قالت وزارة الداخلية بحكومة شرق ليبيا الموازية، إن السلطات في المنطقة تحقق في اختفاء عضو في البرلمان، نافية صحة الأنباء المتداولة حول مقتله.

وأفادت الوزارة أن النائب إبراهيم الدرسي عضو مجلس النواب عن بنغازي مفقود بعد تعرض منزله للسرقة، مشيرة إلى أنها اتخذت "خطوات فورية للتحقيق في هذه الحادثة".

وقال البيان "تنفي وزارة الداخلية بشكل قاطع الأخبار المتداولة حول مقتله، وتؤكد أن هذه الأخبار غير صحيحة تماما، وتدعو وسائل الإعلام والمواطنين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات غير الموثوقة".



وأكد نائب برلماني، أنه فقد الاتصال بزميله إبراهيم الدرسي منذ الخميس، مؤكدا لـ"بوابة الوسط" أنه جرى العثور على سيارة الدرسي في منطقة سيدي فرج شرق بنغازي.

ولفت إلى أن "الدرسي حضر الاحتفالية التي شهدتها بنغازي الخميس، لإحياء ذكرى عملية الكرامة، وكان بخير حتى بعد الثامنة مساءً، وبعدها أصبحت هواتفه لا تجيب، ومن ثم أغلقت".

وتسيطر قوات حفتر على الشرق الليبي، ومدينة بنغازي خصوصا التي تعتبر مقرا رئيسيا لقواتها.

وفي تموز/ يوليو 2019 خُطفت سهام سرقيوة عضو مجلس النواب وزوجها من منزلهما في بنغازي وما زالا مفقودين. ودعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى إطلاق سراحهما، في حين يسود اعتقاد أن سرقيوة قتلت.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية ليبيا اختفاء ليبيا اختفاء الحكومة الموازية ابراهيم الدرسي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بوتين يصل إلى ياكوتيا قبيل زيارته لكوريا الشمالية وفيتنام

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى منطقة ياكوتيا الروسية في رحلة عمل، سيتوجه بعدها في زيارة دولة إلى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ثم في اليوم التالي إلى فيتنام.

وقد توجه الرئيس إلى عاصمة المنطقة مدينة ياكوتسك، حيث سيتعرف على إنجازات المنطقة، ويعقد عددا من اللقاءات هناك.

وتعد ياكوتيا أو جمهورية ساخا (باللغة الياقوتية)، أحد الكيانات الفدرالية في روسيا، أكبر كيان من حيث المساحة ليس فقط بروسيا بل في العالم حيث تبلغ مساحتها 3 مليون كيلومتر مربع، وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من سيبيريا وتقع أكثر من 40% من أراضيها وراء الدائرة القطبية الشمالية. وتعتمد الجمهورية على التعدين، لا سيما الألماس والذهب والقصدير.

إقرأ المزيد عاصمة كوريا الشمالية تستعد لاستقبال بوتين (فيديو)

وتستغرق الرحلة من موسكو إلى ياكوتسك حوالي 6 ساعات ونصف الساعة، حيث عبر الرئيس أربع مناطق زمنية للوصول إلى الجمهورية، التي لديها فارق زمني قدره 6 ساعات مع موسكو.

وكانت آخر مرة زار فيها الرئيس الروسي ياكوتيا في سبتمبر 2014، شارك حينها الرئيس في الحفل الرسمي لربط خط أنابيب "قوة سيبيريا"، إضافة إلى لقائه آنذاك بطلاب جامعة الشمال الشرقي الفيدرالية، وعقد اجتماعا حول تنمية الشرق الأقصى.

ويعد برنامج زيارة الرئيس هذه المرة في 2024 أكثر كثافة، حيث يخطط الرئيس للقاء طلاب المدرسة العليا للموسيقى التي تحمل اسم ف.ا. بوسيكوف، وهي المؤسسة التعليمية الرائدة في الشرق الأقصى التي تقوم بتدريب المتخصصين في مجال الثقافة والفنون. وسيتعرف بوتين بشكل مباشر على مدى نجاح برامج التنمية الإقليمية الروسية، من خلال المشاركين في البرامج المختلفة، إلى جانب المتخصصين الذين انتقلوا للإقامة والاستقرار في الشرق الأقصى.

كذلك سيقوم الرئيس بزيارة معرض "حي العمل" ضمن المجموعة الإبداعية، التي تعمل أيضا في مجالات التطوير ذات الأولوية. وسيتعرف الرئيس على إنجازات الجمهورية في مجال تكنولوجيا المعلومات، فضلا عن إنتاج الصناعات التي تشتد إليها الحاجة في منطقة العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا.

إضافة إلى ذلك، يخطط الرئيس لقاء حاكم جمهورية ياكوتيا، آيسن نيكولايف، حيث قال في مارس إنه يعتزم مناقشة خطط تنمية المنطقة وأهم المشكلات معه. وكان بوتين ونيكولايف على اتصال تنفيذي حتى الرحلة.

وقد أعرب بوتين عن تقديره الكبير لإمكانات ياكوتيا، التي تتميز ليس فقط بوفرة في الموارد الطبيعية والجمال، ولكن أيضا بالأشخاص الموهوبين والمثيرين للاهتمام.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حافلة عمال تعلق وسط نهر في الشرق الأقصى الروسي (فيديو)
  • بوتين يصل إلى ياكوتيا قبيل زيارته لكوريا الشمالية وفيتنام
  • تأكيد ليبي تونسي على تعزيز التعاون لاستقرار البلدين
  • أحمر الشباب يبدأ التحضير لبطولة غرب آسيا.. الخميس
  • وزارة الإدارة المحلية تنعي مدير مديرية جبل الشرق
  • المحكمة العليا الإسرائيلية تعلق التحقيق بإخفاق السابع من أكتوبر.. بشكل فوري
  • ميلوني تعلق على عرض بوتين لوقف الحرب في أوكرانيا: مجرد دعاية
  • المستشرقون والأصوليون.. نحو فهم أسباب التفاوت بين الدول.. قراءة في كتاب
  • من غروب الخميس إلى ظهر السبت
  • أكثر من 50 رئيس دولة وحكومة يشاركون في قمة السلام حول أوكرانيا