواب الشعب الصيني العلاقات الثنائية
  • محمد بن زايد ورئيس اللجنة الدائمة لنواب الشعب الصيني يبحثان العلاقات
  • محمد بن زايد يبحث العلاقات مع رئيس اللجنة الدائمة لنواب الشعب الصيني
  • الرئيس الصيني: بكين تتطلع لعلاقات مع العرب تكون نموذجًا للسلام العالمي
  • بكين تتطلع لعلاقات مع العرب تكون نموذجا للسلام العالمي
  • الصين تسعى لتعزيز التعاون في مجال الطاقة مع الدول العربية
  • الصين والسودان يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا التعاون