بوابة الوفد:
2024-06-02@07:38:37 GMT

61 عامًا درة المطارات الإفريقية

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

لا يستطيع أحد أن ينكر أن مصر تحقق إنجازات غير مسبوقة فى كل المجالات فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، وقد شهد الطيران المدنى والمطارات المصرية نهضة شاملة منذ تولى الرئيس فى يونية 2014 وعلى مدار 10 سنوات حقق مطار القاهرة درة المطارات المصرية إنجازات على المستوى الدولى والإقليمى والأفريقى.. مطار القاهرة شجرة وإرقة تضرب بجذورها فى أعماق الزمن يتولى رعايتها جيل بعد جيل.

لتتطلع أغصانها إلى آفاق مستقبل مشرق صرح يفخر به المصريون كأحد أعرق المطارات فى منطقتنا العربية والعالم، وللوصول لمستوى خدمة راقٍ ومشرف يليق بمكانة مطار القاهرة الدولى بوابة مصر وأفريقيا الأولى ونقطة الالتقاء المحورية التى تتوسط قارات العالم- لا تتوانى شركة ميناء القاهرة الجوى فى العمل الجاد على تقديم أفضل الخدمات لجميع مرتادى المطار، من خلال التطوير والتحديث المتواصل، واستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية فى التشغيل، وابتكار الحلول لمواكبة التطورات المستمرة فى مجال الطيران المدنى على مستوى العالم. يأتى ذلك فى ضوء المتابعة المستمرة لوزير الطيران المدنى الفريق محمد عباس والجهد المتواصل لكل من المهندس محمد سعيد محروس، رئيس القابضة للمطارات والملاحة الجوية والمحاسب مجدى إسحق رئيس ميناء القاهرة الجوى وفى إطار منظومة عمل على مستوى عال من الدقة والتنظيم وجهد وإخلاص وتفان من العاملين أثمرت العديد من الإنجازات.. شهادات جودة واعتماد صحى والكثير والكثير حصدها مطار القاهرة على أيادى رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه من البذل والعطاء ويوم السبت 18 مايو احتفل العاملون بمطار القاهرة بالعيد الـ ٦١ لمطارهم العريق وهم يعلنون أن حصاد الإنجازات مستمر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر تحقق إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي مطار القاهرة مطار القاهرة

إقرأ أيضاً:

الملك يعين عادل الفقير مديرا لمكتب المطارات مكان حبيبة لقلالش أضعف مديرة مرت في ذات المنصب

زنقة20ا الرباط

ترأس جلالة الملك محمد السادس، اليوم السبت بالقصر الملكي بالدار البيضاء مجلسا وزاريا، خصص للمصادقة على التوجهات الاستراتيجية للسياسة المساهماتية للدولة، ومشروع قانون تنظيمي، وعدد من مشاريع المراسيم التي تهم المجال العسكري، إضافة إلى تعيينات في المناصب العليا.

وخلال الإجتماع الوزاري وبمبادرة من وزير النقل واللوجستيك، عين الملك محمد السادس عادل الفقير مديرا عاما للمكتب الوطني للمطارات خلفا لحبيبة لقلالش التي عينت سنة 2021 في منصبها.

يشار إلى أن المجلس الأعلى للحسابات كان قد رصد اختلالات في جل الصفقات المرتبطة بمشاريع صيانة وتوسيع المطارات، وأكد أن هذه المشاريع تعرف اختلالات وتعثرا، ما يكبد أموالا إضافية من ميزانية المكتب الوطني للمطارات، في ظل غياب مخططات واضحة لتدبير المشاريع الاستثمارية التي ترصد لها الملايير سنويا دون أن تقدم مديرة المكتب حبيبة لقلالش أنذاك بمبررات للرأي العام الوطني.

 

مقالات مشابهة

  • المباني العمودية قرب مطار بغداد: خطر على سلامة الطيران وصحة المواطنين
  • مصر للطيران وميناء القاهرة الجوى يشاركان فى فعاليات بورصة السياحة العالمية «ITB China» بالصين.. لأول مرة
  • تنظيم البالون الطائر وإصدار الشهادات وآليات الرقابة.. فى دورة تدريبية بمصر
  • سلطة الطيران المصرى تستضيف دورة تدريبية متخصصة فى مجال إدارة المخاطر وتقييم التهديدات الأمنية
  • الملك يعين عادل الفقير مديرا لمكتب المطارات مكان حبيبة لقلالش أضعف مديرة مرت في ذات المنصب
  • الملك يعين مدراء جدد لـ "ONE" و"الطرق السيارة" و"وكالة الموانئ" "و"مكتب المطارات"
  • الطيران المدنى.. وخريطة الكيانات والمؤتمرات الدولية
  • رسمياً.. افتتاح خط الطيران بين النجف والدمّام (صورة)
  • ‎افتتاح خط الطيران بين النجف الأشرف والسعودية رسمياً
  • تدشين أولى الرحلات الجوية المدنية من مطار الغيضة الدولي