يمن مونيتور/ وكالات

ألغت محكمة النقض المصرية، اليوم السبت، قراراً بوضع 1500 متهم بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، على قوائم الكيانات الإرهابية والمنع من السفر، أبرزهم لاعب منتخب مصر السابق والنادي الأهلي سابقا محمد أبوتريكة.

وقال المحامي الحقوقي خالد علي إن القضية الشهيرة باسم لاعب الكرة (أبو تريكة) تضم ما يزيد على 1500 متهم، تم إدراجهم منذ عام 2017 بموجب حكم محكمة الجنايات، وقضت محكمة النقض حينها بإلغاء حكم الإدراج، فقامت النيابة بتقديم طلب جديد في عام 2018 لإدراجهم لمدة خمس سنوات تنتهي في 2023.

وزاد: كنا نظن أن الملف سينتهي عند هذا الحد لكن فوجئنا بالنيابة في أبريل 2023 تقدم طلبا لمد المدة لخمس سنوات جديدة، وقضت محكمة الجنايات في الشهر نفسه بالموافقة على طلب النيابة وإدراجهم على قوائم الإرهاب.

وواصل: قمنا بالطعن أمام محكمة النقض التي ألغت قرار محكمة الجنايات.

كانت السلطات المصرية تتهم أبو تريكة بالمساهمة في تمويل جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، التي صنفتها القاهرة نهاية 2013 “منظمة إرهابية”.

وبحسب قانون لمكافحة الإرهاب أقرته السلطات المصرية في 2015، تُفرض على الأشخاص المدرجين على قوائم الإرهاب عقوبات تشمل منعهم من مغادرة البلاد، ومصادرة جوازات سفرهم وتجميد أصولهم المالية.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أبو تريكة السيسي محمد أبو تريكة مصر

إقرأ أيضاً:

تنازل أهالي الضحية بقضية عصام صاصا قبل محاكمته بتهمة الدهس

قال محامي ضحية عصام صاصا صاحب واقعة الدهس الشهيرة التي ستنظر غداً أمام محكمة الجنايات، إن أهالي الضحية أحمد مفتاح وزوجته قرروا العفو عن عصام صاصا ومسامحته عن القتل الخطأ دون تقاضي أي تعويض مدني.

أضاف أنه سيقر غداً بالتصالح أمام محكمة جنايات الجيزة نيابة عن زوجة الضحية باعتبارها صاحبة الحق المدني والوصي على أولاده القصر، وأشار إلى أن عصام صاصا تواصل معه بعد قرار أسرة المجني عليه وأكد له أنه سعيد بهذا الصلح قائلا:"دلوقتي أقدر أنام".

وتنظر غدا محكمة الجنايات الدائرة 30 قضية عصام صاصا المتهم فيها بجناية وجنحة طبقاً للقانون المصري ومن المتوقع بعد هذا الصلح أن تقضي المحكمة بانقضاء الدعوى في تهمة القتل الخطأ لأنها من الجرائم التي يجوز فيها التصالح طبقاً للمادة 18 مكرر ( أ ).

وقررت النيابة العامة إحالة عصام صاصا مطرب المهرجانات الشهير في اتهامه في القضية رقم 6735 لسنة 2024 المقيدة برقم 2527 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة لمحكمة الجنايات.

وتضمن أمر إحالة المطرب عصام صاصا: تتهم نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار محمود غيطاس المحامي العام الأول لنيابة جنوب الجيزة الكلية، المطرب عصام طه طلعت الشهير بـ عصام صاصا 24 عاما طالب ومطرب، لأنه في يوم 6 مايو بدائرة قسم الطالبية بمحافظة الجيزة.

أحرز بالذات وبقصد التعاطي جوهر الميثامفيتامين المخدر بغير الأحوال المصرح بها قانونا، وكذا جوهر الامفيتامين المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأحرز بالذات وبقصد التعاطي جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها، وبقصد التعاطي جوهر الترامادول المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

اقرأ أيضاً12 يونيو.. أولى جلسات محاكمة عصام صاصا بتهمة تعاطي مخدرات ودهس شخص

كوكتيل مخدرات ونزيف بالبطن والمخ.. التقرير الطبي في حادث مطرب المهرجانات عصام صاصا

مقالات مشابهة

  • تونس.. 24 يونيو موعد الحكم على الغنوشي بتهمة تمجيد الإرهاب
  • الجنايات تعاقب شقيقين أحدثا عاهة مستديمة لمواطن بشبرا الخيمة
  • تنازل أهالي الضحية بقضية عصام صاصا قبل محاكمته بتهمة الدهس
  • الاتهامات الموجهة لقاتلى طفل شبرا الخيمة بعد إحالتهم إلى الجنايات
  • أمر إحالة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات
  • الإدارية العليا تعيد نظر قضية رفع اسم حارس قضائي من جدول محكمة لإصابته بانزلاق غضروفي
  • قرار جديد من النقض بشأن شيري هانم وابنتهما بالاعتداء على القيم الأسرية
  • إحالة المتهمين بإنهاء حياة طفل شبرا والتمثيل بجثمانه إلى محكمة الجنايات
  • إحالة سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات إلى محكمة الجنايات
  • عاجل| قبل رحيله " الحكومة" ترفض مقترح وزير التموين برفع سعر السكر على بطاقات التموين