ترأس اليوم، البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، الاجتماع العام لجمعية جنود مريم، وذلك بمدرسة الفرير (دي لاسال)، بالظاهر.

شارك في اللقاء الأب هدية تامر، مرشد المجلس الإقليمي لجنود مريم، ومسؤولو، وأعضاء المجلسين الإقليمي، والمحلي لجنود مريم ومختلف الفرق المريمية، التابعة للمجلس الإقليمي.

اليوم بدأ بالصلاة

شارك أيضًا المجالس العليا لجنود مريم من مختلف الإيبارشيات، وأعضاء فرق جنود مريم، من كنائس عدة، حيث بدأ اليوم بالصلاة الافتتاحية، أعقبها التعارف المتبادل بين الحضور.

تعرف الأنبا إبراهيم اسحق على الأعمال، التي أنجزت خلال الفترة الماضية، من قبل مختلف فرق جنود مريم، مستمعًا إلى صعوبات، وتحديات الخدمة، كما إطلع الأب البطريرك على الرؤى المستقبلية للفرق المريمية.

وعرض المجلس تقريره الخاص كما تبادل المشاركون بعض الخبرات المختلفة، من أجل الارتقاء بخدمة جنود مريم.

كذلك، عرض كامل حلمي، مسؤول المجلس الإقليمي لجنود مريم، تقريرًا عن التوزيع الجغرافي، والإحصائي لفرق اللجيو ماريا، بمختلف الإيبارشيات، ثم تم عرض بعض المقترحات، وإبراز لجنة أشبال جنود مريم من الإخوة: ماجد فوزي، وشريف سامي، وأنيس عواد، للاهتمام بفرقتي الأشبال، والتكوينية.

أهمية التفاني في الخدمة

وفي كلمته، قدم البطريرك كلمات التشجيع للحاضرين، مؤكدًا لهم أهمية التفاني في الخدمة، معبرًا عن امتنانه لجميع المجهودات المبذولة، مشيرًا إلى أهمية دور جنود مريم في خدمة الكنيسة.

وشدد بطريرك الأقباط الكاثوليك على ضرورة أن يسير التكوين في اتجاهين متوازيين التجديد المستمر، والدائم لجميع الفرق بالغين، وأشبال، مختتمًا كلمته بتهنئة الحاضرين بعيد القيامة المجيد، وزمن الخمسين المقدسة، قائلًا: مريم حاضرة دائمًا في الكنيسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة الكاثوليكية الكاثوليك بطريرك الأقباط الكاثوليك لجنود مریم

إقرأ أيضاً:

الإمارات تستضيف الاجتماع الـ 6 للجنة الإقليمية لتحقيقات الحوادث الجوية

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم، أن دولة الإمارات ستستضيف في أبوظبي، أعمال الاجتماع السادس للجنة المشتركة لآلية التعاون الإقليمي في تحقيقات الحوادث والوقائع الجوية لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي سيعقد يوم 19 نوفمبر المقبل.

جاء الإعلان في ختام ترؤس الدولة، ممثلةً بقطاع تحقيقات الحوادث الجوية في الهيئة، أعمال الاجتماع الخامس للجنة، الذي عُقد في العاصمة العمانية مسقط، وناقش أدوار ومسؤوليات جهات التحقيق في الحوادث الجوية، والتحديات والفرص على المستوى الإقليمي، والجهود المشتركة بين دول المنطقة لتنفيذ المعايير الدولية المعتمدة لدى منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو” الواردة في ملاحق اتفاقية شيكاغو بشأن التحقيق في حوادث الطائرات وسلامة الطيران.

وأكدت الكابتن عائشة محمد الهاملي، المدير العام المساعد لقطاع تحقيقات الحوادث الجوية في الهيئة، خلال أعمال الاجتماع، حرص دولة الإمارات على تعزيز أطر التعاون الإقليمي، وتبادل الخبرات والتجارب، والاطلاع على أفضل الممارسات في مجال التحقيق في الحوادث الجوية.

وشارك وفد الدولة على هامش الاجتماع، في أعمال مؤتمر مساعدة ضحايا الحوادث الجوية وعائلاتهم، واستعرض تجربة الإمارات في هذا المجال والخطط واللوائح التنظيمية المعمول بها، حيث تعتبر مثل تلك الخطط واللوائح من أهم المرتكزات للتعافي من آثار كوارث حوادث الطيران.

شهد الاجتماع ممثلون من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وشركات طيران من دول المنطقة، ووكالة سلامة الطيران في الاتحاد الأوروبي، وشركة بوينج لصناعة الطائرات، بالإضافة إلى الاتحاد الدولي لطياري الخطوط الجوية.وام


مقالات مشابهة

  • سكرتير عام الأقصر يترأس اجتماع المجلس الاقليمي للسكان
  • الأمين العام لمجلس الوزراء يترأس الاجتماع الخاص بمناقشة خطة مشاريع محافظة ذي قار لعام 2024
  • هام بخصوص الخدمة الوطنية
  • السيسي يؤكد لعضو الشيوخ الأمريكي ضرورة وقف الحرب في غزة
  • رئيسة جماعة ببنسليمان تتنازل عن 350 مليونا لصالح رئيس المجلس الإقليمي المتابع بتبديد المال العام
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس عيد العائلة المقدسة وختام الشهر المريمي بالمطرية
  • لحظة استهداف القسام لجنود وآليات الاحتلال في رفح «فيديو»
  • الإمارات تستضيف الاجتماع الـ 6 للجنة الإقليمية لتحقيقات الحوادث الجوية
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس ختام الشهر المريمي بكنيسة قلب يسوع بمصر الجديدة
  • المدير العام لقوات الجمارك المكلف يترأس الاجتماع الدوري لهيئة قيادة الجمارك