(CNN)-- أفاد مكتب كبير الفاحصين الطبيين في ماساتشوستس أن مراهقًا يدعى هاريس ولوباه تناول شريحة تورتيلا تحتوي على تركيز عالٍ من مركب كيميائي موجود في الفلفل الحار، توفي بنوبة قلبية في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وكان ولوباه، الذي كان يعاني من عيب خلقي في القلب، يحاول تجربة "تحدي شريحة واحدة" من الرقائق الحارة للغاية، وعندما تناول شريحة التورتيلا المتبلة بكل من فلفل كارولينا ريبر وفلفل ناجا فايبر أصيب بجلطة قلبية.

وقامت شركة "باكي" بسحب المنتج طوعًا، والذي كان معبأً في صندوق على شكل نعش، من على الرفوف بعد وفاة وولوباه.

وأكد مكتب كبير الفاحصين الطبيين، الخميس، لشبكة CNN أن ولوباه توفي بسبب سكتة قلبية رئوية بعد تناول مادة غذائية "تحتوي على تركيز عالٍ من الكابسيسين"، والكابسيسين هو المادة الكيميائية الحارة الموجودة بشكل طبيعي في الفلفل الحار.

وقال متحدث باسم الشركة لشبكة  CNN، الخميس: "كان تحدي رقاقة واحدة مخصصًا للبالغين فقط، مع وضع علامات واضحة وبارزة تسلط الضوء على أن المنتج ليس مخصصًا للأطفال أو أي شخص حساس للأطعمة الغنية بالتوابل أو يعاني من ظروف صحية أساسية.. لقد رأينا تقارير متزايدة عن المراهقين وغيرهم من الأفراد الذين لا يستجيبون لهذه التحذيرات. ونتيجة لذلك، في حين أن المنتج يلتزم بمعايير سلامة الأغذية، ومن باب الحذر الشديد، عملنا مع تجار التجزئة لإزالة المنتج طوعًا من الرفوف في سبتمبر 2023"، لافتا إلى أنه "تم إيقاف تحدي  أكل رقاقة واحدة".

ويذكر موقع الشركة على الويب إنها ستعوض المستهلكين عن أكياس Paqui Carolina Reaper + Naga Viper Pepper One Chip Challenge لعام 2023 التي لم يتم تناولها.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإنترنت وسائل التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

خلال 23 يوما.. 102 عملية جراحية وقسطرة قلبية للحجاج بالمدينة المنورة

تلقى أكثر من 23,510 حجاج خدمات الرعاية الطبية في المنشآت والمراكز الصحية الموسمية في المدينة المنورة خلال الفترة من 1 - 23 ذي القعدة الجاري، ضمن الخدمات الشاملة التي هيأتها وزارة الصحة للعناية بضيوف الرحمن ورعايتهم خلال فترة وجودهم في المدينة المنورة.
وبين التجمع الصحي أن 21,222 حاجاً تلقوا خدمات الرعاية الصحية في المراكز الصحية الموسمية المجاورة للمسجد النبوي ومحيط المنطقة المركزية، في حين استقبلت أقسام الطوارئ في المستشفيات 2288 مراجعاً من ضيوف الرحمن منذُ مطلع شهر ذو القعدة الجاري.
أخبار متعلقة استعدادًا لموسم الحج.. 1.6 مليون مقعد على قطار الحرمين السريعالمدينة المنورة.. إنقاذ حياة حاج تعرض بمستشفى الملك فهد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عمليات جراحية وقسطرة قلبية للحجاج - واسفرق التوعية الصحيةكما شهد هذا الأسبوع إجراء أول عملية قلب مفتوح لحاج آسيوي خلال هذا الموسم، و50 عملية قسطرة قلبية، توزعت بين عمليات علاجية وتشخيصية، في حين استدعت الحالة الصحية إجراء عمليات جراحية لـ 52 حاجاً من عدة جنسيات، إلى جانب 86 جلسة لغسيل الكلى.
كما عملت فرق التوعية الصحية على توعية أكثر من 17 ألف حاج عبر عدد من الوسائل الإلكترونية والشاشات الرقمية والجولات الميدانية.

مقالات مشابهة

  • خلال 23 يوما.. 102 عملية جراحية وقسطرة قلبية للحجاج بالمدينة المنورة
  • جريمة شنعاء.. رجل يقتل شقيقه بسكين بسبب مناوشات
  • ماريتا عادل تكشف عن سبب خوفها من المشاركة في مسلسل «جري الوحوش».. فيديو
  • حماس في مواجهة تحدي الهدنة المؤقتة
  • ألم في الصدر دليل على الإصابة بالنوبة القلبية
  • كيم كارداشيان تستلهم فكرة مسلسلها الجديد من طلاقها هي وكانييه ويست
  • تناول وجبة واحدة يومياً: آثار صحية سلبية على المدى الطويل
  • بعد رفع سعر المدعم.. هل يرتفع سعر رغيف الخبز الحر؟ القانون يجيب
  •  فتح باب استيراد الدواجن على مصراعيه
  • بيان من الزراعة بشأن أسعار الدواجن والبطاطا والليمون في الأردن