أكد الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، إنطلاق فاعليات اليوم التدريبي الأول لمنصة التعلم الإلكتروني "ثنكي" وذلك في إطار البروتوكول المبرم بين وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي وبين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويأتي هذا التدريب في ضوء إهتمام المجلس الأعلى للجامعات.

ومن جانبه قام الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، برفقة الدكتور محمد عيد مدير مركز المعلومات وشبكة الاتصالات بتفقد اليوم التدريبي الأول لمنصة التعلم الالكتروني "ثنكي ".

تنفيذا لبروتوكول التعاون الذي يتضمن تفعيل منصة التعلم الالكتروني ثنكي والبرمجيات الوسيطة بالجامعات المصرية والتدريب علي المنصة بالتنسيق مع بنك المعرفة المصري.

وأضاف الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، انه تم البدء في عقد دورة تدريبية لتحقيق الإستفادة العظمي من منصة التعلم الالكتروني ثنكي وذلك بالتعاون مع بنك المعرفة المصري للتدريب والدعم الفني، وذلك بالتنسيق مع مركز المعلومات وشبكة الاتصالات بجامعة اسوان، ووحدة التعلم الالكتروني، وذلك لمناقشة كافة الإستفسارات والإمكانات المتاحة علي المنصة.

وأوضح الدكتور محمد عيد مدير مركز المعلومات بالجامعة، انه عقد اليوم التدريبي الاول بمقر الجامعة بصحاري، بمشاركة فعالة من الحضور المتمثل في مرشحين من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمختلف كليات ومعاهد الجامعة، وأعضاء فريق الدعم الفني بوحدة التعلم الالكتروني بمركز معلومات الجامعة.

كما تم تخطيط الدورة الحالية لمدة خمسة أيام تدريبية علي أن يتم عقد يوم تدريبي كل أسبوع خلالها يتم تناول شرح وتوضيح مفصل للخصائص المختلفة للمنصة. ثم يلي ذلك توضيح كيفية انشاء بنك الاسئلة واعداد تكليفات من خلاله، وشرح سجل الدرجات الخاص بالطلبة. سوف يتم ايضاً، التعرف على إعدادات المقرر التي تشمل إضافة مخرجات التعلم والتعامل مع المجموعات وإضافةالدرجات والتقديرات واضافةمشاركون واستخلاص التقارير.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة أسوان الجامعات المصرية بنك المعرفة المصرى اخبار أسوان التعلم الالکترونی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالى بجمهورية تشاد يستقبل وفد جامعة الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور توم ارديمى وزير الدولة والتعليم العالي والتكوين المهنى بجمهورية تشاد، وفد جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة، وذلك بمقر الوزارة، لبحث اوجه التعاون المشترك فى مجال التعليم العالى.

تأتي الزيارة فى إطار حرص الدولة المصرية على دعم الروابط المشتركة مع كافة الدول الأفريقية، وتوسيع آفاق التعاون، وفى إطار العمل الأستراتيجى لدعم فرع جامعة الإسكندرية بانجامينا بجمهورية تشاد.

 وفي بداية اللقاء نقل الدكتور قنصوه تحيات معالى الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى المصرى إلى نظيره التشادى، وأعرب وزير جمهورية تشاد عن خالص شكره لمعالى وزير التعليم العالى المصرى، وتقديره للدولة المصرية والدور العلمى والتنموي لفرع جامعة الإسكندرية بانجامينا، وجهود الجامعة المستمرة فى توسيع آفاق التعاون المشترك، وتقديم برامج متوافقة مع احتياجات دولة تشاد ومنطقة وسط وغرب أفريقيا خاصة فى مجال الزراعة والطب البيطري، ودعا إلى استمرار المبادرات المشتركة ومشاريع البحث وتوسيع البرامج التعليمية لتعزيز روابط التعاون لخلق مستقبل أكثر إشراقا  وتحقيق الأهداف التنموية المشتركة لكلا البلدين.

من جانبه أكد الدكتور قنصوه على حرص جامعة الإسكندرية على دعم فرعها بانجامينا لتقديم خدمة تعليمية مميزة لطلاب الفرع، موضحاً أن الفرع سيكون له دور تنويرى وتنموى، وبوابة جذب لطلاب منطقة وسط وغرب أفريقيا.

وأشار إلى أنه سيتم استحداث تخصصات جديدة بالفرع يحتاجها المجتمع بدولة تشاد والمنطقة مما يحافظ علي استدامة الفرع ويكون جزء من مسيرة التنمية، كما أشار إلى إمكانية فتح المجال لطلاب الفرع بتشاد للدراسة بالدرجات المزدوجة بين جامعة الإسكندرية وعدد من الجامعات العالمية، وكذلك اعتزام جامعة الأسكندرية افتتاح مركزاً طبياً يكون نواة للتعاون في المجال الصحي والبرامج الطبية.

وتابع أن هدف الجامعة فى تنمية الكوادر البشرية فى دولة تشاد لاستكمال أداء الرسالة العلمية هناك، كما أكد على حرص الجامعة على دعم الفرع أكاديمياً وعلمياً وفنياً بما يعود بالأثر الإيجابى على دولة تشاد الشقيقة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالى بجمهورية تشاد يستقبل وفد جامعة الإسكندرية
  • لأول مرة| استحداث جائزة "الرواد" في جامعة القاهرة
  • جامعة أسوان: لا شكاوى في امتحانات كلية التمريض والمعهد الفني
  • ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس في جامعة الإسكندرية
  • جامعة عين شمس تطلق برنامجًا جديدًا لتعزيز التعليم الرقمي والشراكات الدولية
  • ‎جامعة الملك خالد تطلق منصة “رصين” لتطوير أدوات البحث العلمي
  • جامعة المنصورة تبحث التعاون مع وفد "المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا"
  • جامعة الملك خالد تدشن منصة لتطوير أدوات البحث العلمي
  • جامعة المنصورة تستقبل وفد الجامعة المصرية اليابانية لبحث سبل التعاون
  • جامعة المنصورة تبحث مع وفد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم سبل التعاون