القدس المحتلة-سانا

أكدت المقاومة الفلسطينية أن العدوان الهمجي الذي يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا لليوم السابع على التوالي يؤكد نازية الاحتلال وسلوكه الإجرامي بالاستمرار بحرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت المقاومة في بيان اليوم: “تتواصل الهجمة الهمجية التي ينفذها الاحتلال الفاشي، الذي يشهد تكثيفاً للغارات الوحشية، وتدميراً لتجمعات سكنية كاملة على رؤوس أهلها، واستهدافاً للمدارس ومراكز الإيواء، ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء، وإصابة المئات من الفلسطينيين، مع حصارٍ للعائلات في مناطق من المخيم، دون القدرة على معرفة مصيرها أو إغاثتها، في سلوك نازي تمارسه حكومة الإرهاب الصهيونية ضد مدنيين عزّل، أمام سمع وبصر العالم”.

وأضافت: “إن جرائم الاحتلال المتصاعِدة، لن تفلِح في كسر إرادة مقاومتنا الباسلة، أو تثني شعبنا الأبي عن خياره بالصمود على أرضه، وإصراره على إسقاط مشاريع الاحتلال الرامية إلى تهجيره وتصفيه قضيته”.

وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة باتخاذ إجراءات عاجلة وفعَّالة، والضغط بقوة لوقف العدوان الصهيوني وحرب الإبادة ضد الفلسطينيين، الذين يتعرّضون لأبشع المجازر والانتهاكات، بفعل آلة القتل الصهيونية الممولة من الإدارة الامريكية الشريكة في هذه الجرائم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36224 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 36224 شهيدًا وإصابة 81777 آخرين منذ 7 أكتوبر.

وأكدت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وراح ضحيتها 53 شهيدًا و357 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ237 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن عن اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة بـ«مجمع الشفاء الطبي»

وزيرة الصحة الفلسطينية تدعو مجددا لضرورة دخول المساعدات الغذائية إلى غزة

الصحة الفلسطينية تكشف ما يجري من مآسٍ في مجمع ناصر بخان يونس

مقالات مشابهة

  • "شالوم" للعابرين على السجادة الحمراء
  • الفصائل الفلسطينية تكذب الاحتلال وتنشر فيديو لأسر جنود إسرائيليين في جباليا
  • قرن من الصّمود الفلسطيني المذهل.. قراءة في كتاب
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال مستمر فى الإبادة الجماعية للفلطينيين
  • المكتب الإعلامي في غزة: الفيديوهات والصور التي خرجت من مخيم جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال منه تظهر بشاعة الفظائع والجرائم التي ارتكبتها وحجم الدمار والتخريب الذي ألحقته بالمنازل والمنشآت والمرافق ما يكشف مجدداً فاشية وعنصرية وإرهاب هذا الاحتلال
  • جيش الاحتلال يؤكد انسحاب الفرقة 98 من شرق جباليا
  • طرد ممرضة من عملها في أمريكا لوصفها العدوان على غزة بـ"الإبادة"
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36224 شهيدًا
  • 50 خبيراً أممياً يطالبون باتخاذ موقف دولي حاسم لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • متحدث الدفاع المدني بغزة: الاحتلال ينفذ إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في الفالوجا بمخيم جباليا